فن ومشاهير

المسلسلات العربية الأكثر رواجاً في رمضان 2022

 

 

يتنافس صناع الدراما العرب كل عام وخاصة في رمضان لعرض أعمالهم ضمن سباق درامي رمضاني، ومع اقتراب شهر الخير إليكن القائمة الكاملة لـمسلسلات رمضان 2022.

 

_المسلسلات السورية:

– كسر عضم:

العمل معاصر تدور أحداثه ضمن الأزمة السوريّة، حول الصراع على البقاء في زمن الحرب بين ثلاث طبقات اجتماعية (أصحاب السلطة والمال والمتوسطة والفقراء).

المسلسل من تأليف “علي معين الصالح”، وإخراج ” رشا شربتجي” وإنتاج “فيرجن ميديا”، ومن أبطاله: كاريس بشار، محمود نصر، نادين تحسين بيك.

 

– مع وقف التنفيذ:

مسلسل اجتماعي إنساني، يدخل ضمن العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويبين كيف آلت بهم إلى السقوط من عدة نواح

من أبطال العمل: سلاف فواخرجي، شكران مرتجي، غسان مسعود.

وهو من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف السبيعي، وإنتاج  شركة “إيبلا الدولية.

– جوقة عزيزة:

حكاية شعبية فريدة من نوعها، بأحداث تجمع الفن بالتاريخ، في رحلة تشويقية لاتخلو من الطرافة والكثير من المفاجآت، يروي العمل حكاية عزيزة وجوقتها التي تعمل كراقصة ويقع في حبها كولونيل فرنسي.

العمل من تأليف: خلدون قتلان، إخراج: تامر إسحاق.

 

– على قيد الحب:

دراما اجتماعية تحكي قصة صديقين قديمين، يتجاوز عمر معرفتهما 40 عاماً، فيصبحان عائلة واحدة، إلا أن الحياة تضع العائلتين في ظروف وتجارب قاسية.

العمل من تأليف: فادي قوشقجي، إخراج: باسم سلكا.

 

– الفرسان الثلاثة:

يتحدث المسلسل بإطار كوميدي عن معاناة بعض الرجال الكبار في السن، نتيجة الوضع الاقتصادي في سوريا، فيلجأون مع عائلاتهم لتأمين قوت يومهم بطرق مختلفة وأحياناً ملتوية.

وهو من تأليف: محمود الجعفوري، وإخراج: علي المؤذن، وإنتاج: المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني، من أبطاله: أيمن زيدان، شكران مرتجى، فادي صبيح.

 

– مسلسل حوازيق:

تدور أحادثه حول عائلة تقع في أزمة مالية مما يجبرها لتأجير غرفة من الفندق الذي تعيش فيه العائلة وهنا تحدث العديد من المفارقات المضحكة واللطيفة، وهو ينتمي إلى المسلسلات المنفصلة المتصلة حيث سيكون هناك ضيف شرف كل حلقة. من تأليف: زياد ساري، وإخراج: راشد كوكش، وأبطاله: سلمى المصري،وائل رمضان، علا باشا، فاتح سلمان، زينة بارفي.

 

– مسلسل حارة القبة 2:

هو من أول المسلسلات التي تأكد حضورها ضمن موسم رمضان 2022، وستكون قصته استمراراً لأحداث الجزء الأول الذي انتهى عند فتح صندوق الأمانة، دون الكشف عما بداخله.

ويصور المسلسل البيئة الشامية خلال القرن التاسع عشر، إذ تدور أحداثه في الحقبة التاريخية التي كان العثمانيون يحكمون فيها بلاد الشام، أو كما تسمى زمن “السفربرلك”، كما يسلط الضوء على واحد من أحياء العاصمة دمشق وما كانوا يعانونه من جوع وفقر وتشرد.

المسلسل من تأليف: أسامة كوكش، وإخراج: رشا شربتجي، وبطولة: سلافة معمار، وخالد القيش، وعباس النوري.

 

– مسلسل مقابلة مع السيد آدم ج2:

خرج مسلسل مقابلة مع السيد آدم ج2 من السباق الرمضاني الماضي، وذلك لظروف خاصة حتى تقرر عرضه خلال موسم مسلسلات رمضان الجديدة الحالي، وقصة الجزء الثاني من المسلسل تعتمد كلياً على أحداث الجزء الأول وتكمل نهايته الغامضة.

فضلاً على ذلك يوجد بعض التغيرات في الممثلين المشاركين وفقًا لسياق أحداث مسلسل مقابلة مع السيد آدم الجزء الثاني.

 

– مسلسل لو بعد حين:

ينتمي مسلسل لو بعد حين إلى قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية، وتدور أحداث المسلسل ضمن أجواء الإثارة والأكشن والغموض حيث تبدأ بجريمة قتل تحدث في حفلة زفاف وتتشابك فيها الأدلة والروايات حتى لا يُعرف من القاتل.

والمسلسل تأليف: فهد مرعي، وإخراج: عمار تميم، ومن بطولة: جوان خضر، رواد عليو، جيني إسبر.

– مسلسل الكندوش 2:

يجسد مسلسل الكندوش الصراع بين الخير والشر، وهو من أولى المسلسلات الدرامية الجاهزة للمشاركة في السباق الرمضاني 2022، وتدور قصة مسلسل الكندوش الجزء الثاني استكمالاً لأحداث الجزء الأول والتي تحاكي قصة أحد الرجال الأثرياء الذي يقع في حب أرملة تسكن بجواره على الرغم من تواجده مع زوجته وأولاده.

والمسلسل من تأليف: الممثل حسام تحسين بك، وإخراج: سمير حسين، وبطولة: أيمن زيدان، وسلاف فواخرجي، وسامية الجزائري، وصباح الجزائري، وشكران مرتجى.

 

– مسلسل بروكار 2:

مسلسل بروكار الجزء الثاني الذي تقرر عرضه خلال سباق مسلسلات رمضان 2022 السورية، وتدور أحداثه استكمالاً للجزء الأول، وهو من المسلسلات الدرامية الاجتماعية.

والمسلسل من تأليف: الراحل سمير هزيم، وإخراج: محمد زهير رجب، وإنتاج شركة قبنض.

 

– مسلسل ظل:

مسلسل رومانسي معاصر، تدور أحداثه ضمن إطار التشويق، وهو من كتابة: محمود إدريس وزهير الملا، عن فكرة لسيف رضا حامد، إخراج: محمود كامل، وإنتاج: شركة “غولدن تاتش”.

من أبطاله: جمال سليمان، عبد المنعم عمايري،و كندا حنا.

 

– بقعة ضوء 15:

تعود سلسلة بقعة ضوء للحضور هذا العام، لكن العودة هذه المرة ستكون بشكل مختلف، حيث سيتولى إخراج اللوحات أكثر من مخرج، وهم (رامي ديوب، عمرو حاتم علي، مجيد الخطيب، ورد حيدر، علي المؤذن ومحمد مرادي)، وذلك بهدف “النهوض بحلة وشكل جديد للسلسلة”، حسب ما صرحت شركة سما الفن المنتجة .

 

– فرسان الظلام:

العمل الذي سيتولى سامي الجنادي إخراجه، فانتازي تاريخي، تشكل قصص الحب فيه محركاً لأحداث العمل، وتدور في مدينة محاصرة بالشر والطمع.

من أبطاله: سلوم حداد، نادين خوري، مهيار خضور.

الأم في الدراما السورية.. قدمت أوجه الحياة المختلفة

 

ومن أهم المسلسلات التي تقدمها مصر هذا العام “مسلسلات رمضان 2022” :

مسلسل”الاختيار 3″ بطولة: أحمد السقا وكريم عبدالعزيز.

ومسلسل “الكبير أوي 6″ بطولة: أحمد مكي.

و”المشوار ” بطولة: محمد رمضان.

كما ينتظر الجمور العربي المسلسل الكويتي “سنوات الجريش” للنجمة الكبيرة حياة الفهد، والمسلسل السوري اللبناني “للموت 2″ بطولة ماغي بوغصن، و”العاصوف 3” بطولة الفنان السعودي الكبير ناصر القصبي.

وينتمي مسلسل “دوبامين” إلى قائمة مسلسلات رمضان 2022 الجديدة، ويتكون من 15 حلقة فقط.

 

وحرصت الشركات المنتجة على عمل إعلانات ترويجية للمسلسلات لجذب الجمهور، ومن المتوقع أن تحدث منافسة شديدة بين المسلسلات المصرية والخليجية والسورية.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى