فن ومشاهير

الليدي غاغا تتألَّق باللون الأسود

 

إطلالات ليدي غاغا  المتنوعة، نبذة عن الليدي غاغا، بدايتها الفنية، الجوائز التي حصلت عليها غاغا، ليدي غاغا فستان لحم.

 

إطلالات ليدي غاغا المتنوعة :

 

مَنْ يتابع إطلالات المغنية الأميركية الليدي غاغا في الفترة الأخيرة، يلاحظ أنَّها باتت تعتمد ستايلاً جديداً  يميل إلى  الكلاسيكية والأناقة العصرية، وتعتمد في تسريحات  شعرها على الشينيون المصقول بما يتناسب مع نمط أزيائها الجديد؛ إذ ظهرت غاغا بعدة إطلالات أنيقة ومتنوعة.

 

وظهرت مؤخراً بلوك جديد خلال ترويجها ألبومها الجديد الحب للبيع “love for sale” مرتدية فستان باللون الأسود من مجموعة المصمم إيلي صعب للصيف القادم ٢٠٢٢م، بقصة منسدلة إلى الأرض ومحدَّدة الخصر بحزام جلدي رفيع زيَّن الريش الأسود القبة وأطراف الكمين.

 

كما ظهرت بإطلالة مميزة ثانية خاصة بنفس الألبوم، تألَّقت غاغا بفستان أسود اللون أيضاً من تصميم أختها ناتالي جرمانوتا التي تملك Topo Studio NY، الفستان مزيَّن بالترتر الأسود البراق ومشكوك من جهة الكتف والساق؛ إذ تمَّ تفصيل الفستان بقماش شفاف يتخلَّله خرز براق، يغطِّي جهة الصدر من اليمين وينسدل خلف الظهر، وانتعلت غاغا مضخة سوداء بكعب عال.

 

أمَّا في إطلالتها الثالثة بدت غاغا مبهرة وأنيقة؛ إذ ارتدت فستان شفاف مكشوف الكتفين وممزوج بالخرز الذهبي والبرونزي، وجاء الفستان بقصة تعانق الجسم ومشكوف الساق، ومزيَّن بالريش الأبيض والبيج الرملي  على أطراف الفستان موصول بمشلح طويل من الريش ليغطِّي الكتفين، الفستان أيضاً من تصميم أختها ناتالي جرمانوتا، ويبدو أنَّ الليدي غاغا معجبة كثيراً بتصاميم أختها المبدعة.

نساء عربيات سرقن قلوب مشاهير أجانب
وبالنسبة للناحية الجمالية اختارت غاغا مكياج كلاسيكي ناعم؛ إذ وضعت كحل مائي أسود يحدِّد العينين، وكحل أبيض فوق الجفن الداخلي للعين بالإضافة إلى ماسكارا سوداء وروج بلون رمادي فاتح.

 

نبذة عن الليدي غاغا:

 

مغنية بوب أمريكية ولدت في مدينة نيويورك عام ١٩٨٦م، اسمها الحقيقي ستيفان جوان أنجلينا جيرمانوتا، درست في مدرسة   Tisch  للفنون في نيويورك ولكنَّها لم تكمل دراستها وتركت الجامعة من أجل تحقيق حلمها بالشهرة، وقد حقَّقت حلمها ولاقت نجاحات كبيرة مع إطلاق ألبومها الأول ”  The Fame “، وتوالت عليها النجاحات حتى أصبحت أغاني غاغا من أشهر الأغاني عالمياً، وصنِّفت في المراتب الأولى بين الأغاني، وحصلت على ست جوائز غرامي وهذا يعدُّ من إنجازات حياتها، ومنذ ظهورها عرفت باختيارها الأزياء الغريبة، التمرُّد والقوة.

 

حياتها الفنية :

في عام ٢٠٠٥م قرَّرت غاغا  أن تقوم بالخطوة الأولى محاولة دخول عالم الفن، فتعاونت في أول أعمالها مع مغني الهيب هوب ميلفن كلوفر، وكان العمل عبارة عن كتاب صوتي موجَّه للأطفال.

 

وفي العام نفسه تعاونت مع مجموعة من زملائها من جامعة نيويورك من ضمنهم أليكس بيكمان  وإيلي سيلفرمان  لينشؤوا فرقتهم الخاصة، وأطلقوا عليها اسم “SG Band”.

و أحدثت الفرقة ضجة كبيرة في مدينة نيويورك، بعد تأديتهم لعروض لاقت إعجاب الناس في العديد من النوادي الليلة من أنحاء المدينة.

 

تعرَّفت  غاغا في  2006 على المنتج روب فوساري الذي كان يرغب  بتشكيل فرقة غنائية بقيادة صوت نسائي، وتمَّ التعاون بينهما، بدأت بالتنقُّل بين مدينتي نيويورك ونيوجيرسي؛ إذ كانت تعمل على تسجيل الأغاني الجديدة التي قدَّمها لها، حيث إنَّ فوساري هو من أطلق عليها لقب “غاغا”  نسبة إلى الأغنية الشهيرة “Radio Ga ga”، وبعد ذلك توالت الأعمال والعقود على ليدي غاغا.

 

الجوائز التي حصلت عليها غاغا:

•جائزة إم تي في  الأغاني المصورة لأفضل فنان جديد 2009.

•في عام 2010 نالت جائزة غرامي لأفضل ألبوم رقص إلكتروني، ونالت جائزة إم تي في للفيديوهات الموسيقية عن فئة أفضل فيديو لمغنية.

• في عام 2011 م حصلت على  جائزة غرامي لأفضل ألبوم صوتي، ونالت نفس الجائزة لأفضل فيديو مصور وأفضل أداء.

• في عام 2015 نالت جائزة غرامي لأفضل ألبوم بوب تقليدي.

•وفي عام 2016 نالت جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة عن العمل التلفزيوني american horror story: hotel.

•في عام 2019 حصلت على جائزة البافتا لأفضل أداء دويتو عن عمل shallow، ونالت جائزة أوسكار لأفضل أغنية أصلية عن عمل shallow، وجائزة غرامي لأفضل بوب منفرد

علي سكر “حلمي يصير عندي بنوتة”

ليدي غاغا فستان لحم :

 

في عام ٢٠١٠م أثارت النجمة ليدي غاغا الجدل، بسبب ارتدائها فستان مصمم من اللحم النيء في حفل  توزيع جوائز MTV Video Music Awards؛ إذ تعرَّضت للانتقادات ووصفها كلٌّ  من رآها بأنَّها كانت مقزَّزة ومقرفة؛ إذ  لا يزال الفستان محفوراً في أذهان الجميع، ويتذكَّره رواد مواقع السوشيال ميديا في كلُّ إطلالة غريبة لغاغا أو زميلاتها النجمات، وبعد 5 سنوات من هذه الحادثة المثيرة للجدل، الفستان يعود إلى الواجهة.

 

وكان من المتوقَّع  أن يعرض الفستان في أحد متاحف Cleveland في أوهايو، باعتباره قطعة فريدة ومحدودة الإصدار،

 

وتمَّ الاحتفاظ في  الفستان  داخل مستودع فيه مواد كيميائية للحفاظ على اللحم وعلى رطوبته، وما زال حتى الآن جائز طي اللحم النيء، حتى إنَّ العارضة البلاستيكية تستطيع أن ترتديه في المعرض.

 

شبابيك- ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى