سياحة و سفر

أفضل وجهات التسوق في العالم 2024.. الباهظة والرخيصة

 

 

أفضل 10 وجهات عالمية للتسوق، أرخص وجهات التسوق في العالم.

 

التسوق له متعة خاصة وله محبين كثر وهؤلاء يبحثون طوال الوقت عن أفضل الأماكن للتسوق حول العالم، وما إن تجتمع هوايتي التسوق والسياحة معا” تكون من أمتع التجارب.

_أفضل 10 وجهات عالمية للتسوق:

– باريس:

عاصمة الموضة والأزياء فجاليرى لافييت الشهير يضم أهم الماركات العالمية، وشارع ريفولى من أشهر الشوارع في العالم حيث يعد وجبة دسمة لكل عشاق التسوق، بالإضافة إلى أسواق السلع القديمة التى تنتشر في أنحاء المدينة..

 

– لندن:

يحلم كل عشاق التسوق دائما بزيارة لندن مع أنها المدينة الأغلى أوروبيا”، وبها أكبر عدد من المحال التجارية والماركات العالمية، نايتسبريدج وبوند ستريت من أشهر الأحياء في لندن والمكان المثالي لعشاق الموضة والأزياء.

 

– ميلانو:

إيطاليا تعد أيضا” من أشهر مدن الموضة حيث تعد مقرا” لأهم بيوت الأزياء العالمية، ومصممي الأزياء العالميين، فأرماني وفيرساتشى ودولشي أند جابانا ينتظرونك في ميلانو، فهي من أفضل الدول للتسوق في العالم.

– نيويورك:

لا يخفى على أحد أن نيويورك مدينة رائدة في عالم التسوق، حيث أنها مستقر لأهم بيوت الأزياء العالمية وشوارعها الشهيرة، ماديسون وتايمز سكوير وفيفث افينيو من أغلى الشوراع في العالم وأرقى الماركات العالمية.

 

– مدريد:

يمكنك في مدريد القيام بالتسوق في غران فيا، بؤرة التجزئة الشهيرة والتي يقصدها الزائرين إلى المدينة بحثا” عن أفضل المنتجات والهدايا التذكارية، إلى جانب حي سالامانكا الذي ستجد فيه المجوهرات و الملابس و الأثاث.

 

– برلين:

عند السفر إلى برلين توجه مباشرة الى قلب المدينة، لتتسوق بين أجمل مراكز البيع الضخمة، التي تبيع كل ما هو جديد وأنيق سواء كان ذلك في شارعي كورفورستندام وفريدريش شتراسه، وكذلك حاضرة نهر شبريه، التي تزخر بمناطق تسوق مختلفة.

 

– لوس أنجلوس:

مع مراكز التسوق الرائعة ومراكز البيع بالتجزئة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ليس لدى المتسوقين مشكلة في إيجاد ما يبحثون عنه في لوس أنجلوس، وننصحك بالتوجه إلى شارعي بيفرلي بوليفارد والشارع الثالث، وكذلك متجر لاست تشانس بوتيك للحصول على المنتجات العصرية بأسعار مخفضة.

 

– تركيا:

يمكنك زيارة مراكز التسوق المتعددة في اسطنبول، وهناك قد تقضي كل وقتك لاستكشاف الأسواق المزدحمة في المدينة، والتي تتنوع ما بين أسواق الملابس والمنسوجات، والمراكز التجارية مثل كانيون وكذلك مبنى ياقوتة اسطنبول ستنبهر بالأزياء والمنتجات العصرية التي لا تقارن.

 

– طوكيو:

إذا كنت مهووسا” بالموضة، وتحب كل جديد في عالم الأزياء فلتكن طوكيو وجهتك المقبلة، إذ تضم الكثير من المناطق المخصصة لهذا الغرض.

 

– دبي:

وكيف لا تكون دبي ضمن أشهر مدن التسوق بالعالم وبها مول دبي أكبر تجمع تجاري في العالم وتستضيف كل سنة المهرجان السنوي للسوق ويقدم تخفيضات هائلة.

دليل التسوق في ألمانيا للعرب خياركم الأفضل

_أرخص وجهات التسوق في العالم:

– تايلاند:

تعتبر تايلاند من أكثر الأماكن الجاذبة للسياحة في آسيا والتي تجمع بين الرخص في الفنادق والمأكولات وفي المواصلات، وحتى في أسعار زيارة أماكن الجذب السياحي وأماكن التسوق الخاصة بها.

 

– ماليزيا:

تعتبر فعلياً من أرخص الدول من حيث التسوق، وكذلك حتى في العاصمة كوالالمبور.

 

– سيريلانكا:

تعد سريلانكا خامس أرخص دولة سياحية، وتتميز سريلانكا بأن الاختلافات في الأسعار بين العاصمة كولومبو وبين بقية المدن طفيفة للغاية، وبمعدلات منخفضة.

 

– الهند:

يعد التسوق في الهند قليل التكلفة ولكن يجب أن تأخذ عين الإعتبار كون وجود تفاوت ملحوظ بين الأسعار من مدينة لإخرى، فبالرغم مثلاً من كون عاصمة الهند دلهي إلا أن الأسعار  في مدينة مومباي أكثر تكلفة، حيث أن مومباي تعتبر العاصمة المالية والتجارية بالهند علاوة على كون موقعها الساحلي جاذب لأغلب المسافرين.

 

فهناك عددا” من الوجهات التي تجذب السياح للتسوق حول العالم،  وبالتأكيد أنت تميل للحصول على منتجات أنيقة وفاخرة وبأسعار مناسبة، تنال إرضاءك وإعجابك.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى