فن ومشاهير

جفرا يونس موهبة وجمال، أيقونة مميزة في الدراما

 

“جفرا يونس”  ممثلة سورية درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد بدأت مسيرتها الفنيَّة في سن صغير وحصلت على درع التميُّز والإبداع عن دورها “نجمة” في مسلسل الجمل.

وقد نوَّعت الفنانة جفرا يونس بأدوارها بين العصري والشامي، وقد اشتهرت في دورها بمسلسل الندم بشخصية رشا؛ إذ أدَّت فيه مشهداً أوحى للمشاهد بأنَّه تعرٍّ ممَّا عرَّضها لانتقادات كثيرة، وكان هذا الدور نقطة التحول في حياة جفرا، فأصبحت تختار أدوارها بعناية أكثر وأبرز أدوارها في مسلسل دقيقة صمت وسوق الحرير.

تعليق جفرا يونس على انتقادها حول دورها في مسلسل الندم:

جسَّدت جفرا في المسلسل شخصية رشا، وقد أدَّت مشهد التعرِّي كما وصفه المشاهدون، وعن رأي جفرا حول الانتقادات قالت: إنَّ المشهد لا يحمل أيَّ طابع جنسي بل على العكس إنَّه إنساني بحت، وتابعت أنَّ وجود حسن سامي يوسف والليث حجو في كاست العمل وضعها في أيدٍ آمنة.

كما أشارت الفنانة جفرا يونس أنَّ في الدراما العربية مشاهد جريئة أكثر من هذا المشهد، وأبدت استغرابها من الهجمة العنيفة الذي تعرَّض لها المشهد، وأكَّدت على أهمية فصل المشاهد شخصية الفنان الحقيقة والدور الذي يؤدِّيه، فالأدوار التي تؤدِّيها جفرا لا تمتُّ لشخصيتها بصلة .
أمل بوشوشة علامة فارقة في الدراما السورية
نشأت جفرا يونس:

الفنانة جفرا من مواليد دمشق عام 1990م، نشأت في عائلة مُحبَّة للأدب والعلم والفن على حد سواء، فوالدها حاصل على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، ووالدتها صاحبة دار جفرا للنشر والتوزيع، وجدها من والدتها المفكِّر ورئيس اتحاد المخترعين العرب الراحل عبدالله الأحمد، دخلت جفرا عالم التمثيل في سن صغير “8 سنوات” في مسلسل الندم الذي أدَّت فيه دور نجمة، وانقطعت عن التمثيل من أجل دراستها فبعد حصولها على الشهادة الثانوية التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرَّجت عام 2012م، وأبرز الممثلين في دفعتها: أويس مخللاتي، ريما سلوم، محمد حمادة وينال منصور.

البدايه الفنيَّة لجفرا يونس:

كانت بداية جفرا يونس في مسلسل الجمل، وعن تلك الصدفة تقول الفنانة جفرا أنَّ أسرة العمل كانت تبحث عمَّن تجسِّد دور نجمة البنت الصغيرة لعزيزة التي تجسِّد دورها الفنانة سلمى المصري، وكان الفنان رافي وهبي صديق العائلة هو من رشَّحها لهذا الدور، وقد سبَّب هذا الدور غيابها عن المدرسة مدة شهر كامل، ممَّا دفعها لقرار عدم تكرار التجربة حتى تنتهي من دراستها، رغم عدم تأثير التجربة على دراستها.

شبابيك_حلا فطوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى