صحة و جمال

التونة لها فوائد عديدة…أبرزها محاربة السرطان 

 

نعلم جميعًا أن تناول الأسماك أمر صحي ويجب علينا تناوله مرتين في الأسبوع على الأقل وللتونة مذاق خاص ومميز وقيمة غذائية عالية.

 

حيث تعمل التونة على تحسين صحة القلب لوجود أحماض أوميغا 3 الدهنية في لحم التونة على إحداث التوازن في الأوعية الدموية، مما يقلل من نسبة الكوليسترول في الشرايين. وانخفاض الكوليسترول في الشرايين يعني مشاكل أقل في تدفق الدم ومضخة القلب، مما يؤدي إلى تحسين صحة القلب.

 

كما أن التونة غنية بالبوتاسيوم وهو معدن يخفض ضغط الدم إلى حد بعيد، إن الجمع بين هذا العنصر ودهون أوميغا 3 يجلب تأثيرًا مضادًا للالتهابات على نظام القلب والأوعية الدموية.

 

وهذا يعني ضغطًا أقل وخطرًا أقل للإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والمشاكل المعقدة، مثل انسداد الشرايين.

 

أيضاً يؤثر سمك التونة على مستويات الكوليسترول في الجسم  ولكن هناك الكثير وراء ذلك فالتونة تزيد من نسبة الكولسترول الجيد وتقلل من الكولسترول السيئ.

 

كما يساعد معدن البوتاسيوم الموجود في التونة في توازن السوائل وعمل الكلى بانتظام، يعد سرطان الكلى من أكثر أنواع السرطانات انتشارًا في العالم ويتطور بسبب عدم كفاية عمل الأعضاء.

 

وتعتبر مضادات الأكسدة الموجودة في لحم التونة محاربة للخلايا السرطانية، العديد من أنواع السرطان تنسحب من العناصر الموجودة في أسماك التونة مثل سرطان الثدي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى