لايف ستايلمنوعات

تطبيقات إلكترونية تساعد المرأة في حياتها ومهامها اليومية

 

 

 

تطبيقات إلكترونية هامة تسهل حياة المرأة اليومية، 5 تطبيقات تساعد على تنظيم الوقت.

 

لحسن الحظ أصبح من السهل جداً في عصرنا الحالي البدء في تعلم الكثير من المهارات، فمن خلال الاستعانة بالتطبيقات الإلكترونية يمكنك متابعة حالتك الصحية وممارسة بعض التمارين الرياضية يومياً، أو تطوير مهارات طفلك أو إدارة أمورك المالية، أو تعلم وصفات طهي جديدة أو المساعدة في اختيار الملابس  يومياً، وكل ذلك من خلال هاتفك الذكي.

تطبيقات مربحة عن طريق الهواتف الذكية 

_تطبيقات إلكترونية هامة تسهل حياة المرأة اليومية:

من التطبيقات المخصصة للأمهات (Baby Pack & Go) و(Baby Connect) و(White Noise baby) و(WebMD Baby).

هذه التطبيقات تذكّر الأمهات بالمهام اليومية، والمواعيد المهمة، كما تساعدهن على العناية بأطفالهن من خلال التوعية بالأمراض التي قد تصيب الأطفال مثل السعال والحمى والرشح والطفح الجلدي.

وتساعد الأم حديثة الولادة بشكل خاص، عبر مقاطع صوتية مثل الموجات فوق الصوتية في رحم الأم والموسيقى الهادئة التي تساعد على جعل الطفل يكف عن البكاء وينام، وتتضمن جداول للتذكير بمواعيد طعام ونوم الطفل.

 

– الطعام:

بإمكان تطبيق (Food Planner) أن يخلصهن من هذه الحيرة، حيث يقدم لهن 100 وجبة وطريقة عملها للاختيار من بينها، ويحدد لهن كذلك المشتريات المطلوبة لتحضير كل وجبة.

وبالنسبة للراغبات في اتباع نظام غذائي صحي، وتقديم طعام صحي لأسرتهن؛ فتطبيق (My fitness pal) هو ما يبحثن عنه، لأنه يقدم وصفات مختلفة لتحضير طعام صحي بشكل سريع.

 

– العناية بالمظهر:

تحتل العناية بالمظهر الأولوية الأولى في حياة كثير من النساء، وتستغرق الكثير من الوقت، وتتيح بعض التطبيقات الخاصة بالعناية بجمال المرأة بعض النصائح للنساء، ومن هذه التطبيقات (Beauty Tips) و(Beauty Secrets) و(How to keep your beauty) و(Glamzy).

وتساعدك على اختيار الماكياج الملائم لبشرتك، وتقدم لك نصائح للعناية بها ووصفات منزلية لعمل الأقنعة (الماسكات) الخاصة بالوجه والجسد، ونصائح للظهور بأفضل إطلالة.

 

– التسوق:

يعتبر تطبيق ShopStyle دليل التسوق المتكامل لكل امرأة تحب التسوق، كما أنه مختلف عن نظرائه لأنه يوفر خياراً مبتكراً يسمى “تنبيهات للخصومات Sale Alerts”، حيث يتيح للمستخدمين اختيار المنتجات الفردية والعلامات التجارية والفئات وتعين تنبيهات عندما تقدم العلامة التجارية خصومات على المنتجات.

 

– الحمل:

من التطبيقات التي تساعد المرأة خلال فترة الحمل (Pregnancy Calendar) و(My Obstetrics) و(Pregnancy) وهي تطبيقات مخصصة لمتابعة حالة الحمل ومراحل نمو الجنين، تقوم بحساب تاريخ الولادة المتوقع وتقديم نصائح تساعد على الحفاظ على المرأة الحامل والجنين.

_5 تطبيقات تساعدك على تنظيم الوقت:

Pocket:

من التطبيقات التي تساعدك على إدارة وتنظيم الوقت وإنجاز المهام، فمن خلال هذا التطبيق تستطيع حفظ عناوين المقالات ومواقع الإنترنت المفضلة لديك وكذلك حفظ الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً، ويساعدك التطبيق على ترتيب مهام يومك ويقوم التطبيق كذلك باختيار القصص والمواضيع الهامة والجذابة على الإنترنت ويرشحها لك لتقوم بمشاهدتها، والتطبيق مجاني ويمكن تنزيله على هواتف الأندرويد والأيفون

 

– Google Keep:

هذا التطبيق هو أداة رائعة من أدوات غوغل المتميزة فهو يساعدك على إدارة وقتك، وتنسيق المهام التي ترغب في القيام بها وترتيبها وتلوين من له الأولوية لأدائه، ومن خلال ذلك التطبيق تستطيع أن تشارك أصدقاءك وزملاءك الأفكار والأطروحات وتنظيم العمل من خلال الاتصال الصوتي أو الكتابي بينك وبين الأصدقاء.

 

– أنا – ANA:

وهو تطبيق عربي لإدارة المهام باللغة العربية، مدعوم من قبل شركة حسوب التقنية المتخصصة في أغراض تطوير الإنترنت ومنصات الويب، وهو من الأدوات التي تمكنك من إدارة مهامك و مشاريعك في مكان واحد، كما يتمتع بمميزات غير موجودة في أي تطبيق إدارة مهام آخر

 

– Rescue Time :

تطبيق من التطبيقات الهامة التي تساعدك في إدارة الوقت والحفاظ على يومك بشكل فعال، فقد تعتقد أنك تدير وقتك بشكل فعال وأنك لا تهدر الكثير من وقتك، لكن هذا التطبيق سيجعل نظرتك إلى الأمور تختلف، حيث يقوم التطبيق بإرسال تقارير أسبوعية لك تبين لك المدة التي قضيتها على التطبيقات المختلفة خلال ذلك الأسبوع ويعطيك إحصائيات دقيقة عن الوقت الذي أمضيته في تصفح المواقع المختلفة وبالتالي يساعدك على أن تعرف أكثر المواقع والتطبيقات التي تستهلك الجزء الأكبر من وقتك وتسرقه منك.

 

– Raise the Bar:

من أكثر المشاكل التي تواجه الأفراد في العصر الحديث هي مرور الوقت دون الشعور به، فقد تفتح موقع للتواصل الاجتماعي وتحدد لنفسك ربع ساعة للتصفح والمتابعة ثم تفاجئ بأنك مكثت على هذا الموقع الساعات المتتابعة التي تضيع عليك اليوم، وهذا التطبيق من التطبيقات التي تساعدك على إدارة الوقت وإدراك الوقت المهدور منك فيما لا يفيد فهذا التطبيق يعرض لك شريط للمهام يوضح لك أنواع هذه المهام والوقت المحدد لكل منها.

 

التطبيقات هي الكيان الضخم القابل للتوسع كل يوم، ما يخلق التنوع الواسع بين التطبيقات التي تجعل الحياة اليومية أكثر سهولة ومتعة.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى