فن ومشاهير

رباب كنعان من الفن إلى التجميل..مسيرة حافلة بالصعوبات

 

“رباب كنعان”

تخرجت من «المعهد العالي للفنون المسرحية» كما إنها خريجة «المعهد العالي للموسيقى الفنونية»، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريين منذ عام 1993. وشاركت بالعديد من الأعمال وكان أول ظهور لها في العام 1990.

اشتهرت بشخصية وردة، تزوجت مرتين ولديها ابنة واحدة من زوجها الفنان “جهاد عبده”، من منا لا يعرف وردة الفتاة الحسناء سكرتيرة الأستاذ جميل الحمصي “أيمن زيدان”، من من جيل التسعينات لم تكن فتاة أحلامه متمثلة بالحسناء وردة؟

كما اشتهرت الفنانة رباب كنعان بشخصية أخرى في مسلسل الفصول الأربعة، حيث جسدت فيه شخصية “مايا”… هذان الدوران الذان قولباها في حدود الفتاة الرقيقة، وأغلقا في وجهها أدوار أخرى متنوعة كانت ستبدع بها لو أنها طُرحت عليها.

بعد سنة من الاعتزال رباب كنعان تعود للواجهة…

أصبحت الفنانة رباب كنعان حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور لها وهي في صالون تجميل معلقة عليها ” وابتدا المشوار” معلنة بذلك دخولها عالم التجميل بعد ما أعلنت اعتزالها وتركها لعالم الفن في أكتوبر العام الماضي

بدايات رباب كنعان

كانت بداية رباب كنعان مع بداية التسعينات، إذ أن الدور الأول لها كان في المسلسل الإذاعي “كبكوبة خيطان” وأول إطلالة تلفزيونية لها كانت في فيلم السهرة “النهاية” إضافة لمسلسل “شبكة العنكبوت” عام 1990.

وشاركت في الأعوام 1994 و1995 في مسلسل “موزاييك” ومسلسل “الخطوات الصعبة” ، وقد دخلت عالم الشهرة من خلال مسلسل ” يوميات جميل وهناء” بجزأيه من إخراج هشام شربتجي الشخصية التي بذلت فيها الفنانة رباب كنعان قصارى جهدها لتظهر بما ظهرت فيه، وقد طبعت في ذاكرتنا حتى يومنا هذا. حيث أصبح اسم رباب الجماهيري “وردة” الأمر الذي لم يسبب لها الإزعاج بل على العكس تماماً اذ وصل بها الأمر أن فكرت في تغيير اسمها لوردة.

ديمة قندلفت تضع شروط للمشاركة في أي عمل درامي

مايا الجوربار الأقرب لرباب

جسدت رباب كنعان شخصية مايا الجوربار في مسلسل الفصول الأربعة الذي يحكي قصة عائلة مكونة من أربعة فتيات لهم نمط حياتهم الخاص حيث يأتون في زيارات لبيتهم ذلك البيت الذي تربّوا في كنفه… “بيت العائلة”، وقد كان المسلسل من بطولة الراحلين “خالد تاجا” و “نبيلة النابلسي” إضافة إلى الفنانة الراحلة “هالة شوكت” والفنان “جمال سليمان” و”سلمى المصري وشقيقتها مها المصري” والفنان “أندريه سكاف” والفنان “سليم صبري” و”يارا صبري” ومعشوقة شباب التسعينات “روعة السعدي” وغيرهم الكثير.

ويحكي المسلسل قصة عائلة الجدو كريم وزوجته وأخته التي تسكن معهم في بيت العائلة ولنعيم أربعة فتيات: فاتن، مجدة، شادن ونادية إضافة لأزواجهن وأولادهن وكانت الفنانة رباب كنعان تجسد شخصية مايا ابنة فاتن ومالك الجوربار حيث شكلت مع الفنانين رامي حنا، ميلاد يوسف وديمة بياعة رباعي مرح حرّك أحداث المسلسل مرات عديدة.

وعن دور مايا الجوربار كشفت الفنانة رباب كنعان أنها الشخصية الأقرب لشخصيتها الحقيقة على الرغم من أن شهرتها لم تكن من خلالها، بل كانت بشخصية الحسناء وردة

اعتزال الفنانة رباب كنعان وردود الأفعال حوله

وكانت قد أعلنت الفنانة في عام 2020 اعتزالها عبر منشور كتبته على صفحتها الشخصية على الفيسبوك، دون أن توضح الأسباب التي دفعتها إلى ذلك حيث كتبت ” عبر صفحتي الوحيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أعلن اعتزالي” وقد توالت ردود الأفعال حول اعتزالها فمنهم من طالبها بالعدول عن قرارها ومنهم من عزا قرارها إلى أن الساحة الفنية لم تعد تتسع للموهوبين، وكان من أبرز الفنانين الذين عبروا عن حزنهم وحاولوا إقناع رباب في العدول عن قرارها الفنانة أمل عرفة التي بدورها شاركت منشور رباب وعلقت عليه ” لا تسمحوا للمحترمات تبعد”

وقد كانت بصمة الفنانة في مسيرتها كنسمة رقيقة أحيت الدراما السورية وشاركت في توهجها وتألقها.

 

شبابيك_حلا فطوم

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو