مال و أعمال

تعرف على أهم المشاريع الأستثمارية في دولة الإمارات

 

 

أهم المشاريع الأستثمارية في الإمارات، مشاريع غير مكلفة في الإمارات، مشاريع دبي ٢٠٢٠

 

تعتبر دولة الإمارات من الدول العربية المتحدة التي يتوافر بها جميع الإمكانيات التي تساعد على تنفيذ جميع المشروعات الكبيرة والصغيرة، ويرجع ذلك إلى الأهتمام بالبنية التحتية الحديثة التي تم الاهتمام بها داخل دولة الإمارات.

والتي كانت لها الفضل في النهوض وتشجيع المستثمرين على انشاء جميع المشاريع الأستثمارية بداخلها.

 

_أهم المشاريع الأستثمارية في دولة الإمارات:

– عنكبوت:

تم إطلاقها في عام 2006، شبكة العنكبوت هي شبكة دولة الإمارات العربية المتحدة القومية للبحث والتعليم (قومية عالية الأداء).

توفر الشبكة خدمة الربط بين المؤسسات الأكاديمية مع شبكات التعليم الأخرى في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى الجامعات ، فإنه يمكن ربط المدارس والمؤسسات العامة معا عبر دولة الإمارات العربية المتحدة في نموذج فعال من حيث التكلفة.

شبكة العنكبوت أيضا تتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي على مستوى الساحة الإقليمية والدولية في المشاركة في المؤتمرات والمعارض والمنتديات.

 

– القمة العالمية للحكومات World Government Summit:

القمة العالمية للحكومات منصّة عالمية تهدف إلى استشراف مستقبل الحكومات حول العالم. وتحدّد القمة كلّ عام برنامج عمل لحكومات المستقبل مع التركيز على كيفية الأستفادة من الأبتكار والتكنولوجيا في التغلب على التحديات العالمية التي تواجه البشرية.

القمة العالمية للحكومات منصّة لتبادل المعرفة حول عدّة موضوعات من بينها عمل الحكومات، والتكنولوجيا، والأبتكار. كما أنها منصّة لقادة الفكر ومركز للتواصل بين صناع السياسات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني في سبيل تحقيق التنمية البشرية.

 

– جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان:

يدعم الصندوق هذه الجائزة ضمن إطار البحث عن أصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة من أبناء الدولة، ومن ثم تقديم الدعم والرعاية المطلوبة لهم ليكونوا قادرين على تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع وحلول عملية تصب في خدمة مسيرة التنمية المستدامة في الدولة، حيث يوفر هذا الحدث منصة خاصة تجمع خبراء في مجال استخدام الطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي وتتيح لهم التنافس وتبادل الخبرات حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة ووضعها في خدمة الإنسانية

– برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي:

وينفذ المشروع بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية بالدولة بمتابعة مباشرة من مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ويحقق المشروع هدف الخروج بالمناهج والمواد التعليمية، من الأطر التقليدية والصور النمطية المألوفة للكتب المدرسية، إلى المناهج الإلكترونية، والمحتوى العلمي التقني، الذي يتيح للطلبة فرص التعلم المستمر، والتعليم الجماعي والتواصل مع المعلمين، والوصول إلى البرامج الإدارية ومعلومات الطالب وبياناته، من خلال عالم الحوسبة السحابية، وباقة التطبيقات الذكية المتكاملة

 

– المحتوى الرقمي العربي:

يُعرف المحتوى العربي الرقمي بأنه أي مادة عربية معروضة بشكل رقمي على الشبكة العنكبوتية والتي تشمل المواقع الإلكترونية، المدونات، والخدمات الإلكترونية، فضلا عن الصوتيات والمرئيات. كذلك يطلق مصطلح المحتوى العربي الرقمي على البرمجيات وقواعد البيانات، وأدوات دعم اللغة العربية مثل: واجهات البرامج، برامج معالجة النصوص، برامج التعريب، والبرامج الصوتية للتعرف على الحروف، ومحركات البحث ومواقع الترجمة

 

_مشاريع غير مكلفة في الإمارات:

– مخبز صغير من أهم المشاريع الأستثمارية:

إن أحد السمات المبهرة في سكان الإمارات العربية المتحدة هي أنهم يحبون الأحتفال بمناسبات مختلفة. هذا يشمل أعياد الميلاد، والنجاح، والأحتفالات الدينية، وغيرها.

إن الكعك والمخبوزات الأخرى عنصر أساسي في أي احتفالات أو حفلات. لذلك، فكرة فتح مخبز فرصة عمل رائعة في الإمارات.

 

– العمل في مجال التصوير الفوتوغرافي:

مشروع استثماري رائع، لو كنت تمتلك كاميرا DSLR ومهارات تصوير فوتوغرافي جيدة، يمكنك تغطية الفعاليات والمناسبات بسهولة، ومحاسبة أصحابها بالساعة.

هذا عمل ممتع وستستمتع به بالتأكيد. يمكنك الإعلان عن خدماتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الأخرى. تعتبر هذه الفكرة واحدة من أفضل فرص الأعمال المتاحة في دبي للمبتدئين.

 

– عروض السفر الفاخرة:

تعتبر دبي وأماكن أخرى في الإمارات واحدة من أكبر الوجهات السياحية في العالم، وصحيح أن قطاع السفر والسياحة موجود وقائم بالفعل في الدولة، إلا أن العروض المثيرة والخصومات على الرحلات الفاخرة، وغيرها من العروض المتنوعة مُرحب بها دائمًا. لذا، لو كنت تستطيع إدارة مثل هذه الرحلات الممتعة للسياح، ستتمكن من تحقيق نجاح كبير.

 

– العمل كبائع زهور على الإنترنت – أفضل عمل تجاري في الإمارات:

يحب الناس في الإمارات شراء زهور في المناسبات المختلفة، ولا يكتفون بشرائها في يوم الفالانتاين وحسب، وإنما يحبون شراء الزهور في الكثير من الأيام المميزة الأخرى، مثل أعياد الميلاد والأعياد السنوية المختلفة.

 

– مُدوّن فيديو “vlogger”:

هذا أحد الأعمال التجارية التي لا تحتاج لاستثمار في الإمارات. يمكنك الأستفادة من عمل أشخاص مثل PewDiePie الذي تمكّن من تحقيق أرباح كبيرة من مجرد كونه ذي كاريزما أمام الكاميرا.

يجب أن تصنع فيديوهات مثيرة للاهتمام يمكن أن تنتشر على نطاق واسع، ستتمكن حينها من تحقيق ربح عن طريق الإعلانات.

 

– صالون حلاقة (كوافير) / Hair Salon:

هذه فكرة رائعة أخرى ضمن قائمة أفكار الأعمال الصغيرة المتاحة في دبي. تحتاج المنتجعات أو صالونات التجميل إلى استثمار مبلغ مالي كبير، ولكن افتتاح صالون حلاقة أو كوافير ليس صعبًا، ولا يحتاج لاستثمار كبير، كما يحتاج كل الناس لهذا النوع من الخدمات، وبالتالي من الصعب أن تفشل.

 

– العمل في مجال إصلاح الأجهزة:

تعتبر هذه أحد الأعمال التجارية المربحة في الإمارات، ويوجد طلب مستمر عليها. إن معظم المقيمين في الإمارات أغنياء، ولا يمانعون في دفع مبلغ مالي كبير لإصلاح أجهزتهم.

 

– أعمال صناعة المجوهرات:

أنت تعلم غالبا” أن دبي معروفة بأنها قِبلة الذهب في العالم، وبالتالي تعتبر مكان رائع لبدء عملك في مجال صناعة المجوهرات.

يجب أن تستثمر بعض المال في هذا المجال، ولكن فرص النجاح فيه مرتفعة جدًا، لذلك يجب أن تدرس هذه الفكرة بجدية لو كان بإمكانك استثمار مبلغ كبير في البداية

كيفية الربح من تطبيقات الهواتف الذكية

_مشاريع دبي ٢٠٢٠:

– مسار 2020 لمترو دبي

يشمل أحد مشاريع هيئة الطرق والمواصلات دبي مشروع مسار 2020 لمترو دبي التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، والذي يهدف في المقام الأول إلى خدمة زوار إكسبو 2020، حيث سيمتد ليوصل محطة المترو الأحمر محطة نخيل هاربر أند تاور بموقع إكسبو الدولي في دبي 2020، بطول 15 كيلومتراً منها 11 كيلومتراً فوق سطح الأرض، و4 كيلومترات تحت الأرض. هذا وسيمر مسار 2020 لمترو دبي بمحطات مشاريع ومواقع حيوية في دبي منها محطة تبادلية مع الخط الأحمر، ومحطة في موقع إكسبو، و3 محطات مرتفعة، ومحطتان تحت مستوى الأرض.

 

– قناة دبي المائية

كما بدأ تشييد مشروع قناة دبي المائية في عام 2013، وافتتح في 6 نوفمبر 2016، وهو عبارة عن ممر مائي بطول 3.2 كم، يتراوح عرضها بين 80 و120 متراً. تمر القناة المائية بعدة مناطق حيوية في دبي أهمها شارع الشيخ زايد، إذ تشق القناة طريقها نحو الخليج العربي من منطقة الخور في دبي القديمة، مروراً بالخليج التجاري، وعلى طولها يقع العديد من الفنادق ومطاعم ومقاهي قناة دبي المائية.

 

– متحف المستقبل:

بهدف استكشاف مستقبل العلوم والتكنولوجيا والابتكار. ويعتبر مبنى متحف المستقبل أحد أهم المباني تقدماً في العالم، وقد تم تصميمه من قبل المصمم كيلا دايزاينز، وحصل المبنى على شهادة المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء. يأخذ متحف المستقبل، أو كما يطلق عليه متحف دبي الجديد، الزوار في جولة لعام 2035، ليشاهدوا كيفية تطور التكنولوجيا، والتعرف على طرق الاستفادة من التكنولوجيا في إدارة النظم الاجتماعية والاقتصادية، ومن المقرر أن يتم افتتاح المتحف عام 2021.

– مدينة علاء الدين

تم التخطيط لبناء مدينة علاء الدين في دبي، لتكون معلماً سياحياً، يعود بالأساطير في مدينة عصرية مجهزة بأحدث المرافق والخدمات، وتحمل تصاميم حكايات ألف ليلة وليلة، ويقع المشروع في وسط خور دبي، وتحديداً في مرسى السفن. بدأ العمل على تنفيذ المشروع عام 2014، ومن المخطط أن يضم 3 أبراج ومبانٍ مخصصة لمواقف السيارات، ولتكتمل الصورة الأسطورية للمشروع، ستتضمن أبراج مدينة علاء الدين مكاتب، بالإضافة إلى تخصيص أحدها ليكون فندقاً ضخماً، ومن المخطط أن تتصل الأبراج مع بعضها بجسور مكيّفة وممرات متحركة شبيهة بالسجادة السحرية.

 

– برواز دبي:

يعتبر برواز دبي أحد المشاريع المميزة التي تم إطلاقها لاستقبال معرض إكسبو 2020، وقد افتُتح عام 2018 ليكون إضافة استثنائية إلى قطاع السياحة في دبي، حيث يتسنى للزوار الاطلاع على بناء دبي ما بين الماضي والحاضر في مكانٍ واحد، بفضل التصميم المعماري المميز الذي يتيح لهم رؤية دبي من زوايا مختلفة.

ويقع برواز دبي في حديقة زعبيل، وبلغت مساحته الإجمالية 7145 متراً مربعاً، وارتفاع ضلعيه إلى 150 متراً، وبعرض 93 متراً، وبكلفة إجمالية وصلت إلى 250 مليون درهم إماراتي.

 

– جزيرة بلووترز:

وتعد جزيرة بلوواترز دبي وجهة نابضة بالحياة، ومن الممكن إدراجها في قائمة وجهات دبي التي تفتح أبوابها فترة الشتاء.

وتقع الجزيرة بالقرب من جميرا بيتش رزيدنس ونخلة جميرا، وتضم فنادق ومباني سكنية، وتعد من أكبر المشاريع السياحية التي تم تشييدها، ليس فقط على مستوى المنطقة، بل على مستوى العالم أجمع. تضم جزيرة بلوواترز واحداً من المشاريع الترفيهية التي أطلقت خصيصاً لاستقبال معرض إكسبو 2020، ألا وهو عين دبي التي تعتبر أطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم، حيث يبلغ علوها قرابة 210 أمتار، وسيتم افتتاح عين دبي بالتزامن مع إكسبو 2020.

 

فالإمارات العربية المتحدة من الدول التي توفر للأفراد مجالا” واسعا” للنجاح في مختلف المشاريع، حيث تعتبر هذه الدولة من الدول النشيطة في مجال الربح والمشاريع، ولاشك أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن أبرز المشاريع الأستثمارية والمربحة في دولة الإمارات.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو