فن ومشاهير

دلال عبد العزيز اشتاقت لزوجها 

 

 

غيب الموت قامة جديدة واستاذة في التمثيل الفنانة  دلال عبد العزيز فبكت قلوب الجماهير مرتين مرة في وداع زوجها سمير غانم وبعد اشهر في وداعها حيث نعاها العديد من الفنانين بقلوب يعتصرها الألم والحزن ،فقد كان لها طريق طويل في الفن والسينما وحفرت اسمها ببراعة في تاريخ الدراما المصرية.

 

حياتها الشخصية:

وولدت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية العام 1960، والتحقت بكلية الزراعة في المدينة ذاتها، وفي الوقت نفسه قدمت أول أدوارها على الشاشة عقب نجاحها في الثانوية العامة، وشاركت مع الفنان نور الدمرداش والأم المثالية للفن المصري كريمة مختار في مسلسحل بنت الأيام عام 1977، وتزوجت من سمير غانم عام 1984، وأنجبت ابنتيها دنيا وإيمي وكلاهما دخل التمثيل، وفي عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا اول مولودة سمتها كايلا.

 

مسيرتها الفنية وأعمالها:

دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

أعمالها: بنت الايام ، دموع صاحبة الجلالة، رياح الماضي، أحلام البنات ،عشم ابليس ،فلانتينو، ملوك الجدعنة وأعمال أخرى كثيرة .

 

المسرحيات منها :خدمة إنسانية، فتح السعادة الزوجية، هالة حبيبتي ،جوازة طلياني.

مسلسلات إذاعية: يا انا يا انت ، مناقرة حرة .

الفوازير: فطوطة، دولا وامشير وزغلول.

 

مرضها ووفاتها:

أصيبت الفنانة عبد العزيز قبل ثلاثة أشهر بفايروس كورونا وتدهورت حالتها ودخلت إلى مستشفى العزل ،وعانت من مضاعفات بسبب التدهور الشديد حيث اصيبت في تليف شديد في الرئة، وكانت تحتاج إلى كميات اوكسجين كبيرة مما استدعى وضعها على الاجهزة طيلة الشهر الماضي ، الأمر الذي سبب لها حالة نفسية لدرجة انها كانت ترفض اخذ الدواء

وأشارت مصادر أنه تم نقل عبد العزيز من مشفى خاص إلى حكومي قبل أسبوعين من وفاتها ، موضحا أنه كان هناك اقتراح طبي بزرع رئة جديدة لكن أسرتها عارضت بسبب خطورة العملية.

كما أنها طيلة وفاة زوجها لم تعلم بالخير خوفا من زعلها وتصاعد حالتها النفسية.
في الذكرى السنوية الأولى لتفجير بيروت، فيروز مات أهلي… هل تسمعون؟

ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى