سياحة و سفر

أفضل مولات دبي وأماكن التسوق التي ينصح بزيارتها

 

مولات دبي

تمتلك دبي العديد من أماكن السياحة المميَّزة ومن ضمنها المولات التجارية الكبيرة التي تضمُّ مئات المحلات والمتاجر، بدءاً من شراء الذهب إلى الأدوات الإلكترونية والملابس الفاخرة، فالتسوُّق في دبي هو نشاطٌ ترفيهيٌّ للسُّكان المحليين وزوَّار المدينة، وستجد كلَّ شيءٍ متوفر فيها؛ إذ تنتشر في مختلف أنحاء البلاد العديد من المولات وأماكن التسوُّق الضخمة التي أصبحت جزءاً من معالم دبي السياحيَّة

 

_أهم مولات دبي:

– دبي مول:

يُعتبر دبي مول أكبر مجمَّعاً تجاريَّاً في العالم حسب مساحته، ويقع ضمن مجمَّع برج خليفة ويعتبر من أفضل مولات دبي، يتكوَّن المركز من ١٢٠٠ محلاً تجارياً للماركات العالميَّة والمحليَّة التي تبيع منتجات الموضة والاحتياجات المنزليَّة، كما يضمُّ العديد من المرافق الترفيهيَّة منها سينما كبيرة جداً.

 

– مول الإمارات:

من أفضل مولات دبي العالمية وإحدى أهمِّ وجهات السياحة في الإمارات، يقع بمنطقة البرشاء وتبلغ مساحته ٢٢٠ ألف متراً مربًَعاً من المحلات التجارية والمرافق الترفيهيَّة وأشهرها “سكاي دبي” المنتجع الأول للتزلُّج في الشرق الأوسط، كما يضمُّ مول الإمارات مركزاً ترفيهيَّاً عائليَّاً وسينما تعرض آخر الأفلام.

 

– ميركاتو مول دبي:

يعدُّ من أفضل المولات، يمتاز بتصميمٍ فريدٍ عبارة عن قبابٍ عاليةٍ، ويضمُّ الكثير من المتاجر التي تبيع المنتجات المختلفة لأفضل الماركات العالميَّة، كما يحتوي على مجموعةٍ من المرافق الترفيهيَّة.

 

– دبي فيستيفال سيتي مول:

أحد وأكبر وأفضل مولات دبي بمنطقة الخور، يضمُّ نحو ٤٠٠ متجراً يعمل على بيع المنتجات العالميَّة المختلفة كالأزياء الفاخرة لعلامات تجاريَّة شهيرة مثل “كارولينا هيريرا ” كما يضمُّ ٩٠ مطعماً يقدِّم أشهى الأطباق الإماراتيَّة والعالميَّة، بالإضافة إلى سينما تضم ١٢ شاشة عرض ضخمة، وملعب بولينج.

 

– دبي مارينا مول:

يقع دبي مارينا مول على شاطىء المرسى، ويتكوَّن مبناه العصري من ٤ طوابق تضمُّ نحو ١٣٠ منفذاً تجاريَّاً للعديد من الماركات العالميَّة، بالإضافة إلى أماكن ترفيهيَّة للأطفال ومطاعم ومقاهي ودار سينما كبيرة.

 

– ابن بطوطة مول:

أحد أفضل المولات التراثيَّة، يقع على مقربة من شارع الشيخ زايد، ويمتاز بتصميمه المميَّز على هيئة متحفٍ قديمٍ يجسِّد سيرة حياة الرحَّالة العربي ابن بطوطة، ويضمُّ مجموعةً كبيرةً من المحلات التجاريَّة والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى الألعاب المحبوبة لدى الأطفال.

 

– القرية العالمية:

ستجد في القرية العالمية مجموعةً من المنتجات حول العالم في قرية واحدة، وشراء المنتجات بأسعار تنافسيَّة مع تذوُّق المأكولات العالميَّة من آسيا وأفريقيا وآوروبا، فالقرية العالمية شبيهةٌ بمعرض دولي؛ إذ يلتقي العارضون من جميع أنحاء العالم في دبي ويعرضون منتجات بلدانهم.

 

– مول سيتي سنتر ديرة:

يقع سيتي سنتر ديرة في دبي، ويُعتبر من أفضل المولات ويعمل على بيع منتجات متعدِّدة منها الإكسسوارات والملابس والأحذية، ويضمُّ مدينة للبولينج بالإضافة إلى سينما تسعُ أكثر من ٣٠٠٠ مشاهداً، ويعدُّ سيتي سينتر ديرة واحد من أهمِّ وجهات السياحة في دبي.

 

– دبي أوتلت مول:

يعدُّ من مولات دبي الرخيصة، ويقع في طريق دبي العين، ويضمُّ ٢٤٠ متجراً يقدِّم العديد من المنتجات المتنوِّعة وبأسعارٍ تفضيليةٍ لمن يبحث عن أشياء رخيصة في دبي، كما يضمُّ العديد من المقاهي والمطاعم العالمية التي تقدِّم أفضل المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى الأماكن الترفيهيَّة للأطفال.

 

تتميَّز دبي بامتلاكها مراكز تسوُّق ومولات تجاريَّة شهيرة، تجعل من السياحة في دبي فرصةً رائعةً لا تعوَّض.

 

دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى