لايف ستايل

الملابس الصوفية جزء من فصل الشتاء فكيف نعتني بها؟ 

 

الملابس الصوفية هي من أكثر الملابس التي تتواجد في خزانة كل شخص منا في فصل الشتاء والتي لا غنى عنها سواء كانت كنزات صوفية او حتى معاطف صوفية  وذلك لأن الصوف من الأقمشة التي تعطي شعور بالدفء و بالأناقة أيضا ولكن الملابس الصوفية تحتاج إلى اهتمام وعناية جيدة حتى تبقى بجمالها و أناقتها  ، في حين يتسائل الكثير  من الأشخاص عن كيفية الحفاظ على الملابس الصوفية وكيف نقوم  بتنظيفها من دون أن تتلف ، لذلك سنقدم لك كافة النصائح التي تتعلق في الحفاظ على ملابسك الصوفية فترة أطول.

 

” طريقة إزالة البقع من الملابس الصوفية ”

 

” حافظي على ملابسك الصوفية بهذه الطريقة ”

 

” إزالة بقع الزيت من الملابس الصوف ”

 

• طريقة إزالة البقع من الملابس الصوفية :

 

عندما يأتي فصل الشتاء نبدأ بإخراج ملابس الشتاء و الملابس الصوفية  الموجودة لدينا او نقوم بشراء ملابس جديدة ، ولكن من الأشياء التي يقلق منها الأشخاص هي كيفية غسيل و تنظيف الملابس الصوفية من دون أن نقوم في نزع شكلها و كيف تتم إزالة البقع من الصوف ، لذلك في حال اتسخت ملابسك الصوفية  وكان عليها أي نوع من البقع عليك أن تقوم في اتباع هذه النصائح :

 

أولا يجب عليك أن تقوم في استخدام   ماء فاتر  و تستخدم سائل غسيل خاص للألبسة الحساسة كما يجب عليك قبل أن تبدأ في غسيل القطعة الصوفية أن تقرأ الملصق الموجود على القطعة و التقيد في كمية سائل الغسيل المحددة للقطعة وفي حال لم يكن مكتوب على الملصق بإمكانك أن تضيف نصف كوب من سائل التنظيف .

 

بعد أن تضيف السائل إلى الماء الفاتر قم في وضع قطعة الصوف في الماء وقم في نقعها بالماء و السائل قليلا وبعد ذلك ابدأ بفرك الصوف بهدوء حيث يتغلغل السائل في الصوف ويقوم في تنظيفها من أية بقعة أو شوائب على القطعة الصوفية  وبعدها اترك الملابس في الماء لمدة عشر دقائق إلى حوالي ربع ساعة ومن ثم قم بعصرها جيدا و ضعها في مياه دافئة نظيفة و اتركها أيضا عشرة دقائق وبعد ذلك يجب نشر القطعة في مكان لا تأتيه أشعة الشمس و يفضل أن يكون بارد.

كيفية تنظيف بقع الصدأ عن الملابس.. أسرار سنكشفها لكِ

• حافظي على ملابسك الصوفية بهذه الطريقة  :

 

أن الصوف من الأقمشة التي لها طريقة خاصة في العناية بها و في غسلها و تنظيفها حيث  أن نوعية الصوف حساسة ويجب التعامل معها بشكل صحيح من أجل الحفاظ عليها وعدم نزعها و تلفها لذلك يجب  على جميع الأشخاص معرفة بعض النصائح التي تتعلق في  الحفاظ على نظافة الملابس الصوفية حيث لا يوجد أحد لا يملك قطعة صوفية في فصل الشتاء ومن النصائح  التي تتعلق في تنظيف الصوف عدم غسل الملابس الصوفية بشكل كبير والاكتفاء في غسلها عندما تتسخ و يسقط عليه بقع أو  أوساخ  لأن الصوف عندما يتم غسله في الماء بكثرة يظهر الوبر .

 

كما يجب  القيام في إزالة الأوساخ و الغبار عن الصوف و الملابس قبل القيام في غسلها ومن ثم فرك البقع بهدوء و لطف ، و يجب الانتباه إلى عدم استخدام ماء مغلي بل فاتر عند غسل الملابس الصوفية وتجنب دعك القطعة كثيرا و القيام في  عصرها بعض الشيء كي لا تتشابك خيوط القطعة .

 

بعد الانتهاء من غسل القطعة الصوفية يفضل أن  تترك قليلا حتى نتخلص من الماء قبل أن تقوم في  نشرها، ومن أجل أن تبقى الملابس الصوفية ذات ملمس ناعم يتم وضع القليل من مادة الجلسرين في ماء الغسيل.

 

ومن النصائح المهمة للحفاظ  على الصوف هو أن يكون درجة الماء التي يتم فيه غسل الملابس بذات درجة الماء الذي سوف تشطف فيه الملابس لأنه في حال تغيرت درجة الماء يؤدي ذلك إلى تلف الصوف و  سوف ينكمش ومن الممكن أن يتمدد.

 

في حال كان لون القطعة الصوفية أبيض  يمكن إضافة  ربع معلقة صغيرة من النشا إلى مقدار كل لتر من الماء عند القيام في شطف القطعة و تجنب وضع الكلور على الصوف الأبيض لأنه يؤدي إلى تلف القطعة.

 

في حال كانت القطعة الصوفية سوداء يمكن إضافة البعض من مادة محلول النشادر للحفاظ على لونها ، والصوف الملون يضاف إليه خل للمحافظة على ألوان الصوف.

أهم النصائح لإعادة تدوير الملابس القديمة

• إزالة بقع الزيت من الملابس الصوف :

 

تعتبر إزالة  بقع الزيت عن الملابس  من أصعب البقع فكيف أن كانت على الملابس الصوف ، بحيث يقوم الأشخاص في القلق ويعملون على إرسال الملابس إلى المصبغة لتنظيف تلك  البقع وذلك بسبب عدم معرفتهم  في طرق  إزالة بقع الزيت عن الملابس الصوفية حيث إنه باتباع  بعض الخطوات يمكن إزالتها و تنظيفها .

 

في حال كانت بقعة الزيت الموجودة على ملابس الصوف بسيطة و خارجية يمكن استخدام  نشاء الذرة باعتباره مادة ماصة إذ يجب  أن توضع مادة نشاء  الذرة على البقعة لمدة نصف ساعة حتى يتم امتصاص الزيت بالكامل .

 

وفي حال لم تنظف  القطعة الصوفية ولم تزول بقعة الزيت عنها عليك أن تضيف قليلا من سائل الجلي إلى ماء بارد و توضع القطعة المتسخة وفي حال كانت بقعة الزيت جدا قوية يمكن وضع السائل عليها بشكل مباشر حيث يتم وضع القطعة الصوفية وتركها حوالي خمسة دقائق في الماء وبعد إزالتها يتم وضع الملابس في ماء نظيف لغسلها و تنظيفها من السائل وبعد ذلك نقوم في لف القطعة الصوفية بمنشفة  كبيرة للتخلص من الماء وبعدها نضع القطعة في الهواء حتى تجف  بشكل نهائي.

 

شبابيك – ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو