صحة و جمال

سكرابات طبيعية من المنزل… لبشرة أكثر إشراقاً

سكرابات

يعد فصل الصيف موسمًا مليئًا بالشمس والحرارة، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وتلفها.

لذلك، يعتبر استخدام السكرابات الطبيعية للبشرة خلال فصل الصيف من الأمور المهمة للمحافظة على بشرة صحية وجميلة.

أفضل الخلطات لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

وفي هذا المقال، سنستعرض أفضل السكرابات الطبيعية للبشرة لفصل الصيف.

 

1. سكراب القهوة: يعتبر سكراب القهوة من السكرابات الطبيعية الفعالة للبشرة، حيث يحتوي على الكافيين الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الخلايا الجلدية.

كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والتلوث.

 

2. سكراب الملح: يحتوي سكراب الملح على معادن مفيدة للبشرة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، ويعمل على تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت والشوائب.

كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها.

 

3. سكراب العسل: يحتوي سكراب العسل على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحمي البشرة من التلف وتعمل على ترطيبها وتغذيتها.

كما أنه يعمل على تنظيف المسام وإزالة الشوائب والجلد الميت.

 

4. سكراب الأفوكادو: يحتوي سكراب الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن التي تعمل على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.

كما أنه يعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وإزالة الجلد الميت.

 

5. سكراب الليمون: يحتوي سكراب الليمون على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة وتحسين ملمسها.

حيث يعمل على تنظيف المسام وتقليل حب الشباب والبثور.

 

بشكل عام، يمكن استخدام السكرابات الطبيعية للبشرة مرة واحدة في الأسبوع خلال فصل الصيف، ويجب تجنب استخدامها على البشرة الحساسة أو المتهيجة.

كما يجب الحرص على ترطيب البشرة جيدًا بعد استخدام السكراب لمنع جفافها.

فوائد الأفوكادو للنساء; لا تعد ولا تحصى أبرزها البشرة

ما هي الأطعمة الطبيعية التي تساعد على تحسين صحة البشرة؟

تعتبر الأطعمة الطبيعية من أهم العوامل التي تؤثر على صحة البشرة، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تعمل على تحسين صحة البشرة. وفيما يلي، سنستعرض بعض الأطعمة الطبيعية التي تساعد على تحسين صحة البشرة:

 

1. السبانخ: تحتوي السبانخ على فيتامينات A وC وE والفولات والحديد والكالسيوم، والتي تساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها ومكافحة التجاعيد.

 

2. الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3، والتي تساعد على تحسين مرونة البشرة وتقليل الالتهابات.

 

3. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة القوية مثل الكاتيكينات، والتي تعمل على تحسين صحة البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

4. الفواكه الحمضية: تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت على فيتامين C الذي يساعد على تحسين إنتاج الكولاجين في الجلد وتقليل التجاعيد.

 

5. الزبادي: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين ملمسها ومرونتها.

 

6. البطاطس الحلوة: تحتوي البطاطس الحلوة على فيتامين A وC والبيتا كاروتين، والتي تعمل على تحسين صحة البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

7. الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والبيتا كاروتين، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها وتقليل التجاعيد.

 

8. المكسرات: تحتوي المكسرات مثل اللوز والجوز والبندق على الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والزنك والسيلينيوم، والتي تعمل على تحسين صحة البشرة وتقليل التجاعيد.

 

بالإضافة إلى المذكور أعلاه، هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد على تحسين صحة البشرة، وهي على سبيل المثال الطماطم والبصل والثوم والفجل والجزر والكرفس والخضروات الورقية الخضراء الداكنة. لذلك، يجب تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي لتحسين صحة بشرتك والحصول على بشرة صحية وجميلة. يجب الأخذ في الاعتبار أن الأطعمة الطبيعية وحدها لا يمكن أن تحل مشاكل البشرة بشكل كامل، ولكنها تعتبر جزءًا مهمًا من نظام العناية بالبشرة الصحيح.

مجلة شبابيك _سارا عبدالعزيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو