أسرة ومجتمع

جمعية “نور” مستمرة بفعاليات “كلهن” لتمكين النساء ودعمهن

 

 

تسعى جمعية “نور” دوماً إلى التعريف بالأدوار التي تقوم بها المرأة، وتسليط الضوء عليها وإعطائها القيمة التي تستحقها، وتعتبر العادات والتقاليد من أكثر المعوقات لتنميط أدوار المرأة في المجتمع، ويساعد تمكين المرأة في دعم الاقتصاد من الأسرة وحتى المجتمع كله.

 

وفي هذا السياق، قامت جمعية “نور” لتمكين النساء وإثبات قدرتهن على الإنجاز والإنتاج بعدة فعاليات

 

وبالتنسيق مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في القنيطرة، فريقا مركزي “دعم المرأة” في نبع الصخر وجباثا الخشب، ينظمون سوق منتجات المرأة الريفية بالقنيطرة في سوق الصناعات الريفية بمديرية الزراعة، وذلك لمساعدة النساء في بيع المنتجات اليدوية، كالمنظفات وكريمات للبشرة من مواد طبيعية، والعسل والمربيات والأجبان والألبان وغيرها.

كما تم التعريف من خلال البيع بمفهوم العنف القائم على النوع الاجتماعي، وإيصال رسائل حملة 16 يوما” بعنوانها العريض:

“السلامة للجميع، العنف القائم على النوع الاجتماعي غير مقبول” إضافة إلى التعريف بمشاريع وأعمال النساء الريفيات وإظهار التقدير لهن على عطائهن.

 

ومن البازار الخيري “صُنع بحب” في مركز نور للتنمية المجتمعية بالحسينية، والذي كان نتاج أعمال يدوية صنعت بأنامل النساء المستفيدات من دورات المركز ليُشكلن بذلك مزيجاً من الإبداع والجهد المتواصل، وليثبتن بذلك قدرتهن على الإنجاز والاستقلال المادي وإنشاء المشاريع الصغيرة التي ستكون نقطة التحول في حياتهن”.

 

تقول إحدى السيدات: “كل امرأة من هذه النساء صنعت أعمالها اليدوية بتعبها وشغفها، التمكين منحنا الاستقلال النفسي والمادي، وأصبحنا قادرات كنساء على الاعتماد على ذاتنا وإعالة أسرنا، وافتتاح مشاريعنا الصغيرة التي هي أكبر إنجاز بالنسبة لنا”.

 

كما تم التعريف بالأدوار التي تقوم بها المرأة والإضاءة عليها، وإعطائها القيمة التي تستحقها، وعرض التنميط الذي تتعرض له بعض هذه الأدوار والمعاناة التي تخلفها، وذلك في البازار الذي أقيم في مركز سليم المجتمعي بالسويداء، بهدف التسويق لمنتجات السيدات وتشجيعهن على الاستمرار بالإنتاج.

يذكر أن جمعية نور ومنذ بداية حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، قدمت نشاطات وفعاليات مختلفة لدعم المرأة وتمكينها وإثبات قدراتها على الإبداع والإنجاز في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو