صحة و جمال

أين يوجد فيتامين سي وماهي أبرز فوائده للرجال والنساء؟

 

– أين يوجد فيتامين سي بكميات كبيرة.

– أعلى نسبة فيتامين سي في الخضار والفواكه والأعشاب.

– فوائد حبوب فيتامين سي اذا كانت من عيار ٥٠٠ أو ١٠٠٠ .

– أبرز فوائد فيتامين سي للنساء والرجال .

وظائف الفيتامينات متنوعة بعضها يعمل كمنظم لعمليات استقلاب المعادن الغذائية ، وآخر يعمل كمنظم لنمو الخلايا والأنسجة ومضادات للأكسدة ،وهي عامل مساعد للإنزيمات التي تساعد على تحفيز عمليات التمثيل الغذائي ، و يعدّ فيتامين سي عنصراً أساسياً لتطوّر الجسم ، والنمو بشكلٍ سليم .

– أين يوجد فيتامين سي بكمية كبيرة :

1- الفلفل الأحمر والأخضر :

الفلفل هو أفضل نوع غذاء يزود الجسم بالفيتامينات، إذ يحتوي الفلفل على ثلاثة أضعاف ما يحتويه البرتقال من فيتامين “سي”،

جميع أنواع الفلفل تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين “سي”، إذ تحتوي قطعة من الفلفل على نحو 140 مليغرام من الفيتامين وهي ضعف الكمية التي يحتويها البرتقال .

2- البروكلي : تعمل الألياف الموجودة في البروكلي على ضبط الكوليسترول في الكبد وإزالته من الجسم بسهولة وذلك عبر الأمعاء ، وهذا له تأثير مفيد لأن احتواء البروكلي على كمية كبيرة من فيتامين سي ينشط عمل الجهاز الهضمي بأكمله ، ويقاوم الخلايا السرطانية بشكل كبير .

3- اللفت : اللفت من أغنى الخضروات بفيتامين سي بقيمة غذائية عالية يستمد منها فوائده الرائعة التي تعود على صحة الإنسان ومناعته،وخصوصاً صحة الرئتين، ويساعد في التخفيف من أمراض الشتاء والبرد .

صيدلية طبيعية… تعرف على أبرز فوائد زيت الزيتون

_أعلى نسبة فيتامين سي في الخضار والفواكه والأعشاب

1- الخضار : الملفوف الأحمر- الكرنب – القرنبيط – الهليون – الطماطم النيئة.

2- الفواكه : الجوافة – البرتقال بجميع أنواعه- البابايا – الليتشي – الأناناس.

3- الأعشاب : إكليل الجبل – بذور الشمر – الميرمية – النعناع – الزعفران .

_ فوائد حبوب فيتامين سي إذا كانت من ٥٠٠ أو ١٠٠٠

1- حبوب فيتامين سي ٥٠٠ : يستخدم كمكمل غذائي لتعويض نقص فيتامين سي في الجسم ، وذلك لأن فيتامين سي مضاد للأكسدة ونقصه يسبب العديد من المشكلات في الجسم

2- حبوب فيتامين سي ١٠٠٠: تستخدم أيضا كمكمل غذائي ولكن في حالة النقص الشديد إذ يحتاجها الجسم المصاب( بنقص المناعة والطفح الجلدي والإرهاق…).

_ أبرز فوائد فيتامين سي للنساء والرجال

1- فوائد فيتامين سي للنساء : مضيء البشرة ، قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي تخسره النساء مع التقدم في السن، لذلك يعمل فيتامين سي على تحسين ملمس الجلد وبالتالي ينتج عنه بشرة صحية خالية من التجاعيد وموحدة اللون ،بالإضافة لتكوين وإصلاح خلايا الدم الحمراء وبالتالي تنظيم تدفق الدورة الشهرية .

2- فوائد فيتامين سي للرجال : لم تثبت أي دراسة أن فيتامين سي يمكن أن يعالج الضعف الجنسي ، ولكن فيتامين سي هو مكمل مع الفيتامينات الأخرى التي تعمل على استقلاب الزنك لتعزيز صحة الرجل والحياة الجنسية .

جسم الإنسان معروف أنه لا ينتج ولا يقوم بتخزين فيتامين سي داخله ، فلذلك ينبغي علينا الحصول على فيتامين سي من مصادره الطبيعية بشكل يومي وذلك من أجل تطور خلايا المخ والأعصاب ، وحيث أنه الفيتامين الأساسي للمخ لقيامه بوظائفه الإدراكية .

 

شبابيك _ هبة فرحات

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو