أسرة ومجتمع

طرق بسيطة تساعدك لتكن متفرداً في ظل التشابه

 

يرغب الناس أن يكونوا جزء من العامة،أما إذا كنت على غير ذلك ،وترغب أن تكون من القادة وأن تظهر بين الآخرين. مقالي التالي من أجلك ،إنه شعور رائع عندما تدرك تفردك وتميزك واختلافك عن الشكل السائد والنمطي لمن حولك.

 

1 أنت شخصية مميزة ومنفردة

في البداية عليك أن تثق بأنك شخصية مختلفة عن الآخرين في هذا العالم .

فلكل منا شخصيته وطباعه وصفاته التي تميزه عن الآخرين .

أنت مختلف ،كونك إنساناً له صفاته وطباعه الخاصة .

التصنيفات والمقارنة عديمة الجدوى،والسعي لتحقيق الذات وجعل شخصيتك مختلفة وفريدة عن الآخرين ليس بالأمر السهل ، حيث أن وجودك في ثقافة مغايرة بشكل مفاجئ سوف يُظهر لك أن الناس يتعاملون بطريقة مختلفة بشكل تلقائي وطبيعي. بدلًا من ذلك، تقبل ما أنت عليه، وكن على ثقة من أنك شخصية فريدة ومتميزة. اعمل على تحسين وتطوير نفسك وفق ذلك.

الرسم بالذكاء الاصطناعي مجاناً

2 أوجد لنفسك شخصيتك المميزة الحقيقية

لكي تكوّن شخصية مميزة عليك أن تكون نفسك وابتعد عن التصنع والتقليد ،يجب أن تبذل قصارى جهدك لتصل لمعدنك الشخصي ،تجد صفاتك المميزة ،ميولك ،تقرر موقفك من المسائل الهامة .

 

عليك محبة وتقدير ذاتك ،فإذا لم تكن مقتنع بما أنت عليه، سوف ينتهى بك الأمر لا محالة لأن تكون شخصًا آخر غريبًا عنك، أو على أقل تقدير أن تتحول لشخصية مصطنعة، فقط من أجل إرضاء الآخرين.

 

3 اقضِ بعض الوقت بمفردك

عليك أن تمنح نفسك بعض العزلة الإيجابية بعيداً عن صخب الحياة والسوشال ميديا وجميع المحفزات الخارجية ،ذلك سيعطيك القدرة على معرفة شخصيتك والوصول إلى ما يجعلك متفرداً ومميزاً عن الآخرين.

 

•امنح نفسك راحة ذهنية من كل هذا الضغط وتخلص من كل تلك التوجيهات المفروضة عليك. سوف يكون شعورًا غريبًا، أن تجلس منفردًا، تفكر حول ما الذي أضعته على نفسك.

 

4 حدد مع نفسك تعريفك الخاص للتفرد والتميز

حاول أن تتوصل بدقة لتحديد رؤيتك الخاصة لمعنى أن تكون متفرداً، وكيفية العمل على تحقيق ذلك. قد يكون معنى التفرد أن تأكل طعامًا غريبًا وأن ترتدي زيًا غير تقليدي في أيام الأربعاء من كل اسبوع. لكن هل ترغب في أن يكون تفردك من هذا النوع؟ مجرد اختلاف ظاهري مثير للجدل، كأن ترتدي ملابس بنفسجية أو وردية كل الوقت. أم أنك ترغب في أن تكون بطلًا في الشطرنج؟ أو عقلية فذة في الرياضيات والعلوم؟ المقصود أنه هناك العديد جدًا من الطرق الممكنة للتفرد والاختلاف. فقط أولًا حدد نوع الاختلاف الذي توّد أن تكونه.

 

5 جرب أشياء جديدة

نولد كصفحة بيضاء ،يبدأ النقش عليها ممن حولنا .

مما يجعلنا نوافق على ما يرونه صحيحا ً ونخالف ما يعارض أفكارهم. قد يكون شيئاً جيداً ويفتح لنا أفاقاً ؛

لكن من المهم والضروري أن نجرب الأشياء الجديدة والمختلفة كلياً عما يعرفه ويؤيده المجتمع أو الدوائر القريبة منا. كيف ستقدر على معرفة ما تفضله وما لا تحبه، إذا لم تواصل عملية تجربة الأشياء المختلفة يومًا بعد آخر؟

6 اعرف أنك ستثير الانتقادات

المجتمع ليس الكيان الأفضل الذي يتقبل الاختلافات والأشياء الغير شائعة. يحصل غالبية الناس على الإشادة لكونهم مألوفين وأنيقين. بينما القليل هم من يعملون على توسيع حدود تفكيرنا والسير في الطرق الجديدة غير المألوفة والرسم والتلوين خارج الإطار النمطي المعتاد. لا تتوقع أن يقابل الأشخاص العاديون محاولاتك غير المألوفة بترحيب شديد. وهذا أمر طبيعي! أنت من الأساس لست في حاجة للحصول على رضاهم. ما تحتاجه أن تعرف من البداية ما أنت مقبل عليه من انتقادات. بذلك سوف تكون مستعدًا في الوقت اللازم.

 

أنت مختلف ،كونك إنسان

فهل فكرت عزيزي بأن تكون منفردا !

مجلة شبابيك _ راما كنج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو