دراسة ومنح

أفضل البرامج لتعلم اللغة الألمانية للأندرويد

 

أفضل البرامج لتعلم اللغة الألمانية

كما نعلم فإن العلم يتطور كل يوم بشكل سريع جداً وقد أصبح العلم ذو قيمة أكثر مما مضى وخاصة بعد ظهور التكنولوجيا الحديثة التي تحتاج إلى علماء ومبرمجين وغيرهم.

 

وفي خضم هذه التطورات كلها ظهرت الحاجة إلى تعلم الفرد لأكثر من لغة لكي يستطيع مواكبة التطور والتعايش معه حيث أصبح الشعب العربي خاصة يحاول التعلم والتطور في ثقافته إذ أصبح الطلب على تعلم اللغات الأجنبية يزداد أكثر فأكثر وبالأخص اللغة الإنكليزية واللغة الألمانية حيث تعتبران من أكثر اللغات طلباً في الأسواق وأكثرها انتشاراً وبالأخص اللغة الإنكليزية والتي تحدثنا عنها في مقال خاص بها سابقاً.

 

أما اليوم فسوف نتحدث عن كيفية تعلم اللغة الألمانية حيث سنذكر لكم أفضل التطبيقات والبرامج المخصصة للأندرويد والتي تمكنك من تعلم اللغة الألمانية بشكل سريع وقوي بشكل تصبح فيه – عند إنهائك لمراحل إحدى التطبيقات – قادراً على التحدث والكتابة باللغة الألمانية بأريحية عالية ما يعطيك فرصاً في الحصول على العمل بشكل أكبر مما سبق حيث كما نلاحظ فإن الشركات العالمية أصبحت تضع شرطاً أساسياً في طلبات التوظيف ألا وهو إتقان المتقدم للغة أجنبية.

7 أخطاء شائعة في اللغة الإنجليزية نرتكبها عند بداية تعلمنا

_ أفضل البرامج لتعلم اللغة الألمانية:

1. البرانامج الأول هو Duolingo: والذي يستخدمه أكثر من حوالي 300 مليون شخص حول العالم وهو تطبيق مجاني ويُستخدم لتعلم عدة لغات مختلفة والذي يتضمن مجموعة من الدروس والأنشطة مثل ترجمة الكلمات وتسمية الكائنات والأشياء ومعرفة المقصود بالعبارات بالإضافة إلى تعليمك القواعد الأساسية بشكل تدريجي ويتميز بأن أغلب الدروس تحوي على صور كاريكاتورية صغيرة والتي تساعد بشكل كبير في فهم الدرس وحفظ المعلومات الموجودة وبالأخص للأطفال والطلاب كما يحوي التطبيق على تمارين سمعية والتي تتطلب منك أن تكتب ما تسمعه بالإضافة لتمارين التحدث والتي تساعدك في تعلم النطق الصحيح للكلمات وكل تمرين يمنحك نقاطاً ستحتاجها للانتقال إلى الدرس التالي حيث لا يمكنك الانتقال مالم تجتز اختبارات الدرس السابق كما يتميز التطبيق بأنه يرسل لك تذكيراً يومياً بمواعيد الدروس كما يعتبر التطبيق محفزاً لتعلم اللغة حيث يطلب منك الدخول يومياً إلى التطبيق لتنفيذ المهمة اليومية والتي هي عبارة عن اجتياز خمسة اختبارات بسيطة وبالتالي يعتبر التطبيق من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات الأجنبية.

2. البرنامج الثاني هو Fluentu: وهو أيضاً من التطبيقات المستخدمة لتعلم اللغات الأجنبية والذي يقوم بتقديم طريقة مميزة وممتعة في تعلم اللغة وذلك عن طريق مقاطع فيديو تعليمية ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة ويعتبر التطبيق مناسباً لمختلف المستويات ولأولئك الذين يفضلون التعلم السمعي أو البصري حيث يقدم التطبيق مقاطع فيديو بالإضافة إلى نشرات إخبارية وأشخاص يتكلمون بشكل يجعلك تعتاد على سماع اللغة ومن ثم إتقانها عبر مجموعة من التمارين والإختبارات والتطبيق غير مجاني حيث يجب عليك الإشتراك به ولكنه يمنحك في البداية أسبوعين مجاناً كفترة تجريبية.

3. البرنامج الثالث هو Slow German: وهو أيضاً من التطبيقات المميزة لتعلم اللغة الألمانية ولكن المختلف في هذا التطبيق انه لا يعتبر مناسباً لمختلف المستويات بل يُنصح به الأشخاص الذين وصلوا لمستوى متقدم في تعلمهم للغة ومن خلال هذا التطبيق ستتعلم اللغة من خلال التركيز على النطق والاستماع بشكل أساسي.

4. البرنامج الرابع هو Wie geht’s German: وهو أيضاً من التطبيقات المميزة والمشهورة في مجال تعلم اللغة الألمانية حيث أن البرنامج يتميز بأنه يركز على ما تحتاجه من أجل العيش والتحدث باللغة الألمانية حيث يركز على العبارات والجمل التي ستحتاجها كل يوم عندما تعيش في ألمانيا والتطبيق مقسمٌ لعدة مستويات حيث يمكنك تحديد المستوى الذي تريد البدء منه مثل المبتدئ أو المتوسط أو المتقدم ومن ثم يمكنك اختيار نوع العبارات التي تريد تعلمها مثل عبارات عن السفر أو في مجال الصحة او في مجال الرياضة وهكذا.

5. البرنامج الخامس هو Memrise: يتميز التطبيق بأنه يعتمد على نظام التكرار المتباعد في طريقة التعلم والذي يقصد به أن التطبيق سيعرض عليك خلال الإختبارات مفاهيم وكلمات تعلمتها سابقاً منذ مدة بحيث تكون قد نسيتها أو على وشك نسيانها ليقوم هو بإعادة تذكيرك بها مما ينقل هذه المعلومات من الذاكرة قصيرة الأمد إلى الذاكرة طويلة الأمد وهي طريقة متبعة في عدد كبير من المدارس المشهورة وطريقة مناسبة لجميع الطلاب وتساعد بشكل كبير في حفظ المعلومات.

6. البرنامج السادس هو Linguee: أما هذا التطبيق فيتميز بأنه يحوي على قاموس ألماني/إنكليزي شامل لكل المفردات والذي يتوفر بعدة لغات أخرى أيضاً وبالتالي يمكنك الاستفادة من الكلمات التي يوفرها التطبيق مع بعض المصادر والأمثلة الخارجية التي يوفرها التطبيق لتصبح لديك خلفية جيدة في كيفية وضع كلمة معينة في سياق الجملة او استبدالها كما أن في التطبيق ميزة أخرى وهي أنه في حال بحثت عن معنى كلمة ما فإن التطبيق سيقوم بتذكيرك فيما إذا كنت ما تزال تذكر معنى الكلمة.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا المتواضع والذي تحدثنا به عن أفضل وأشهر التطبيقات لتعلم اللغة الألمانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى