صحة و جمال

إليكم كيفية علاج تجاعيد الجبهة طبيعياً…بخطوات بسيطة

 

 

علاج تجاعيد الجبهة طبيعياً، تجاعيد الجبين العميقة، علاج تجاعيد الجبهة عند الرجال، علاج تجاعيد الجبهة نهائياً

 

 

يعتبر ظهور تجاعيد الجبهة عند النساء أمر غير محبب، ويعود سبب ظهورها إلى التقدم في العمر، والتدخين، وطريقة النوم، وعوامل الطقس، ونقص الكولاجين والماء في الجسم وغيرها العديد من الأمور، حيث أصبحت معظم النساء تلجأ إلى البوتوكس والفيلر وعمليات شد الوجه المؤلمة جداً، وحتى أنها مكلفة مادياً، لذلك عزيزتي سنقدم إليكِ في هذا المقال مجموعة من الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تخلصك من تجاعيد الجبهة طبيعياً.

 

 

_أولاً: علاج تجاعيد الجبهة طبيعياً

 

قبل أن تلجأي عزيزتي إلى المواد الكيميائية والحقن، جربي هذه الحيل والوصفات الطبيعية، فهي متوفرة في مطبخك وغير مكلفة، كما أن نتائجها جيدة مع المتابعة :

 

1_وصفة العسل والحليب

العسل والحليب يعملان معاً على تجديد خلايا البشرة وتقشير الخلايا الميتة، مما يخفف من تجاعيد الجبهة طبيعياً، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم.

 

نضع الخليط على الوجه وندلك منطقة الجبهة لمدّة 10 دقائق ثمَّ يغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

2_ وصفة بياض البيض

من المعروف بعالم التجميل أن بياض البيض له أهمية كبيرة في تغذية البشرة، وعلاج مشكلاتها المتعددة من حب الشباب إلى التجاعيد، حيث نقوم بتصفية بياض البيضة عن الصفار وإضافة القليل من النشا إليها، ووضعها كماسك على تجاعيد الجبهة لمدة ربع ساعة، ثم تشطف بماء دافئ، تكرر هذه العملية مرتين كل أسبوع لحين الوصول إلى النتيجة المرضية.

 

3_ جل الألوفيرا

تدخل الألوفيرا في تركيب معظم كريمات الوجه والشعر الباهظة الثمن، لذلك يمكنك استثمارها في التخلص من تجاعيد الجبهة طبيعياً ودون تكلفة، من خلال استخدام هلام الألوفيرا مع زيت اللوز المر ودهن منطقة التجاعيد لمدة ربع ساعة، ثم الغسيل بماء فاتر مع الغسول المناسب لنوع بشرتك.

تعرَّف على أسباب الصداع المستمر، وكيفية علاجه

ثانياً :علاج تجاعيد الجبين العميقة

 

تجاعيد الجبهة العميقة تعرف بأنها خطوط أفقية تظهر على الجبين، حيث تبدأ رفيعة ودقيقة جداً، لتتطور مع مرور الوقت وتصبح أكثر عمقاً مع التقدم في العمر، ولكن هذا النوع من التجاعيد يصعب علاجه بشكل طبيعي، لذلك سنقدم إليكِ الحلول الطبية الرائجة حالياً.

 

1_ العلاج بالمراهم والكريمات

2_التقشير الكيميائي

3_التقشير بالليزر

4_العلاج الضوئي والذي يشمل الديرمابن، والحقن بتوكسين البوتولينوم.

5_حشو الأنسجة بالدهون أو بعض العناصر الهامة للبشرة، مثل: الكولاجين، وحمض الهيالورونيك.

 

ثالثاً : علاج تجاعيد الجبهة عند الرجال

 

كما تعاني النساء من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، أيضاً الرجال تعاني من هذه المشاكل، وبالتأكيد تختلف طرق التخلص من تجاعيد الجبهة طبيعياً بين الرجال والنساء، وفيما يلي أهم الخطوات التي ينصح بها الرجال للتخلص من تجاعيد الجبهة :

 

1_  تنظيف الوجه

بعض الرجال يهملوا تنظيف وجوههم، ويكتفوا فقط بالغسيل بالماء، وهذا خطأ شائع، حيث ينصح الرجال بالغسيل كل صباح بمطهر أو غسول لا يسبب الجفاف.

 

2_الحلاقة

تساعد الحلاقة يومياً على تقشير الوجه، وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يحفز إعادة تشكيل الخلايا التي تقوم بتحسين ملمس البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

3_ الزيوت

 

من المهم وضع زيت ما قبل الحلاقة بعد غسيل الوجه جيداً، ليتسنى للبشرة امتصاص الزيت بشكل جيد، ينصح باستخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

 

4_ استخدام واق شمس

ينصح الرجال باستخدام واق شمس يحتوي على فيتامين ج، وعدم حصر واق الشمس للنساء فقط، بالإضافة إلى تنظيف الوجه في الليل قبل النوم، واستخدام كريم الريتينول بشكل يومي، كونه يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يقلل ظهور التجاعيد في الجبهة.

اقرأ أيضاً إليكم أبرز الحلول لعلاج جفاف اليدين في الشتاء..ستدهشكم

رابعاً :علاج تجاعيد الجبهة نهائياً

يمارس الإنسان بشكل عام تصرفات من شأنها الضرر ببشرته، وزيادة ظهور التجاعيد وأمراض البشرة المختلفة، ولكن لمن يريد التخلص من تجاعيد الجبهة طبيعياً وبشكل نهائي ننصحه بهذه الأمور والبدء بتنفيذها على الفور وهي كالتالي:

 

1- الإبتعاد عن التدخين

 

التدخين هو عدو البشرة الأول، ومن المعروف أنه يقوم بتدمير كولاجين البشرة، حيث يسبب نقصه بظهور التجاعيد في الوجه بشكل عام.

 

2- تجنب أشعة الشمس الحادة

 

البشرة تحتاج إلى أشعة الشمس لتجديد خلاياها وللحصول على فيتامين د الهام لصحة الجسم، لكن يجب استخدام واقي الشّمس في الصيف وعلى البحر، وعدم الوقوف لساعات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، كي نتجنب حروق الجلد وتجاعيد البشرة.

 

3- النوم لفترات كافية

 

بشكل عام ينصح بالنوم لمدة 7 ساعات يوميّاً على الأقل، حيث يقوم الجسم بفرز هرمونات تساعد على جعل الجلد أكثر سماكةً عند النوم، كما ينصح بالنّوم على الظّهر، لتفادي ظهور التجاعيد.

 

4- ترطيب البشرة

يجب ترطيب البشرة بانتظام للحفاظ على مرونة الجلد، وتجنب جفاف البشرة، وذلك من خلال شرب الماء بكميات كافية، واستخدام الكريمات المغذية.

 

5- تناول الغذاء الصحي

 

ينصح بتناول الغذاء الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن، والمركبات الغنية بمضادات الأكسدة، كالفواكه والخضروات.

 

وفي الختام لا بد من التذكير بأهمية ممارسة الرياضة واليوغا، والاهتمام بتنظيف بشرتنا بشكل يومي، لتجنب ظهور تجاعيد الجبهة طبيعياً.

 

شبابيك _ رهف عمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو