سياحة و سفرمال و أعمال

تعرف على فرص العمل المتوفرة في هولندا

 

 

هناك العديد من مجالات العمل في هولندا، مثل الصناعة الكيميائية والقطاع الزراعي العام، حيث توجد أراضي زراعية واسعة، بالإضافة إلى وظائف الخدمات الصحية، والتبادلات اللوجستية، والوظائف الطبية والصحية.

 

كما يوجد العديد من فرص العمل لحاملي الشهادات الجامعية مثل المهندسين الميكانيكيين والمعماريين والأطباء من جميع المهن والصيادلة والمهندسين الزراعيين.

 

_ ما هي ظروف العمل في هولندا؟

من أجل ضمان وظيفة أو عمل في هولندا، يجب تقديم عدد من الإجراءات والوثائق، وهي:

 

– تقديم شهادة التعليم المهني أو شهادة الحرف اليدوية للمهنيين

مطلوب معرفة اللغة الإنجليزية لأن العديد من الأشخاص في هولندا يتحدثون هذه اللغة بالإضافة إلى لغتهم الأم.

 

– بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول للحصول على معلومات كاملة لكلا الطرفين لإبرام عقد عمل.

 

– يجب عليك أيضا” تقديم المستندات والمستندات التي تثبت أنك عملت في المهنة أو الوظيفة التي تتقدم لها ولديك ما لا يقل عن ثلاث سنوات من الخبرة العملية المستمرة.

شروط اللجوء إلى هولندا للسوريين 2022

– يمكنك بعد ذلك تقديم جميع هذه الطلبات في ظرف واحد إلى الحكومة الهولندية والوكالات المتخصصة لتوظيف موظفين على موقع Nuffic.

_ ما هي أجور العمال والموظفين الهولنديين؟

متوسط ​​الراتب الشهري للموظف في هولندا يعادل 3000 دولار شهريًا، ويختلف هذا الراتب من وظيفة إلى أخرى، اعتمادا” على الشهادة التي يحملها الموظف.

 

على سبيل المثال، يكسب طبيب بيطري في هولندا حوالي 4000 يورو، وهو ما يختلف قليلاً عن طبيب الأسنان.

بالإضافة إلى الخدمات المقدمة، فإن رواتب الموظفين الهولنديين جذابة وسخية بشكل عام، توفر الحكومة الهولندية التأمين الطبي والأدوية المجانية والسكن المريح، إلخ.

 

لكي تسمح لك الحكومة الهولندية بالعمل وتوفير كل هذه الإجراءات، يجب عليك أولاً الحصول على تأشيرة عمل، والخطوات والعناصر المطلوبة للحصول على هذه التأشيرة هي كما يلي:

– يجب تقديم نموذج طلب تأشيرة لدخول هولندا

 

– يجب تقديم جواز سفر موقع وموقع حسب الأصول من قبل السلطة المختصة في بلد العامل الأساسي، ساري المفعول حتى تاريخ تقديم طلب تأشيرة الدخول

 

– يجب أيضا” تقديم نسخة مصدقة من عقد العمل الذي بموجبه توافق الشركة أو الكيان على توظيف موظفين وعمال

 

– يتعلق الأمر بشروط الحصول على تأشيرة دخول إلى هولندا، والتي لم تتم مراجعتها بعد، وإن كان ذلك لفترة وجيزة، نوع تأشيرة العمل لهولندا.

 

– لتتمكن من دخول هولندا، فأنت بحاجة إلى تأشيرة عمل صالحة لمدة لا تقل عن 90 يوما” من تاريخ وصولك إلى هولندا، ويسمى هذا النوع من التأشيرات تأشيرة (إقامة قصيرة الأجل).

 

– وتجدر الإشارة إلى أن هناك تأشيرة دخول فقط لعبور الأراضي الهولندية، لذلك لا يُسمح للشخص بالتجول داخل المطار ولو للحظة.

 

– بشكل عام، ليس من الصعب العثور على وظيفة في هولندا، حيث أن معدل البطالة في هولندا لا يتجاوز 3٪، وهو ما يشجع العمال والباحثين عن عمل على الذهاب إلى هولندا لتقديم طلبات التوظيف، وبالتالي يمكن داخل أراضيها تقديم طلب للحصول على إقامة دائمة بعد خمس سنوات من العمل المستمر.

 

 

قدمنا لكم اعزائنا الزوار والمتابعين في هذه التدوينة عرضاً شاملا عن فرص العمل المتوفرة في هولندا وكذلك تطرقنا إلى الشروط المطلوبة من أجل الحصول على هذه الوظائف وماهي شروط الحصول على تأشيرة عمل في هولندا، وكذلك المهن المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى