أسرة ومجتمع

مبادرة الارتقاء بالمرأة السورية… ورشات ونشاطات على مستوى

متابعة لتغطية أعمال مبادرة Uplifting Syrian Women التي تستمر في مهامها التي أخذتها على عاتقها بدعم للمرأة السورية والشباب السوري بشكل عام والنهوض بهم.

في شهر أغسطس تستكمل المبادرة تقديم كورساتها بعد أن أوقفتها خلال شهر يونيو مراعاة لضغط الامتحانات وظروف الطلاب في تلك المرحلة فكان كورس المبادئ الأساسية لتصميم مواقع الويب أول الكورسات الذي ابتدأت به،

تلاه كورس محادثة لغة إنكليزية للمستوى المتوسط، وكورس المونتاج على برنامج Adobe Premiere Pro وكورس مقدمة إلي برنامج الأوتوكاد للمبتدئين مستهدفين من خلاله طالبات الهندسة المعمارية، وكان الختام بالكورس المخصص للرجال كورس إعداد مهندس.

كما استأنفت المبادرة ورشاتها حول كتابة: المقال، رسالة الدافع، رسالة التوصية والإفادة الشخصية بالتعاون مع مؤسسةSystem and G Egypt والمقدمة من الأستاذ مايكل جندي بجلسة ثانية وثالثة ورابعة.

بالإضافة إلى كورس “مدخل إلى البحث العلمي لمقدمي الرعاية الصحية” مقدم من فريق البحث العلمي للمبادرة.

إضافة إلى العديد من المقالات التوعوية والتثقيفية بالمناسبات العالمية فنشرت مقالات رائعة حول يوم الشباب الدولي واليوم العالمي للعمل الإنساني واليوم الدولي لإحياء ذكرى تجارة الرقيق وذكرى إلغائها،

ومقال عن الهدف الثاني عشر من أهداف التنمية المستدامة حول الإنتاج والاستهلاك المسؤولين في سعيها للتعريف عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وأهميتها، وفي سلسلة الدعم والإرشاد المقدمة تحت مسمى الصحة النفسية للنساء فكان مقال هذا الشهر يتناول اضطراب الرهاب الاجتماعي تعريفاً وإيضاحاً لأبرز أعراضه ومسبباته وكيفيه محاولة الخلاص منه ومعالجته.

وكان العنف ضد المرأة هو موضوع الشهر في سلسلة قضايا اجتماعية إنسانية، وكانت المشكلة التي تمّ تناولها في فقرة مشاكل النساء لشهر أغسطس تطرح مشكلتان الأولى هي أن تكون في علاقة سامة، والأخرى يعاني منها أغلب السوريين الذين تبدلت أحوالهم في ظل الحرب.

Uplifting Syrian Women نشاطات فعالة لدعم المرأة

وفي سلسلة دعم وتشجيع النساء عبر استعراضها لقصص نساء ناجحات تمكن رغم كل المعوقات التي اعترضتهن من النجاح والتألق، فكانت براءة الطرن بطلة سلسلة قصص نجاح لهذا الشهر، وجوليا دومنا بطلة سلسلة امرأة من التاريخ.

“المرأة السورية”

وفي مجال النشاطات والمبادرات الأخرى، قدمت مبادرة Uplifting Syrian Women دعمها الكامل والمطلق لمنصة Electronic Go في إطااقها لفعالية Hypertech2 التي تقيمها للسنة الثانية على التوالي.

إضافة لدعم المبادرة متطوعيها على النجاح والتألق، قامت المبادرة بالاحتفاء بإحدى أعضاء المبادرة “سناء سليمان” لإصدارها روايتها الأولى مع دار مدن للنشر ومشاركتها فرحها ونجاحها.

وتنطلق مبادرة Uplifting Syrian Women دون توقف، مثابرة في عطائها مندفعة للوصول للسلام المستدام الذي هو غايتها بغض النظر عن كل مافات ما يهم هو خط الفوز الذي لن يكون خط للنهاية قط.

مبادرة (Uplifting Syrian Women) هي مبادرة تسعى إلى بناء سلام مستدام في سورية من خلال التركيز على النساء ومساعدتهنَّ عن طريق تقديم دورات وورشات عمل ومناقشات وتدريبات مجانية عبر الإنترنت؛ وذلك بهدف تحقيق أهداف المساواة بين الجنسين والتعليم الجيد وتحسين الوضع الاقتصادي، والتي تصب في صالح المجتمع عامةً وتخدم غرض إعادة بنائه.

 

رعاية إعلامية _مجلة شبابيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى