منوعات

الإنكليزية كيف نتعلمها في عشر خطوات؟

 

الإنكليزية لغة العصر، وكل العلوم. لا تساوي شيئاً دونها، حتَّى على. مستوى أي تقدُّم -علمي أو عملي- يبدو. ذلك مستحيلًا دون التمكّن من الإنكليزية، وهنا عشر. خطوات لتعلم اللغة الإنكليزية بطريقة سهلة ومسلية:

 

1-الهاتف الجوَّال:

أولاً علينا أن نبدأ بتحويل لغة الجوَّال الافتراضية. إلى اللغة الإنكليزية، على الرغم من بساطة. هذه الحركة إلَّا أنَّ أهمِّيتها كبيرة، خاصّة. وإنَّ الإنكليزية في الغالب هي اللغة الأساسية. لكلِّ التسميات الموجودة ضمنه.

 

2-مفردات جديدة:

في كلِّ لحظة قد تمرُّ. بنا مفردات جديدة من الإنكليزية ونحن أمام. خيارين أن نتركها تمرُّ مرور الكرام ولا نكترث. أو نلتقطها ونترجمها ونفهم مكان وكيفية. استخدامها فنضيف إلى قاموسنا لغة جديدة.

 

3-قصص الأطفال:

من أفضل الطرق لتعلُّم اللغة بسهولة. ودون بذل مجهود كبير، لأنَّ قصص الأطفال. تكون لغتها بسيطة سلسلة، ومعلوماتها ومفرداتها. أيضاً تُعتبَر من الإنكليزية البسيطة، وغالباً عند مواجهة. كلمة جديدة سنفهم معناها من سياق الكلام. وهذا سيكون إنجازًا حقيقيًا في طريقنا بإتقان الإنكليزية.

 

4-الأفلام والمسلسلات:

أهم نقطة في هذه. الخطوة هي المشاهدة دون ترجمة عربية، إمَّا بالاعتماد. على الاستماع فقط أو من الممكن الحصول. على نسخ ذات ترجمة إنكليزية، فيرتبط الاستماع. بالقراءة وهي طريقة فعَّالة جدّاً، فهي تفيد. في ربط شكل الكلمة مع لفظها،  وهناك. كثير من التطبيقات والمواقع التي تعتمد. على الأفلام والمسلسلات في تعليم الإنكليزية مثل.: مسلسل “friends”.

 

5-الأغاني:

الاستماع إلى الأغاني باللغة الإنكليزية. من أسهل الطرق لتعلُّمها، خاصَّة أنَّه. من الممكن الاستماع إليها مع قراءة الكلمات “lyrics”. و”يوتيوب” يوفِّر هذه الميزة. يوفِّر فيديوات للأغاني حيث تظهر الكلمة أو تضيء حيث لفظها.

 

6-البرامج الحوارية:عشرة نصائح هامة جداً.. لتكوني إمرأة قوية

وهي طريقة ممتعة وفعَّالة. في الوقت ذاته، كون المواضيع التي يتمُّ. طرحها تكون اجتماعيًة عامًة، وحتى في. حين استضافة أحد المشاهير يكون. الحديث حول أخباره بشكل عام فيمكن فهم. معظم تلك الأحاديث.

 

7-نشرات الأخبار:

الأخبار تستخدم لغًة سهلًة. واضحًة مفهومًة من الجميع، لذلك تشكِّل. طريقةً هامًة لإتقان اللغة، وخاصًة. القنوات العالمية مثل “BBC”، ذلك لأنَّ. الأخبار التي تبثُّها تكون على صعيد عالمي. فمن الممكن جدّاً أن نكون قد سمعنا. بها أو تخصُّنا حتَّى.

 

8- التطبيقات المسلِّية:

انتشر في الفترة الأخيرة تطبيقات. لتعلُّم اللغات بشكل عام . مثل “Duolingo” الذي يقدِّم. المعلومات بطرق مسلِّية ويكثر من تكرارها. لتبقى عالقًة في الذهن وقد أصبح لمن. ينهي جميع مراحله شهادة معترف عليها عالمياً. أيضاً نذكر “Tandem” تعتمد طريقته في تعليم اللغة. على مقابلة أشخاص متقنين لهذه اللغة أو تكون لغتهم الأم. حيث يتمُّ تبادل الخبرات اللغوية وغيرها.

 

9. وسائل التواصل الاجتماعي:

مثل “Facebook, Instagram”. وغيرها، إنَّ هذه التطبيقات أُنشِئت أصلًا باللغة الإنكليزية. فالتعامل معها بلغتها الأصلية أسهل وأفضل، بعيداً عن. الترجمة الحرفية التي قد تكون مضحكة أحيانًا. مثل “Wall”  تصبح حائط، ومثلها كثير. فلنترك التطبيقات بلغتها ولنتعلم منها.

 

10-دفتر ملاحظات:

من المفضل شراء دفتر ملاحظات. خاصّ باللغة، ويمكن أن. نتعمد اختياره بشكل مميَّز أو ملوَّن بهدف. زيادة جاذبيته والتشجيع على استخدامه. لنجمع فيه كلَّ ما نتعلَّمه من مفردات جديدة. عن طريق الخطوات السابقة، لتركيز المعلومة. أكثر عند كتابتها، وليبقى لنا مرجعاً. عند اللزوم.

 

“ميشلين وهبي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى