لايف ستايل

كيفية تنظيف الحمامات لتعود بيضاء

 

إنَّ تنظيف الحمامات والحفاظ على نصاعتها من الأمور الأساسية التي يجب أن تأخذها السيدة بعين الاعتبار وتهتمَّ بالوصول إلى أفضل نتيجة، وعادة تلجأ السيدات إلى استخدام المنظِّفات المتعارف عليها؛ إذ تقوم برشِّ المنظِّف على حافة المرحاض وداخله ومن ثمَّ تستخدم الفرشاة للتخلُّص من البقع العنيدة والأوساخ والجراثيم العالقة.

ويجب أن يؤخذ بالتعليمات المرفقة بالعبوات لأنَّ أغلب المنظِّفات تكون سامَّةً كما يجب استخدام القفازات لتجنُّب التحسُّس وتهيُّج الجلد، فإليك سيدتي عدَّة طرقٍ ستساعدك في الحصول على حمامات ناصعة البياض:
طرق تنظيف المرايا وتلميعها 
• التنظيف باستخدام البيكنج صودا وملح الليمون:

ضعي كوباً واحداً من البيكنج صودا في وعاء، وأضيفي لها ربع كوب من ملح الليمون وملعقة واحدة من سائل الجلي، ثمَّ اخلطي المكوِّنات مع بعضها لتتجانس ووزِّعيها في قالب مكعبات ثلج واتركيها حتى تجفَّ لمدة لا تقلُّ عن ربع ساعة ثمَّ قومي بتفريغ المكعبات في مرطبان لتستخدميها عند الحاجة.

•التنظيف باستخدام البيكنج صودا والخل:

رشِّي الخل على البقع وانتظري بضع دقائق ثمَّ نظِّفي البقع بوساطة فرشاة الحمام واغسلي الخل بالماء جيداً، وبعد ذلك ضعي عجينة البيكنج صودا والماء الدافئ على البقع واتركيها طول الليل قبل أن تقومي بفركها.

• التنظيف باستخدام الخلِّ الأبيض:

يعدُّ الخلُّ الأبيض أفضل المكوِّنات التي تُستخدم في تنظيف الحمامات، فبإمكانك وضع كمية مناسبة من الخل والماء الدافئ في علبة رش ثمَّ فرك الحمام بفرشاة التنظيف الخاصة.

• التنظيف باستخدام مزيل طلاء الأظافر؛ إذ يمكنك أن تلجأي لمزيل طلاء الأظافر لإزالة البقع العنيدة الموجودة في المرحاض.

•التنظيف باستخدام المشروبات الغازية:

اسكبي القليل من المشروب الغازي على البقع الموجودة في الحمام، واتركيه من المساء حتى الصباح بعدها قومي بفركه بفرشاة الحمام كالمعتاد.

•وباعتبار أنَّ الحمامات تُعتبر بؤرة للأوساخ والجراثيم فلا بدَّ من تنظيف الحمامات بشكلٍ أسبوعي وبشكلٍ عميقٍ؛ إذ يجب أن ترتدي القفازات لتحمي الجلد من الجراثيم وأضرار المنظفات، واسكبي القليل من الماء الساخن في المرحاض لتليين الأوساخ وتسهيل عملية إزالتها.

 

ثمَّ بلِّلي قطعة اسفنجة بالماء الساخن وافركي المرحاض بها، وأخيراً قومي برش المنظِّف الخاص بالحمام داخله وعلى حوافه والتركيز على رش الجزء الداخلي باعتباره الأكثر عرضةً للأوساخ بعدها، واتركيه لمدَّة نصف ساعة على الأقل، وافركي المرحاض بالفرشاة المخصَّصة له وعند الانتهاء قومي بسكب الماء.

 

شبابيك _حلا فطوم

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى