سياحة و سفر

“السياحة في إيطاليا”

 

 

 

ومَنْ لا يعشق مدينة العراقة والفن الجذاب إيطاليا

ولأنَّ كلَّ الطرق تؤدِّي إلى روما فجمال وسحر الحضارة سيقود عقلك إلى الذهول في تلك المدينة المميَّزة .

 

 

 

 

يزور  إيطاليا نحو الملايين من السياح  سنوياً، وهي رابع أكبر مستفيد من السياحة في العالم وخامس البلاد زيارة بعد فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة والصين، يزور السياح إيطاليا في المقام الأول لفنِّها الغني والمطبخ والتاريخ والأزياء والثقافة وسواحلها الجميلة والشواطئ والجبال والآثار القديمة التي لا تقدَّر بثمن لا سيما من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية.

السياحة هي واحدة من أسرع القطاعات نمواً في إيطاليا وأكثرها ربحية مع عائدات تقدَّر بنحو 42.7 مليار دولار.

 

وما بين القمم الفضية لجبال الألب ومياه البحر المتوسط المتلألئة تنعم إيطاليا بجمال لا مثيل له.

والقيام بزيارة إليها يعني أنَّه لا غنى عن الاستمتاع بروعة مدرج الكولوسيوم القديم، وذلك بعد تناول طبق خفيف من الباستا، أو الإبحار ببطء على متن قارب في إحدى القنوات، مع التلذُّذ بأروع المشروبات المحلية الشهيرة.

استكشفْ مزارع العنب وبساتين الزيتون في توسكانيا أو استمتعْ بروعة المتاجر في مدينة ميلان العصرية، ابحثْ عن حوريات البحر من خلال منحدرات سورينتو أو استمتعْ بتناول اللحم والجبن اللذين تشتهر بهما مدينة بارما، لا شكَّ أنَّ هذا البلد سيأسر اهتمامك في أيِّ مكانٍ تختاره.

 

تُعتبر إيطاليا موطن عصر النهضة والهندسة المعمارية وتحتوي على العديد من المعالم المصنَّفة ضمن أشهر وأهم المعالم السياحية في العالم، منها برج بيزا المائل والكولوسيوم، وهم حقاً كفيلون بجعل السياحة في إيطاليا شيء مرغوب بالنسبة للسائحين من جميع أرجاء العالم.

 

أيضاً إن كنت من محبِّي الأزياء والتسوُّق فحتماً السياحة في إيطاليا سوف تكون مثاليةً بالنسبة إليك وذلك لكون إيطاليا مهد أغلب العلامات التجارية العالمية ومنها جوتشي (Gucci)، أرماني (Armani)، برادا (Prada) وغيرهما الكثير، ولا تنسى بالتأكيد كون إيطاليا موطن البيتزا والباستا، فالسياحة في إيطاليا لا تكتمل دون تجربة تلك الأطباق الشهيرة من موطنها الأصلي كما ذكرنا سابقاً.

وإليك أهمُّ 3 معالم في مدينة روما:

 

1- الكولوسيوم:

 

يعدُّ مدرج كولوسيوم أبرز معلم في مدينة روما، إن لم يكن الأبرز في إيطاليا بالأكمل، فبعظمته وكبره الذي يبلغ من الطول 189 متراً إضافة إلى التصميم الهندسي الروماني الفريد والغاية في الإبداع، جعل منه قبلة الناس الأولى عند نية السفر إلى إيطاليا.

 

فإن كنت ستضطر لزيارة معلم واحد فقط لا غير أثناء رحلتك السياحية في روما أو أثناء رحلة السياحة في إيطاليا بالأكمل حتى فبالتأكيد ستكون إلى الكولوسيوم، فقد تمَّ إدراج الكولوسيوم ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة في عام 2007م، وكانت الهندسة المعمارية والتاريخية خلف الكولسيوم سبباً أساسياً في ذلك.

 

2- نافورة تريفي

 

 

 

“حظُّك جميل هذا اليوم لقد تمَّت ترقيتك في العمل؟ كم دفعت لأجل ذلك؟ نعم، لم أدفع سوى بضعة قروش، فآلهة الحظ عند نافورة تريفي تنظر للقلوب قبل أن تنظر للنقود.”

 

نافورة تريفي، أحد أبرز المعالم السياحية في مدينة روما والتي تُعتبر عند الكثيرين نافذة الحظ الجيد حسب اعتقادهم وإيمانهم، ويتمُّ إلقاء حوالي 3000 يورو بالنافورة يومياً.

 

ما لا يعرفه الكثيرون أنَّ روما تحتوي على مئات النافورات الضخمة والصغيرة، حيث إنَّك ستمرُّ بعشرات النوافير دون حتى أن تخطِّط لذلك أثناء رحلتك السياحية في روما، ولكنَّ النافورة الأفضل في روما وفي العالم هي نافورة تريفي الباروكية التي يصل ارتفاعها إلى 26 م.

 

3- البانثيون

 

“هيا فلنصلِّ… أين سنصلِّي؟ إلهك مختلفٌ عن إلهي، ونحن الأربعة مختلفون في ذلك، لا تقلق، فلنذهب إلى مبنى البانثيون، فهو مبنى كلِّ الآلهة.”

 

ذلك كان الغرض الأساسي من بناء البانثيون؛ إذ تمَّ بناء هذا المبنى ليضمَّ كلَّ الآلهة الرومانية في هذا العصر، وهذا أيضاً ما تعنيه كلمة “بانثيون” في اللغة اللاتينية حرفياً “معبد كل الآلهة“.

9 أماكن تعتبر من أبرز معالم دبي السياحية

يُضاف إلى تصميمه الهندسي العظيم والفريد من نوعه قبته الضخمة المثقوبة من الأعلى، تعدُّ أكبر قبة خرسانية غير مسلَّحة في العالم وهي من أكثر الأمور اللافتة في “البانثيون”.

 

شبابيك _ زبيدة سلمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو