Uncategorized

نتائج البكالوريا 2023 | لتحميل الرابط ادخل هنا 👇|

نتائج البكالوريا 2023 | لتحميل الرابط ادخل هنا 👇|

 

لتحميل نتائج البكالوريا ٢٠٢٢ حمل الرابط من اسفل المقال

نتائج البكالوريا 2023 | لتحميل الرابط ادخل هنا 👇|

نصائح للدراسة

لا تصاب بالهلع! أفضل 5 أفكار لمساعدتك في 24 ساعة قبل الامتحان

 

لقد مررنا جميعًا بمثل هذا الوضع. قد تكون الليلة السابقة لامتحان مهم محطمة للأعصاب. هل تذكرت ما يكفي؟ هل يمكنك تذكر كل ما تعلمته؟

يمكن أن يكون عقلك نشيطًا للغاية عندما تشعر بالقلق والتوتر قبل الاختبار ، وللأسف لن يساعدك القلق المفرط. يمكن أن يساعدك الحفاظ على هدوئك على القيام بعمل أفضل ، ولكن الاسترخاء في مثل هذه الأوقات أسهل قولًا من فعله.

 

لتنزيل نتائج البكالوريا 2023 حمل الرابط 👇

نحن هنا لمساعدتك.

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للاستعداد بشكل صحيح للاختبار القادم. ستساعدك أفضل خمس أفكار لدينا على الحفاظ على هدوئك والتأكد من أنك تقدم أفضل أداء في يوم الامتحان. حظا طيبا وفقك الله.

الحصول على قسط كاف من النوم

نحن نعلم أنه قد يكون من المغري السهر طوال الليل في القراءة وإعادة قراءة كتبك المدرسية. لكن السهر طوال الليل نادرًا ما يؤدي إلى نتائج جيدة. في الواقع ، فإن حرمان الدماغ من النوم يمكن أن يدمره ويؤدي إلى زيادة الحساسية للتوتر. يسمح النوم للعقل بإصلاح نفسه ، وسيتعين عليه تجديد نفسه بعد يوم شاق من الدراسة.

لذلك ، نم جيدًا في الليلة السابقة للامتحان ، من سبع إلى تسع ساعات. أيضًا ، يمكن أن يساعدك الحمام الدافئ أو كوب من الحليب الدافئ أو بعض الموسيقى الهادئة أو الزيوت الأساسية مثل اللافندر على النوم بسهولة أكبر.

لا تملأ عقلك بالمعلومات

هل أنتم من تحشو عقولهم بالمعلومات؟ يحدث هذا عندما يدرس الطلاب بجد ليلاً ونهارًا. في حين أن هذا قد يبدو وكأنه طريقة أكثر إنتاجية لقضاء وقتك في الدراسة لمدة سبع ساعات متتالية ، فقد أظهرت الدراسات أن ملء عقلك بالمعلومات هو أحد أقل الطرق فعالية للدراسة. وعندما يكون لديك جلسة دراسة مكثفة كهذه ، ربما يتذكر دماغك فقط الأشياء الأولى والأخيرة التي تقرأها ، لذلك قد تضيع كل تلك الساعات بين البداية والنهاية.

حاول أن تقصر مذاكرتك على فترات قصيرة في اليوم السابق للاختبار. وعليك أن تأخذ استراحة كل نصف ساعة. يمكنك المشي بالخارج ، والاستماع إلى الموسيقى ، وركوب الدراجة لفترة من الوقت والقيام ببعض تمارين التمدد مع بعض اليوجا ، أو مشاهدة حلقة من برنامجك التلفزيوني المفضل ، أو الأفضل من ذلك ، التحديق في الحائط.

 

أظهرت الأبحاث أن التأمل أو مجرد التحديق بلطف على سطح فارغ بدلاً من كتاب مدرسي مليء بالكلمات والرسوم البيانية يمكن أن يساعد عقلك على الاسترخاء وتجديد شبابه والتعافي.

 

رابط تنزيل نتائج البكالوريا 2023

غذي عقلك

هل ترغب في الحصول على ترتيب مثالي لعقلك للامتحان؟ تأكد من إطعامه جيدًا. تجنب تناول الوجبات السريعة والمقلية وأي شيء يحتوي على كمية كبيرة من السكر.

 

موقع لتحميل نتائج الثانوية العامة ادبي 2023

 

التزم بالأطعمة التي ثبت أنها مفيدة لعقلك وذاكرتك ، مثل المكسرات والبذور والزبادي والأسماك. في يوم الامتحان ، تأكد من تناول وجبة فطور جيدة ومغذية تحرر الطاقة ببطء وتتجنب السكر ، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة لديك بعد ساعة.

تأكد من شرب الماء

لا يحتاج دماغك إلى الطعام فقط للبقاء بصحة جيدة ، ولكنه يحتاج أيضًا إلى الماء. سيكون أداء الدماغ المائي أفضل ، لذا إذا كنت تريد أن يعمل عقلك بشكل أفضل ، فتأكد من شرب الكثير من الماء أثناء المذاكرة وأحضر معك زجاجة من الماء إلى الامتحان إن أمكن.
نظم يوم الامتحان
تضع الامتحانات ضغوطًا كبيرة عليك بالإضافة إلى الخوف من أن تفوتك الامتحان لأنك نسيت ضبط المنبه أو لأنك لم تكن تعرف الحافلة التي كانت تقلك إلى المكان الصحيح. تخلص من هذا الضغط عن طريق تنظيم يوم الامتحان مسبقًا. تأكد من أن لديك كل شيء معبأ وجاهزًا في الليلة السابقة للاختبار وحدد مسارك والوقت الذي ستستغرقه للوصول إلى موقع الاختبار وضبط المنبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو