لايف ستايل

كيفية تبييض الأسنان بمكونات منزلية فقط!

تتعرَّض الأسنان بشكلٍ دائم إلى بعض العوامل التي تلوِّنها وتجعلها صفراء ما يسبِّب الإحراج لدى الأشخاص، ويجعلهم يبحثون عن طرق تبييض الأسنان بشكل طبيعي، نظراً لارتفاع تكاليف الطُّرق الأخرى الموجودة في العيادات (كاللِّيزر) أو الطُّرق المنزلية، ومنها :

١- الفراولة مع كربونات الصوديوم:

من المعروف عن فاكهة الفراولة أنَّها تساعد في تبييض الأسنان خاصَّة إذا تمَّ خلطها بملعقة من كربونات الصُّوديوم حتى يتمَّ الحصول على معجون متماسك ليتمَّ فرك الأسنان به لمدة خمس دقائق كلّ أسبوع مرَّة واحدة.

٢- قشور الموز :

الموز يحتوي على الفيتامينات والمعادن وخاصة البوتاسيوم والحديد ممَّا يساعد في المحافظة على قوَّة الأسنان وصحَّتها؛ إذ تساهم قشور الموز في تبييض الأسنان من خلال فركها بها.كيفية تنظيف البشرة الجافة والاعتناء بها لتصبح مثالية! 

 

٣ – الفحم الناعم :

يتمُّ أخذ قطعة من الفحم وفرمها حتى تصبحَ مسحوقاً ثمَّ نخلط هذا المسحوق مع معجون الأسنان ونفرك الأسنان به يوميا في الصَّباح والمساء.

٤- العسل الأبيض:

لا شكَّ أنَّ فوائد العسل كثيرةٌ ومن هذه الفوائد تبييض الأسنان وذلك من خلال خلط كمية من العسل مع معجون الأسنان، ويستخدم ثلاث مرات في الأسبوع

٥- زيت الزَّيتون:

نغمس قطعة من القطن في زيت الزَّيتون ويتمُّ فرك الأسنان بها بشكل يومي، كما يعمل الزيت على تقوية اللّثة بالإضافة إلى تبييض الأسنان.

٦- الكركم :

في البداية نقوم بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون للتَّخلُّص من أيَّةِ تراكمات موجودة ثمَّ نضع قليلاً من الكركم على الفرشاة، نفرك الأسنان لمدَّة دقيقة ثمَّ ننظِّف الفم من الكركم، نعيد العملية مرَّة أخرى.

فهذه الطريقة تساعد في الحصول على أسنان بيضاء من أول استخدام.

الليمون مع الفحم:

نطحن قطعة الفحم جيداً حتَّى تصبح بودرة، ونضيف لها قطرات من اللَّيمون وكمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، يتمُّ مزجهم جيدا ونفرك الأسنان بالمزيج ثمَّ نغسل بمعجون الأسنان، وأخيرا نفرك الأسنان بنصف ليمونة.

نصائح للحفاظ على بياض الأسنان:

١- تنظيف الأسنان بشكل جيد بالفرشاة والمعجون ثلاث مرَّات يومياً بعد تناول كلّ وجبة.

٢- مضمضة الفم بشكل جيد بالماء بعد تناول مشروبات تحتوي صبغة.

٣- الابتعاد عن التدخين نظراً لكونه أهم مسبِّبات اصفرار الأسنان.

أطعمة تحافظ على الأسنان:

١- التفاح : يسمى التفاح بفرشاة الأسنان الطَّبيعية بسبب نسيجه اللِّيفي، فهو ينشِّط اللثة ويقلِّل من كمية البكتيريا الفموية ويقلِّل من الحموضة في الفم ، إلَّا أنَّ عصير التفاح قد يؤدِّي إلى تسوُّس الأسنان.

٢- الحمضيات: تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي ، ونقصه يؤدي إلى نزيف اللثة ممَّا يضرُّ بثبات الأسنان .

٣- الأوراق الخضراء: كالملفوف وأوراق السِّلق، والبروكلي، والسبانخ، فكلُّها غنيَّةٌ بالفيتامينات والمعادن التي  تحافظ على صحَّة الفم والأسنان.

ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو