طب وصحة

الدكتورة سلمى عليا.. تستخدم في الطب أحدث التقنيات العالمية

يقال بأن طب التجميل من أعظم الاختصاصات ليس فقط لكونه  يعيد الجمال والحيوية إلى النساء، إنما لأنه جسر عبور لحياة أخرى في حالات التشوه والحوادث وما شابه.

 

وفي هذا الإطار اجرينا لقاء خاص مع الدكتورة  سلمى نضال عليا اخصائية بالأمراض الجلدية والتجميل، حيث تخرجت من جامعة حلب عام ٢٠١٥-٢٠١٦، وبدأت بممارسة عملها الطبي.

 

تميزت وتفردت الدكتورة سلمى بإجراء الفيلر تحت العين والذي يعتبر من أعقد وأصعب الإجراءات لما له من خصوصية عالية، لكن مالمعت به أكثر وأكثر كان علاجها الرهيب للبشرة بأبر النضارة من خلال ماتقوم به من مكسات مختلفة لكل حالة على حدا.

كما أشارت الدكتورة سلمى في حديثها عن الأمراض الجلدية الأكثر شيوعاً بين الرجال والنساء وهي العد الشائع (حب الشباب) والكلف ومشاكل شيخوخه البشرة، حيث يختلف علاج كل حالة عن الأخرى ومدى تقدمها ومدة المعاناة منها، فيما أكدت بأن شيخوخة البشرة ليست فقط مرتبطة بالتقدم بالسن، إنما بعدة عوامل أخرى ممكن أن تكون مرتبطة بالطقس كالتعرض للشمس لفترات طويلة.

 

وعن تقنية الجراحة بالخيوط الرائجة حالياً بينت الدكتورة سلمى بأن الخيوط تعتبر حل بديل عن شد الوجع الجراحي ببعض الحالات، وبخاصه الأعمار الصغيرة التي لاتفضل وضع المواد المالئة وترغب بشد الترهلات الخفيفه دون اللجوء للجراحة.

يذكر أن الدكتورة سلمى عليا حاصلة على شهادة الدراسات العليا بالأمراض الجلدية والزهرية من جامعة دمشق، بورد سوري بالامراض الجلدية، وتعتبر الدكتورة سلمى مواكبة لأهم وآخر التطورات بهذا المجال حيث كانت السباقة دوماً والمتفردة بأي تكنيك او٥ منتج جديد أثبت فعاليته عالمياً.

 

وتنقلت خلال عملها بعدة مراكز للتجميل وعالجت حالات كثيرة َومتنوعة، حيث تابعت الدراسة إلى جانب عملها وحصلت على شهادات دولية بالحقن الروسي من روسيا، بالإضافة لعدة شهادات دولية للجراحة بالخيوط من إيطاليا، لتستقر مؤخراً في عيادتها الكائنة في مركز زويا بأبو رمانة.

اقرأ أيضاً الدكتور ;حسام غسان الوسوف الجراحة التجميلية دقيقة وليست فقط فيلر

كما تعمل ضمن عيادة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة

وعملت مؤخرا في بيروت، وماتزال تعمل الدكتورة سلمى على توسيع نطاق العمل ضمن عدة دول مجاورة.

مجلة شبابيك _سارا عبدالعزير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو