لايف ستايل

كيفية تنظيف العلك عن الملابس

 

تنظيف العلك عن الملابس

لاشكَّ أنَّ الملابس قد تتعرَّض لالتصاق العلك بسبب الجلوس في الحافلات والأماكن العامَّة ما يثير غضب الشخص ويشعر في بعض الأحيان أنَّه لن يستطيع إزالة العلك، لكن في الحقيقة هناك عدَّة طرق بسيطة جداً لإزالة العلك عن الملابس سنعرضها لكم في المقال الآتي:

 

كيفية تنظيف العلك عن الملابس

1 _الثلج

يُمكن إزالة العلكة عن الملابس عن طريق وضع قطعة من الثلج فوق العلكة، والانتظار حتَّى تتجمَّد، ثمَّ تُزال العلكة باستخدام طرف حاد.

وهناك طريقة أخرى تتمُّ عن طريق وضع قطعتان من الثَّلج بشكلٍ متوازٍ فوق العلكة حتى تتجمَّد وإزالتها بالطرف غير المسنَّن للسكين.

 

2_الحرارة

يُمكن استخدام الحرارة عن طريق وضع قطعة من الورق المقوَّى ووضع اللباس فوقها بحيث تكون جهة البقعة للأسفل ووضع المكوى على البقعة والضَّغط عليه جيدا لتجنُّب انتشار البقعة لتذوب العلكة على الورق المقوَّى.

 

3_عصير اللَّيمون

وهو من أكثر الطُّرق المنزليَّة فاعلية ولايسبِّب أي ضرر على الملابس ويتمُّ ذلك عن طريق نقع قطعة الملابس في عصير اللَّيمون وإزالة العلكة باستخدام أداة حادَّة، وبعد تنظيف القطعة من العلكة يجب غسل قطعة الملابس فوراً.

 

4_الفازلين

يمكن استخدام هذه الطَّريقة عندما تكون العلكة قديمة على الملابس عن طريق مسح العلكة بالفازلين بالقطن وإزالتها بلطف ويجب إزالة الفازلين قبل غسل القطعة وذلك من خلال استخدام منظِّفات تحتوي على أنزيمات إزالة الدُّهون وفركها باستخدام فرشاة وتركها لمدة 10 دقائق ثمَّ غسل قطعة الملابس.

 

5_رذاذ تثبيت الشَّعر

يتمُّ رش قطعة العلكة بالرَّذاذ مايؤدِّي إلى جعل قطعة العلكة قاسية جداً، وهذا يسهِّل عملية إزالة العلكة باستخدام أيّة أداة بسيطة، ومن ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

 

6_الخل

قومي عزيزتي بتسخين الخل في المايكرويف وغمس الفرشاة بالخل وفرك القطعة جيداً، فالخلُّ سيعمل على تخفيف التصاق العلكة بالنَّسيج وهناك طريقة أخرى تكون بوضع الخلِّ على العلكة ورش صودا الخبز فوقها وتركها لبضع دقائق ثم تنظيفها بالماء والصابون.

اقرأ أيضاً كيفية تعقيم المطبخ بأبسط الخطوات للتخلص من الفيروسات والبكتيريا

زينب قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو