مال و أعمال

إليكم كيفية الربح من غوغل أدسنس… لرواد العمل عن بعد

 

كيفية تحقيق الربح من الإنترنت، ما هو غوغل أدسنس، كيفية الربح عن طريق غوغل أدسنس، مقدار الربح من غوغل أدسنس، كيفية الربح من ادسنس بدون موقع ويب.

 

العمل على المحتوى يستغرق وقتاً طويلاً ، على خلاف تحقيق الربح منه فنحن من نقدر المحتوى الذي نقدمه

حيث يتنافس ملايين المعلنين على مساحتك الإعلانية ، مما يعني تحقيق الكثير من الأرباح وعرض إعلانات أكثر صلة بموقعك الإلكتروني .

 

إليكم كيفية تحقيق الربح من الإنترنت :

 

1. الإعلانات المحسّنة للأجهزة الجوّالة

 

يمكن لـ Google تحسين حجم وحداتك الإعلانية بحيث تلائم أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو الأجهزة الجوّالة تلقائيًا، ما يعني زيادة فرصة رؤيتها والنقر عليها.

 

2. نشر الإعلانات الأعلى ربحًا فقط

 

قم بزيادة أرباحك واحصل على عروض الأسعار على مساحاتك الإعلانية من أكبر شبكة للمعلنين على الإنترنت .

 

3.توفير الوقت

 

بمجرّد إضافة رمز إلى موقعك الإلكتروني، ستعرض Google تلقائيًا إعلانات مخصّصة لك ، ما سيوفّر لك الوقت في إجراء العديد من التغييرات على رمز الإعلان.

 

4.الإعلانات المناسبة لمتلقيك

 

تتم مراجعة الإعلانات للتأكّد من جودتها العالية وصلتها بالمحتوى أو الجمهور، حتى عند عرضها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وبهذه الطريقة ستتمكّن من جذب المزيد من الأرباح على الإنترنت

 

5.أنت سيد مشروعك

 

يمكنك حظر وإلغاء الإعلانات التي لا تعجبك وتخصيص مواضع ظهور الإعلانات واختيار أنواع الإعلانات الأكثر ملاءمةً لموقعك الإلكتروني.

 

 

يقول جاك هيريك, المؤسِّس والرئيس التنفيذي لموقع WikiHow :

 

“ما عليك سوى إضافة رمز AdSense البسيط إلى موقعك الإلكتروني، وسيبدأ عمله على الفور”

 

ماهو غوغل أدسنس؟

 

يوفّر برنامج Google AdSense وسيلة تمكّن الناشرين من تحقيق الربح من المحتوى الذي يقدّمونه على الإنترنت.

ويعمل AdSense عن طريق مطابقة الإعلانات بموقعك الإلكتروني استنادا إلى محتوى صفحاتك وزوّار موقعك الإلكتروني.

بعدها يتولّى المعلنون الذين يريدون ترويج منتجاتهم إنشاء الإعلانات ودفع تكاليفها.

 

 

ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس؟

 

_فكرة موقع إلكتروني جيدة

_شراء استضافة واسم نطاق

_إنشاء موقع إلكتروني

_إنشاء محتوى جيد ومفيد وحصري لموقعك

_ملء استمارة التقديم في غوغل أدسنس

_البدء في وضع أكواد أدسنس في الأماكن المناسبة في موقعك لبداية جني الأرباح.

 

ما مقدار الربح من غوغل أدسنس؟

 

عموما لا يمكنك إطلاقا توقع الأرباح، لأن الأرباح تختلف حسب مجموعة من الأسباب نذكر منها:

 

 

_نوعية الإعلان :

 

ليس كل الإعلانات في جوجل أدسنس لها نفس السعر، فإنه لكل إعلان في غوغل ادسنس ثمن النقر الخاص به و ثمن الظهور الخاص به ، فإذا نقر شخص من المغرب على إعلان لشركة الفوركس و ربحت مثلا 0.3 دولار على تلك النقرة ، و نقر نفس الشخص على إعلان آخر لمنتج ما ، فقد تحصل فقط على 0.1 دولار على تلك النقرة.

 

مع الإشارة أن الإعلانات تختلف في غوغل أدسنس مع كل تحديث و ليست ثابتة و هنا بالطبع لا يمكنك تحديد الأرباح .

 

 

جنسية الزائر :

 

يختلف الإعلان حسب جنسية الزائر ، فإن كان الزائر من بريطانيا ظهرت إعلانات بريطانية ، و إن كان الزائر من السويد ظهرت إعلانات سويدية ، لذلك مادام زوار موقعك ليسو من دولة  واحدة، فلا يمكنك توقع الأرباح بشكل دقيق.

 

 

إمكانية النقر على الاعلانات :

 

لا يمكنك التنبؤ إطلاقا إن كان الزائر الذي يدخل الى موقعك  سينقر على أحد أعلاناتك ام لا؟

قد يدخل لموقعك أو مدونتك 2000 زائر و لم ينقر ولا واحد على أي إعلان في هذه الحالة أرباحك ستكون 0 دولار ، ماعدا بعض السنتات مقابل الظهور لا غير، فلا يمكنك إطلاقا تحديد حجم الأرباح التي ستحصل عليها مقابل وضعك لإعلانات أدسنس .

 

 

/   ونشير إلى أن سعر النقرات لا تتحكم فيه أنت، لكن يتحكم فيه صاحب الاعلان وغوغل  أدسنس وجنسية زوارك ولغة موقعك./

 

متى يتم إرسال الأرباح من غوغل أدسنس؟؟

 

لا يمكنك إضافة طريقة سحب الأرباح من حسابك الجديد في نفس اليوم، يتوجب عليك  أن تصل الى الحد الأدنى لقبول الدفع الذي هو 10 دولار من الأرباح في حسابك ، بعد أن تصل الى هذا المبلغ ، يتم إرسال كود تحقق (PIN Code)  الى عنوانك الذي وضعته عند التسجيل، لذا انتبه أن تتسجل بمعلومات صحيحة، وهنا نشير أنه بإمكانك تغير العنوان في حسابك لكن لا يمكنك تغير اسم الدولة لان  هناك  دول ممنوع أن تفتح فيها حسابات جوجل اطأدسنس، بعد أن يصلك الكود و تُدخله في حسابك ليتم التحقق منه ، الان يتوجب عليك أن تصل الى الحد الأدنى من الأرباح لقبول السحب وهو أن تتجاوز 80 دولار.

 

غوغل ادسنس يدفع لك بعد 30 يوما تقريبا من نهاية الشهر الذي يمكنك أن تصبح مؤهلا لتلقي الدفع.

 

وحتما سنسأل أنفسنا كيف من الممكن أن اربح من غوغل أدسنس دون امتلاك موقع ويب؟

 

1. إنشاء قناة يوتيوب

2. تمكين تحقيق الدخل

3.اقرأ اتفاقية يوتيوب و قم بالموافقة عليها

4.ربط حساب الأدسنس بالقناة

5.حدد الاعلانات

6.قم بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة ب القناة وروّج لها

 

وإليك شرح ذلك بالتفصيل :

 

إنشاء قناة يوتيوب

 

إذا لم يكن لديك قناة على يوتيوب بالفعل ، فأنت بحاجة إلى إنشاء قناة. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك على يويتوب والنقر على MY CHANNEL في القائمة اليسرى.

ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتطوير قناتك الخاصة على YouTube.

 

تمكين تحقيق الدخل

 

بعد إنشاء قناتك على يوتيوب ، انتقل إلى صفحة قناتك وانقر على مدير الفيديو الموجود في القائمة العلوية أسفل شريط البحث مباشرةً لفتح مدير الفيديو. في القائمة اليسرى ، انقر على “القناة”أو انتقل إلى هنا وانقر على الزر “تمكين”في مربع تحقيق الدخل لفتح معالج تفاعلي يرشدك خلال خطوات تمكين تحقيق الدخل.

 

اقرأ اتفاقية برنامج شركاء يوتيوب واقبلها

 

انقر فوق ابدأ واقرأ شروط وأحكام الاتفاقية وحدد المربعات الثلاثة . انقر فوق الزر “أوافق” لإغلاق الاتفاقية .

كيفية الربح من تطبيقات الهواتف الذكية

ربط حساب ادسنس بقناتك على اليوتيوب

 

بعد قراءة الشروط وقبولها ، انتقل إلى لوحة تحقيق الدخل من الحساب وانقر على العنصر الثاني. ستظهر شاشة جديدة ، ثم انقر فوق “التالي” ليتم نقلك إلى AdSense. إذا كان لديك بالفعل حساب AdSense ، يمكنك ربطه بقناتك على YouTube ولكن إذا لم يكن لديك حساب والعودة إلى لوحة تحقيق الدخل للحساب.

 

حدد تفضيلات الإعلان

 

انقر فوق الزر “ابدأ” الموجود بجوار “تعيين تفضيلات تحقيق الدخل” واتبع المطالبات لتحديد تفضيلات إعلانك. افحص المربع بجوار “استثمار جميع مقاطع الفيديو الحالية والمستقبلية” ثم ضع علامة في المربعات أسفل أنواع الإعلانات بأكملها التي تريد ظهورها على مقاطع الفيديو الخاصة بك ثم انقر على “حفظ”.

 

تحميل مقاطع الفيديو والترويج لها

 

أنتج مقاطع فيديو أصلية وحمّلها على قناتك. عندما يصل إجمالي عدد مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى 10000 ، سيراجع YouTube قناتك ، وإذا استوفت جميع القواعد والإرشادات ، فستبدأ مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب في عرض إعلانات ادسنس وستبدأ في كسب المال منها.

 

2. التدوين

 

بصرف النظر عن يوتيوب ، يمكنك أيضًا جني الأموال من خلال منصة Blogger من Google. إذا كان لديك بالفعل مدونة على منصة Blogger من Google ، فيمكنك الاشتراك لعرض إعلانات AdSense والبدء في جني الأموال من مدونتك. ما عليك سوى اتخاذ بضع خطوات قبل أن تتمكن من البدء في جني الأموال باستخدام AdSense على مدونة Blogger الخاصة بك.

 

الاشتراك في تحقيق الدخل

 

للاشتراك في تحقيق الدخل ، انتقل إلى حسابك في Blogger ، وانقر على السهم لأسفل بجوار المدونة التي تريد تحقيق الدخل منها ، وفي القائمة اليمنى ، انقر على علامة التبويب “الأرباح” لفتح إعدادات تحقيق الدخل. ثم ، انقر فوق الزر “الاشتراك في AdSense”.

 

إذا كان لديك حساب ادسنس بالفعل ، فقم بربط مدونتك بالحساب وإذا لم يكن لديك حساب ، فيمكنك اتباع المطالبات لإنشاء حساب. بمجرد ربط حساب AdSense أو إنشاء حساب جديد ، ستتم إعادتك إلى Blogger.

 

إعداد الإعلان

 

لإعداد إعلانك ، انقر فوق “متابعة” لتحديد المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلانات AdSense على مدونتك. في الشاشة التي تأتي ، راجع الإعدادات التلقائية لمواضع الإعلانات. يمكنك تحديد عرض الإعلانات بين المشاركات ، على الشريط الجانبي أو كليهما.

 

تخصيص إعلاناتك

 

يمكنك تخصيص إعلاناتك بالنقر فوق “تخصيص أكثر في إعداد الإعلان المتقدم”. لتخصيص الإعلانات في الشريط الجانبي ، انقر فوق أداة Google AdSense لتحديد الحجم واللون وإعدادات الإعلان الأخرى. لتخصيص الإعلانات التي تظهر بين مشاركاتك ، انقر على أداة “مشاركات المدونة” ، سيتم فتح نافذة ، قم بالتمرير لأسفل إلى “تخصيص الإعلانات المضمنة” لتحديد خيارات إعلانات AdSense الخاصة بك.

 

 

الربح من المواقع الإلكترونية أصبح هدف يطمح إليه كثيرين، ولكن لربح مضمون عليك أن تختار المواقع المناسبة و المطلوبة و الطرق التي تسمح لك بذلك بشكل موثوق وصحيح .

 

شبابيك _ زبيدة سليمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى