Uncategorized

تعرف على أكثر البلدان أماناً واستقراراً للعيش

 

أكثر البلدان أماناً في العالم

الأمان والاستقرار جانبان هامًّان عندما يتعلَّق الأمر بزيادة جودة الحياة، فإذا كنت تفكِّر في السفر والمعيشة في بلد آخر، فإنَّ أول ما تبحث عنه هو أعلى مستوى من جودة الحياة.

 

بالتأكيد يحبُّ الجميع العيش في بلد راقية وآمنة؛ إذ يمكن لأطفالنا أن يعيشوا في مأمن من الأذى ويمكنهم أن يشعروا بالحبِّ.

إذا كنت تسعى بأن تعيش ذلك، فهذه هي قائمة بـ أكثر البلدان أماناً في العالم.

 

_ آيسلندا:

 

كانت آيسلندا قريبةً من أعلى البلدان الأكثر أماناً منذ عدَّة سنوات، لا يقتصر الأمر على أنَّ آيسلندا لا تشارك بنشاط في الصراعات في جميع أنحاء العالم بل لديها أيضا معدَّلُ جرائم من أقلِّ الجرائم الداخلية في العالم.

 

ربَّما يتعلَّق الأمر بعدد السكان الصغير أو حقيقة أنَّ آيسلندا هي أيضاً واحدة من أسعد البلدان في العالم، ومهما يكن من أمر، فإنًّ آيسلندا بالتأكيد بلدٌ آمنٌ للعيش فيه.

 

_ الدنمارك:

 

دولةٌ أوروبيةٌ جميلةٌ توضع على القائمة، الدنمارك هي نموذج للسلام والازدهار، هي البلد المليء بالثقافة، وهو دعاية لجميع أشكال الفن.

 

كما تنفق 1.3 ٪ فقط من ناتجها المحلي الإجمالي على ميزانية الدفاع الخاصة بها والتي تعدُّ واحدةٌ من أدنى المعدلات في العالم.

 

_ البرتغال:

 

قديماً كما هو معروف كانت البرتغال دائمة الحروب والتوسُّع والاستيلاء على دول أخرى مستخدمةً أسطولها البحري القوي، لكنَّ البرتغال الآن من أكثر الدول سعادة وأمان بالأرض التي تملكها، لاتتوسَّع ولا تدخل في حروب، بل تتصف بالهدوء والراحة والسلام

 

_ النمسا:

 

ما يساعد النمسا على الأرجح في الحصول على مكانها في البلدان الأكثر أماناً في القائمة العالمية هو أنَّها تقع حول دولة آمنة أخرى.

 

هذه الأمَّة الأوروبيَّة الصغيرة أيضا غنيةٌ جداً ويمكن أن تفسِّر لماذا المواطنون يعيشون محبَّة و راحة بال في النمسا.

 

_ نيوزيلندا:

 

تعدُّ نيوزيلندا موطناً آمنا” تجد داخله الراحة والسلامة والأستقرار ، إنَّ مواطني هذه البلد الرائعة على اتِّصال دائم مع الطبيعة ممَّا يجعلهم ينسون معظم المشاكل الأخرى.

 

التَّنافس الحقيقي الوحيد لديهم على الملاعب الرياضية في رياضة الرجبي، وفرق الكريكيت فيها تتنافس مع الأفضل في العالم، ستجد صعوبةً في العثور على خطأ أو أمر سيء في هذه البلد المسالمة.

 

_ سلوفينيا:

 

عندما تفكِّر في جولةٍ أوروبيةٍ وقضاء العطلة في أوروبا، فإنَّ سلوفينيا لا تتبادر إلى الذهن عادة، قد تفكِّر في ألمانيا أو فرنسا أو حتى إيطاليا ولكن ليس سلوفينيا.

 

ولكن ربَّما في المرة القادمة التي تخطِّط فيها لعطلة ربَّما ينبغي عليك التفكير في سلوفينيا، إنَّها بلدٌ جميلٌ، يحتلُّ مرتبةً متقدِّمةً في مؤشر السلام العالمي.

 

_ التشيك:

 

واحدة من أكثر الدول الأوروبية أماناً، ستقع في حبِّ الشوارع المرصوفة بالحصى والمقاهي اللذيذة والأماكن الخارجية الفاخرة.

 

يمكنك السير في الشوارع في أيِّ وقت من اليوم، وسوف تشعر بجو من الهدوء والسكينة.

 

زيادة في تصنيف السلامة لديها ارتفاع واضح أيضاً في عدد السياح الذين يزورون البلد كلًّ عام.

 

أمَّا بالنسبة إلى المدن الأوروبية، مثل العاصمة الهولندية أمستردام التي تحارب أزمة اكتظاظ السياح؛ إذ احتلَّت أمستردام المرتبة الرابعة بينما حلَّت كوبنهاغن في المرتبة الثامنة.

 

وكانت المدينة الأمريكية الوحيدة ضمن المراكز العشرة الأولى هي واشنطن العاصمة التي جاءت في المركز السابع. وأوشكت مدينة شيكاغو على اللحاق بها؛ إذ جاءت في المرتبة الحادية عشرة.

أفضل مولات دبي وأماكن التسوق التي ينصح بزيارتها

_ترتيب الدول العربية:

احتلَّت الإمارات المركز 22 عالمياً، متصدِّرة ترتيب الدول العربية من حيث أفضل الدول، تلتها قطر في المركز الثاني عربياً و32 عالمياً.

وجاءت مصر في المركز الثالث عربياً و33 عالمياً، محقِّقةً نتيجة أفضل من السنة الماضية؛ إذ كانت تحتل المركز 36 عالمياً.

السعودية احتلَّت المركز 35 عالمياً والرابع عربياً، يليها المغرب في المركز الخامس عربياً و38 عالمياً.

وحلَّ الأردن السادس عربياً، بينما احتلَّ المركز 56 عالمياً، متقدِّماً على تونس التي جاءت في المركز 65 عالمياً، تليها عُمان في المركز الثامن عربياً و70 عالمياً.

وحافظ لبنان على المركز 74 عالمياً مقارنة بآخر تصنيف، بينما حلَّ في المركز التاسع عربياً، متقدِّما على العراق العاشر عربياً و78 عالمياً، بهذا التقرير نكون قدمنا لكم قائمة بأكثر البلدان أماناً في العالم

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو