فن ومشاهير

“منية برناط” إعلامية تونسية تميزت بثقافتها وعملها المؤثر 

 

 

 

امرأة مميزة تجمع بين العلم والجمال، تميزت في عدة مجالات أهمها الإعلام والأدب “منية برناط” إعلامية تونسية تعمل كمذيعة ومقدمة برامج  في” هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون” في الإمارات العربية المتحدة وهذا ما جعلها تتنقل بين الإمارات وتونس.

 

 

كما شغلت “برناط” منصب مديرة إنتاج البرامج في ” مؤسسة العين للإعلان والإنتاج الفني” بين عامي 1999و2001، بعدها شغلت منصب مساعدة مدير غرفة الأخبار في “قناة العربية” لمدة عام واحد، ثم محررة للأخبار في القناة ذاتها حتى عام 2004.

 

انضمت بعد ذلك إلى”هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون” عام 2006، حيث تولت العديد من المهام منها: إعداد وتقديم البرنامجين الإذاعيين “عبر الأثير” و “أثير الصباح”، ثم إعداد وتقديم البرامج التلفزيونية: “برنامج موسوعة الأسرة”، و” شريك حياتي”، و”الأسرة في الميزان”، و “الأسرة”، و “دردشة نسائية”، و” رائدات”، و”أسرتنا”، إضافة إلى تقديم وتغطية عدد من البرامج الثقافية أهمها: “برنامج أماسي”، و “ساعة كتاب”.

 

 

نالت لقب أديبة وكاتبة من قبل الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم “إمارة الشارقة” بعد إصدار كتابها ” مسيرة رائدات” عام 2017، تكريماً لها على نجاح برنامجها الذي أعدته وقدمته على ” تلفزيون الشارقة”.

 

كما أن “منية برناط” حاصلة على ماجستير وبكالوريوس في العلوم الإدارية عام 1998 من “جامعة ساروث وسترن” في الولايات المتحدة الأمريكية، ودبلوم مهني في الإرشاد الأسري من كلية المجتمع في “جامعة الشارقة”.

“من مجلة شبابيك نتمنى لها دوام التألق والنجاح”

 

حلا فطوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو