طب وصحة

تعرف علي كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا في مصر

 

 

مصر.. الحكومة تتحرَّك قانونياً ضد الممتنعين عن اللقاح؛ إذ وزَّعت وزارة الصحة المصريَّة منشوراً على هيئات وقطاعات الوزارة يتضمَّن إلزام جميع العاملين فيها بالحصول على لقاح كورونا بعد التسجيل على البوابة الإلكترونية لحجز اللقاح، بعد أن أعلنت عن رصد أول حالة لمتحوِّر “دلتا” في البلاد.

 

وحثَّت وزارة الصحة والسكان الفرق الطبيَّة على الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد في مصر، وقالت الوزارة “حرصا على سلامة جميع العاملين بالقطاع الطبِّي من جائحة فيروس كورونا لا بدًّ من تطعيم جميع العاملين بديوان عام الوزارة”.

وتابعت وزارة الصحة والسكان: “لا بدَّ من التطعيم حرصاً على سلامة العاملين بالقطاع الصحي بمختلف الوظائف على أن يكون تلقيح جميع العاملين بنهاية شهر أغسطس، لافتةً إلى أنًّه “اعتباراً من أول سبتمبر سيتمُّ اتِّخاذ الإجراءات القانونية ضد مَنْ يمتنع عن تلقِّي اللقاح ضد كورونا”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 211 متعافياً من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقِّيهم الرعاية الطبيَّة اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالميَّة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس في مصر إلى 236075 حتى اليوم.

المصدر: صدى البلد

 

_ أنواع لقاحات كورونا في مصر:

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أنواع لقاحات كورونا في مصر بعد استقبال اللقاح الجديد، وجاءت على النحو التالي: «سينوفارم، أسترازنيكا، سبوتنيك v، أسترازنيكا AZD 1222، وفاك Corona-Vac»، ولقاح وجونسون آند جونسون، المعتمد من منظمة الصحة العالميَّة.

واستعرضت الوزارة الفرق بين لقاح جونسون آند جونسون وباقي اللقاحات المتوافرة، وأكَّدت أنَّه عبارةٌ عن جرعةٍ واحدةٍ تصل فعاليته لأكثر من 88%، ويمكن حفظه في درجة حرارة عادية من 2 لـ8% على عكس لقاح فايزر الذي يحتاج إلى ثلاجات معينة كي يتمًّ حفظه.

 

وأشارت الوزارة إلى ضخ لقاح سينوفاك في مراكز التطعيمات خلال الأسبوعين المقبلين، لافتةً إلى استعداد الوزارة لاستقبال لقاح فايزر خلال الشهر الجاري، وهو عبارةٌ عن جرعتين يفصل بينهم 21 يوماً ومخصَّص لأغراض السفر.

وطالبت الوزارة من المواطنين الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

 

وتوقّـعت الوزارة الدخول في الموجة الرابعة لفيروس كورونا بنهاية الشهر المقبل وبداية شهر أكتوبر، ودعت المواطنين لاتِّباع الإجراءات الاحترازيَّة للوقاية من الفيروس.

 

_خطوات التسجيل على لقاح كورونا :

– الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة المصريَّة.

 

– الضغط على خيار “التسجيل لطلب اللقاح” المظلَّل باللون الأخضر.

 

– اختيار الفئة: (القطاع الطبي- أصحاب الأمراض المزمنة- فئات أخرى).

 

– تسجيل البيانات الأساسية (الاسم- تاريخ الميلاد- الرقم القومي- المحافظة..).

الفواكه والخضراوت تحسن عملية التنفس وتواجه كورونا

– إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي في نموذج التسجيل.

 

– إدخال رقم الهاتف لتلقِّي رسالة برقم التأكيد الذي يجب إدخاله لاستكمال التسجيل.

 

– استلام رسالة تؤكِّد نجاح عملية التسجيل، ورقم التسجيل الذي يجب الاحتفاظ به.

 

– استلام رسالة على الهاتف المسجَّل للمطالبة بالتوجُّه إلى مركز التطعيم المحدَّد.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى