سياحة و سفر

ماهي أسباب رفض لم الشمل العائلي في ألمانيا؟

 

 

أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا, كم يستغرق لم الشمل في ألمانيا 2021, قانون لم الشمل الجديد في ألمانيا.

 

يسعي الكثيرون من طالبي اللجوء في الوصول الي دولة راقية ومتحضرة، فألمانيا من الدول المتقدمة على مختلف الأصعدة، ولكن ليس كل من طلب اللجوء على أراضيها يحصل عليه، فهناك شروط ومتطلبات يجب أن تتوفر في الشخص الراغب في اللجوء، وهناك العديد من العوامل والأسباب التي تحول حول الحصول على اللجوء ولم الشمل.

 

 _أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا:

– التزوير في الأوراق المطلوبة لتأشيرة لم الشمل في ألمانيا : فإذا ماتم التعرف على التزوير من قبل السفارة الألمانية بدولة إقامة الشخص طالب الفيزا، والذي يريد لم شمله، فإن هذا التزوير سبب قوي في رفض السفاره منحه الفيزا الألمانية و الحرمان من دخول ألمانيا.

 

– التزوير في السن : أحد أسباب رفض منح لم الشمل، فعندما يصل الطفل إلى ألمانيا وليس لديه أي أوراق أو مستندات ثبوتية، و يدعي لمحققي الهجرة أنه لايزال تحت سن الـ 18 عاماً فيكون من حقه لم الشمل، أما إذا علمت السلطات الألمانية المختصة بشؤون الهجرة واللجوء أن الشخص يتعدى عمره عن الـ 18 عام، في هذه الحالة سيتم وقف إجرءات لم شمله بعائلته، حيث أن القانون الألماني والأوروبي بصفة عامة يتيح للأطفال دون سن 18 بلم شملهم مع أسرهم.

 

– عدم الثقة والرد بإجابات غير متناسقة: في المقابلات التي تتم للحصول على الفيزا بالسفارة الألمانية، هناك أسئلة تطرح على مقدم طلب التأشيرة، وعند الرد بإجابات غير واضحة، تجعل من موظف السفارة يتشكك في أمره، حيث يجب أن تكون الإجابة واحدة وواضحة.

 

أفضل المشاريع للعرب في ألمانيا.. ربح شهري هائل

_كم يستغرق لم الشملٰ في ألمانيا2021:

لم الشملْ في ألمانيا يستغرق فترة من الوقت تكون عادة ما بين ثلاثة أشهر إلى 6 أشهر بعد أن يقوم المقيم بتقديم الطلب للحصول على تأشيرة لم الشمل من السفارة الألمانية، ولكن قبل أن يقوم المقيم بتقديم الطلب عليه أن يقدم جميع الأوراق المطلوبة منه حتى يتم الموافقة على حصوله على هذه التأشيرة.

– يجب تقديم الأوراق التالية:

– رسالة تأكيد الحجز من السفارة بخصوص الموعد.

 

– نسخة من طلب صلاحية المهلة “fristwahrende Anzeige”.

 

– طلبات التأشيرة لجميع أفراد الأسرة.

 

– إخراج قيد عائلي (مترجم ومصدق).

 

– شهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة (مترجمة ومصدقة).

 

– وثيقة زواج /عقد الزواج أو بيان الزواج (مترجم ومصدق)

 

– نسخة من تصريح الإقامة الألماني.

 

– نسخة من قرار BAMF بشأن ملف العائلة.

 

– نسخة عن عقد إيجار أو إثبات العنوان الحالي للشخص المقيم في ألمانيا

 

– نسخة عن الهوية و الجواز الألماني للجوء في حال حصل عليها اللاجىء في المانيا.

 

_قانون لم الشملٰ الجديد في ألمانيا:

– يمنح قانون الإقامة الألماني الحق القانوني بلم الشمل العائلي فقط مع الزوج/الزوجة، الأطفال القصر العازبين، ولم الشمل العائلي للأبوين مع طفلهم القاصر والغير مرافق الحاصل على الحماية.

 

– لا يشمل هذا الحق القانوني لم الشمل العائلي للأبناء أو البنات البالغين للسن القانوني، أو المتزوجين أو الأشقاء مع أهلهم كما لا يشمل لم الشمل العائلي للأبوين مع الابناء البالغين للسن القانوني.

 

– يكون الشمل العائلي في هذه الحالات فقط ممكناً في حالات استثنائية، من قانون الإقامة الألماني. إن الشروط الواجب توفرها لكي ينال الطلب قرارا” إيجابياً هي وجود ظروف قاهرة في العائلة، وهذا يعني أن مصير اللجوء لوحده غير كافٍ قانونياً.

 

– بالإضافة إلى ذلك يكون الشمل العائلي ممكناً في هذه الحالات فقط عندما يتم تقديم إثباتات عن تأمين نفقات المعيشة والمسكن الكافي للعائلة دون استخدام الأموال العامة.

اقرأ أيضاً فرص عمل المهندسين في ألمانيا، والتخصُّصات الهندسية المطلوبة

وبذلك يمنح قانون الإقامة الألماني الحق القانوني في لم شمل العائلي، وذلك للأشخاص الحاصلين على إقامة لجوء 3 سنوات أو حتى إقامة حماية فرعية لمدة سنة أو سنتان. وذلك تحت مجموعة من الشروط والقوانين والتي تم تحديدها من قبل إدارة شؤون الهجرة الالمانية.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو