تقنية

إليكم أبرز برامج تصميم الجرافيك ديزاين للمبتدئين

 

 

 

الجرافيك ديزاين مجال إبداعي واسع وله سوق كبير منذ القدم وحتى اللحظة، بدأ يتطور مفهوم الجرافيك ديزاين ويتوسع منذ آلاف السنوات لكن بمسميات أخرى، حيث كانوا قديماً يتواصلون مع بعضهم البعض عبر الرسومات وذلك قبل اكتشاف اللغات، وهذا ما جعل فن تصميم الجرافيك لغة يفهمها الجميع حتى لو لم يكونوا يتحدثون ذات اللغة، كما أنه مجال دائم الخضرة وتعلمه يعد مكسب اقتصادي جيد.

لذلك سنقدم إليكم في هذا المقال لمحة عن أبرز برامج تصميم الجرافيك ديزاين والأكثر استخداماً بين المصممين:

 

 

1. Adobe Photoshop

 

يعتبر برنامج Adobe Photoshop من أفضل برامج التصميم للمبتدئين والمحترفين، حيث يساعدك هذا البرنامج في الوصول إلى التصميمات التي في رأسك من خلال حزمة من المميزات والأوامر سهلة الاستخدام،

 

كما يعد Adobe Photoshop واحداً من أكثر برامج التصميم وتعديل الصور شيوعاً في سوق العمل، نظراً لما يمتلكه من ميزات كتوفير العديد من أدوات التصميم لكل من تطبيقات الأجهزة المحمولة والويب.

 

كما يتم تحديث واجهة برنامج Adobe Photoshop باستمرار لتوفير واجهة مستخدم أكثر سهولة في الاستخدام.

 

أيضاً يوفر البرنامج العديد من تخطيطات مساحات العمل المستهدفة، بما في ذلك الرسم والويب والحركة والأبعاد الثلاثية والرسم والتصوير الفوتوغرافي، ويمكن للمصمم أيضًا إنشاء تخطيط مخصص للوحات والنوافذ.

دليلك الكامل إلى عالم تصميم الجرافيك 

 

 

2- Adobe Illustrator

 

يُعتبر برنامج Adobe Illustrator حالياً من أكثر أدوات التصميم انتشارًا في والأفضل في إنشاء وتعديل الرسومات بشكل احترافي.

 

فإذا كنت تعمل في تصميم الأعمال الفنية والشعارات وواجهات الصفحات والتيبوغرافيا، فإن Adobe Illustrator هو البرنامج المثالي لك.

قد يعجبك :

شركة تصميم جرافيك

 

حيث يعد Adobe Illustrator أكثر من مجرد أداة تصميم رسومي، فبالإضافة إلى كونه أداة مثالية  للأعمال الفنية التوضيحية والتصميمات والشعارات ونماذج مواقع الويب وغيرها الكثير، يعد أحد البرامج الأساسية في حالة التعامل مع الرسوم المُتجهة أو الـ Vector Graphics.

 

من أفضل مميزات برنامج Adobe Illustrator، إمكانية تخصيص حزم الأوامر بمنتهى الحرية من خلال تخطيطات وإعدادات متعددة مُعدة مسبقًا إلى جانب إمكانية تحديد خيارات أخرى يختارها المُستخدم وفقًا لرغبته.

 

 

3-Inkscape

 

برنامج Inkscape هو برنامج مجاني قادر على مساعدة المصممين المبتدئين في إنشاء تصميمات رسومية قابلة للتطوير لا تتغير دقتها أثناء تغيير الحجم.

 

 

يعد Inkscape برنامج مجاني مفتوح المصدر، حيث تُعتبر تجربة المستخدم الخاصة ببرنامج Inkscape رائعة للغاية، لكونه يمكن المصممين الذين هم على دراية بأدوات Adobe استخدام برنامج Inkscape بكفاءة.

يمتلك Inscape مجتمعًا قويًا من المطورين يعمل بشكل مستمر على توفير التحديثات والميزات الجديدة بانتظام.

 

أيضاً يمكن للمستخدمين الاستفادة من التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر لتغيير سطور التعليمات البرمجية وتحسين البرنامج وإضافة أوامر جديدة أو تخصيص البرنامج وفقًا للمتطلبات.

 

4-Sketch

 

يتطلب برنامج Sketch اشتراكًا سنويًا أقل بكثير من الاشتراكات الأخرى، وبالرغم من ذلك لا يفضله المبتدئين، بالرغم من أنه يدعم الهاتف والكمبيوتر.

 

 

كما يوفر البرنامج مكتبة من قوالب اللوحات الفنية لأجهزة iOS وتخطيطات تصميم الويب سريعة الاستجابة، وبذلك لن يحتاج المصممون إلى أكثر من تحديد لوح الرسم والجهاز.

 

يتيح البرنامج للمصممين العثور بسهولة على مكونات إضافية مخصصة لمهام محددة من خلال طلب ذلك من مجتمع المصممين الذي يستخدم برنامج Sketch.

 

كما يتيح البرنامج سهولة المشاركة والتعاون من خلال السحابة (Cloud Service)، حيث يمكن للمصممين مشاركة الواجهة بالكامل في السحابة من خلال عملية مشاركة ملفات بسيطة.

 

_ إليكم أيضاً كيفية دمج الألوان في التصميم للمبتدئين :

 

الأبيض: مع كل الألوان وأفضل مزيج هو الأزرق والأحمر والأسود.

 

الأحمر: الأصفر والأبيض والبني والأخضر والأزرق والأسود.

 

البني: الأزرق الفاتح والكريم والوردي والأصفر والأخضر والبيج.

 

البرتقالي: الأزرق والبنفسجي والأبيض والأسود.

 

الأصفر: الأزرق والبنفسجي والأزرق الفاتح والرمادي

 

الزيتوني: البرتقالي والبني والبني الفاتح.

 

الفيروزي: الفوشيه والأحمر الكرزي والأصفر والبني والأرجواني.

 

 

وفي الختام نتمنى أن يكون المقال مفيد لكل شخص يرغب في تعلم مهارة تصميم الجرافيك، التي هي حجر الأساس لأي مشروع وجزء لا يتجزأ من الخطة التسويقية، وفي هذا الإطار ننصحكم بشركة New vision للتصميم والتسويق.

شركة New vision للتصميم والتسويق

مشروع new vision لتصميم الجرافيك يقدم لكم الخدمات التالية :

 

_تصاميم السوشل ميديا للحسابات والصفحات الخاصة والعامة والتجارية كافة.

_ تصميم اللوغو “الشعار”

_تصميم كافة أنواع بطاقات الأعمال

_تصميم البروشورات والكاتالوهات

_تصميم وطباعة البوسترات الطرقية والإعلانات

 

إمكانية تقديم أي تصميم بعدة صيغ ومقاسات قابلة للطباعة والاستخدام في أي موقع حسب طلبكم.

 

مجلة شبابيك _ رهف عمار

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى