شبابيك

“جولي عيسى” موهبة موسيقية شاملة..أخذت من ثقافة الشرق والغرب

 

 

أصابع صغيرة تعرف على البيانو تستكشف بهدوء  كل مفتاح ماذا يمكنه أن يفعل بالروح، ومن بين أصابعه السوداء والبيضاء  ولدت موهبة موسيقية تكاد تكون شاملة بين العزف والغناء وكتابة الأغاني وتلحينها، أنها الشابة الرقيقة “جولي عيسى ” ولدت في استراليا وعاشت طفولتها بها لتعود بعد ذلك إلى سورية، حيث درست وتخرجت من جامعة تشرين _كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

 

 

برزت جولي مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال غناءها عدة أغاني تعود لحقبة التسعينات وبداية الألفية، لتكون محور اهتمام العديد من الشخصيات الموسيقية والفنية.

 

وفي لقاء خاص لمجلة شبابيك مع الشابة “جولي عيسى” حدثتنا عن أثر كل من البيئة الشرقية والغربية في موهبتها قائلة :

 

هذا المزيج بين البيئتين الشرقية والغربية ساعدني في إتقان الغناء باللغتين العربية والأجنبية، ولكني ميالة للموسيقى الشرقية أكثر ، ومن وجهة نظري أجد أن التركيز في صناعة الأغنية العربية يكون على النص الكلامي بينما صناعة الأغنية الأجنبية يركز على الموسيقى ولو لم يكن الكلام موزون تماماً.

 

 

وعن بدايتها في كتابة الأغاني أشارت “بدأت بكتابة الأغاني بالرابعة عشر من عمري وأول أغنية كانت نابعه من حالة عاطفية حقيقية كنت أشعر بها آنذاك، فغالبية أغنياتي ناجمة عن قصص حدثت معي فعلاً أو شعور معين كنت اعيشه فأنا اترجم احاسيسي من خلال هذه الأغاني.

اقرأ أيضاً عبير نعمة نعمة الوجود والموسيقى

وبعد نجاح cover أغنية اخبارك أيه أصبحت مسؤولية “جولي” أكبر في اختيار الأغاني، وقد تحدثت عن هذا النجاح مشيرة بأن النتائج لهذه الأغنية كانت رائعة ومبهرة، حيث لم يكن الانتشار على مستوى محلي فقط بل في جميع أنحاء الوطن العربي،

الشيء الذي لم أكن اتوقعه، فقد أصبح اسمي الآن مألوفاً أكثر لدى المستمع العربي، ولأن الكوفر كان من حقبة زمنية ذهبية أصبحت مطالبة بالتركيز على أغنيات تلك الفترة التي هي التسعينات وبداية الألفية، وصار من واجبي أن احافظ على هذا المستوى من الفن واختيار الأغاني المحبذة عند الجمهور.

 

أما عن أبرز الأغاني التي قامت جولي بكتابتها وتلحينها فكانت “أغنية رجعتلي للفنانة سهر أبو شروف، أغنية عمر تاني للفنانة إيناس لطوف، بالإضافة إلى أغنية سرقتلي قلبي للفنانة بشرى محفوض.

 

واختتمت “جولي عيسى” حديثها عن جديدها وهو كوفر أغنية يا شوق للفنان الشامل مروان خوري وهناك كفرات عديدة قادمة بالإضافة لأغنية خاصة انشاءالله.

 

 

مجلة شبابيك _رهف عمار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى