فن ومشاهير

الدراما السوريّة تعيد “سليمان رزق” للواجهة

سليمان رزق

في الدراما السوريّة لا بد وأنّ الوراثة الفنّيّة أصبحت تشمل شريحةً كبيرةً لا يُستهان بها من النجوم، قد يكون البعض منهم استطاع أن يخرج من عباءة الأبوين ولكن البعض الآخر سقط في فخِّ الواسطة فتعالى وتعالت عليه المهنة بما فيها.

 

في الدراما السورية 2021 برز على الشاشة حالات نجوم أولاد نجوم، ربما أن الفقدان الذي عاشته مؤخّراً لوجوهها اللامعة لعب دوراً أساسياً في توافر الفرص أمام خرّيجين جدد من المعهد العالي للظهور بأدوار تمتلك مساحةً جيّدةً جداً من مساحة العمل الكلّية بالإضافة إلى كونهم من عظام الرقبة الدرامية كأبناء أو أحفاد أو أخوة ممثّلين لهم اسمهم الذهبي.

 

_أولاد النجوم.. نجوم

“همام أيمن رضا، وهافال طلحت حمدي وسليمان يوسف رزق” من الأسماء التي لمعت في رمضان الفائت من خلال عدّة أعمال أهمّها “على صفيح ساخن، والكندوش”، يربط الثلاثة علاقة صداقة قوية خارج الإطار الفنّي، ويجمعهم الانتماء إلى عائلات فنّيّة، بالإضافة إلى العديد من الوجوه الأُنثوية مثل “ترف التقي”، والعديد من بنات المشاهير.

 

_”سليمان رزق” بعودة قوية

حقّق “رزق” في الدراما السوريّة من خلال مسلسل “على صفيح ساخن” نجاحاً منقطع النظير في دور “رواد” ولا سيّما بوجود الأستاذ “سلّوم حدّاد” جانبه، كان قد سلّط الضوء بشكل كبير عليه، ولكنه استطاع استغلال الموقف بشكل إيجابي وأظهر إمكانيات فنّيّة عالية،

وذلك على عكس دوره في مسلسل “الكندوش” حيث لم يُسند إليه ما يكفي من عدد المشاهد إضافةً إلى محدودية التجدّد التي تتحمّلها الشخصية، ولكنه على الرغم من ذلك أثبت وجوده بطريقته الخاصّة.

 

الجدير بالذكر أن “سليمان رزق” هو ابن المخرج السوري الكبير “يوسف رزق” من الفنّانة السوريّة “أماني والي”، وقد لعب “رزق” أدواراً مهمّة جداً في مسلسلات والده منذ طفولته، وغاب لفترة طويلة عن الساحة التمثيلية قد درس خلالها في المعهد العالي للفنون المسرحية في “دمشق”، ومن ثم عاد بعد تخرُّجه ليظهر مجدّداً في أعمال 2021 الدرامية، ومنها “شارع شيكاغو” ومن ثم “الكندوش، وعلى صفيح ساخن” ولا سيّما إن هذه الأعمال كانت الأبرز حضوراً على الساحة السورية مؤخّراً.

 

وكان “سليمان رزق” قد نال جائزة أفضل ممثّل شابٍّ عن دوريه في مسلسل “على صفيح ساخن” ومسلسل “الكندوش” في استفتاء منصّة “et syria”.

 

جورج درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو