لايف ستايل

كيف أتخلص  من سواد الكوع والركبة بأسرع وقت؟

 

 

 

سواد الكوع والركبة من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً بين النساء، وهذا ما يسبب إحراج كبير لهم، خاصة في فصل الصيف، الذي ترغب الفتيات به بارتداء الملابس القصيرة والذهاب إلى المنتزهات والبحر.

 

 

أسباب سواد الكوع والركبة :

 

هناك العديد من الأسباب التي تسبب سواد لبعض المناطق في الجسم مثل: ضوء الشمس، والاحتكاك، والاختلال الهرموني، والتقدم في السن وفقدان الكولاجين أو تناول بعض الأدوية التي تسبب هذه المضاعفات.

 

كيفية تنظيف البشرة الجافة والاعتناء بها لتصبح مثالية! 
طرق طبيعية للتخلص من سواد الكوع والركبة :

 

بالتأكيد أنك قد جربتي مرة على الأقل اللجوء إلى الكريمات باهظة الثمن للتخلص من مشكلة سواد الكوع والركبة، لكن ماذا لو كان الحل موجود في مطبخك ويمكنك تطبيقه بكل سهولة بمواد طبيعية تتمثل فيما يلي:

 

 

الخيار

 

يعتبر الخيار  من أكثر المواد الطبيعية فاعلية في تبييض البشرة،

فهو قادر على إزالة اللون الأسود وخلايا الجلد الميت، كما أنه فقط يمد البشرة بالرطوبة اللازمة، كونه غني بفيتامينات C وA، التي تلعب دوراً كبيراً في حماية نضارة وصحة البشرة.

 

طريقة استخدامه :

فرك قطعة من الخيار على المناطق المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة، واتركي البشرة لمدة 5 دقائق قبل غسلها، ويمكنك أيضاً إضافة الملح قبل الفرك.

 

 

صودا الخبز والليمون

 

من المعروف أن الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C، وصودا الخبز تمتلك قدرة على تفتيح لون البشرة وتطهيرها من الفطريات وغيرها.

 

طريقة الاستخدام :

 

افركي منطقة الركبة والكوع بنصف ثمرة من الليمون، مضافة إليها ملعقة كبيرة من صودا الخبز مرتين في الأسبوع لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ، كما يمكنك استخدام هذه الوصفة كل يوم أن كانت المشكلة كبيرة.

 

الألوفيرا

 

يمكنك تطبيق جل الألوفيرا وإضافة الحليب له لتسريع مفعوله أكثر في تبييض السواد في الكوع والركبة.

 

طريقة الاستخدام :

 

ضعي الخليط  طوال فترة نومك واغسليها في الصباح، ويمكنكِ أيضاً وضع جل الألوفيرا مباشرةً فوق المناطق الداكنة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد.

 

البطاطا

 

تحتوي البطاطا على أنزيم الكاتيكوليز المفيد جداً في تنعيم وتفتيح مناطق البشرة الداكنة

 

طريقة الاستخدام :

 

افركي ركبتك ومنطقة الكوع بقطعة من البطاطا مباشرة لمدة تراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، أو يمكنك عصرها ، ووضعها على المناطق المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة.

 

 

الليمون والملح :

 

هذه الطريقة فعالة جداً وتعتبر سريعة في تفتيح الكوع والركبة وحتى المناطق الحساسة.

 

طريقة الاستخدام :

قومي بتقطيع الليمونة إلى قسمين ووضع الملح عليها، ثم فرك المنطقة المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة، بعدها قومي بتطبيق المرطب المناسب.

 

رهف عمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو