مال و أعمال

ثلاث خطوات للعمل على غوغل درايف دون الاتصال بالانترنت

 

 

يقتضي دخول غوغل درايف من جهاز كومبيوتر يعمل بنظام ويندوز ودون انترنت اتباع الخطوات التالية، علماً أنَّ الخطوات هذه لا تصحُّ في حال استخدام غوغل كروم بالوضع الخفي، يقدِّم إليك هذا المقال الخطوات بالترتيب:

1. الخطوة الأولى:

افتح متصفح غوغل كروم، وللعلم أنَّه يجب أن يكون معين غوغل كروم كمتصفح لفتح ملفات غوغل درايف عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى دون الاتصال بالانترنت.

2. الخطوة الثانية:

حمِّل Google Docs offline Chrome extension بعد أن تقوم بشرائه من متجر كروم على الإنترنت، واتبع التالي: سجِّل دخول إلى حساب غوغل الخاص بك (إن لم تكن قد سجلت به من قبل).

3. الخطوة الثالثة:

افتح قائمة الإعدادات في صفحةmy drive إلى يمين المستخدم وحدِّد خانة إعدادات غوغل درايف ثمَّ خانة “عام” أو general إلى اليسار، ومن ثمَّ “مزامنة ملفات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات من غوغل على هذا الكمبيوتر”، ويتمُّ ذلك حتى يستطيع المستخدم متابعة العمل على غوغل درايف في وضع عدم الاتصال، وستلاحظ وجود ترباس مضاء بجوار اسم المستخدم عند العمل “خارج التغطية”، وللعلم أنَّه عندما تتَّصل بالإنترنت ستتمُّ مزامنة كافة البيانات المدخلة ستختفي الإشارة المذكورة، ويمكنك بعد ذلك مواصلة العمل على مستندات أو العروض التقديمية من غوغل أو جداول البيانات.
شركات عالمية بدأت مشاريع صغيرة وحقَّقت أرباحاً هائلةً

تنزيل ملفات غوغل درايف على الكومبيوتر:

إن أردت تنزيل ملفات غوغل درايف على الكومبيوتر الخاص بك حتى تقوم بتعديلها وقتما تشاء، فيجب عليك تحميل نسخة Backup and Syncالمتوفرة بالمجان ثمَّ قم بتثبيتها بعد فتحها وتسجيل الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك، يمكن للحساب حفظ الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرةً إلى غوغل درايف، أمَّا إذا كنت لاترغب بذلك فعليك إلغاء المربعات الموجودة بجانب كل ملف والنقر على “التالي”.

والخطوة الأخيرة قم باختيار Sync My Drive to this computer ثمَّ “ابدأ” خلال دقائق ستحمِّل الملفات الخاصة بك على مجلد يسمَّى Google Drive، ويتمُّ تنزيل أي ملف تضيفه بصورة تلقائية إلى غوغل درايف في المستقبل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إضافة أداة جديدة على Google Docs للكتابة عبر الصوت دون الحاجة إلى لوحة المفاتيح

قامت غوغل بإضافة ميزة جديدة ومفيدة على أحد منتجاتها وهو المحرر Google Docs، والميزة الجديدة هي القدرة على كتابة النصوص وتجهيزها من خلال صوتك فقط دون اللجوء للوحة المفاتيح.

هذه الأداة تعمل عبر برنامج التعرُّف الصوتي من Google، وستكون هذه الميزة بديلاً عملياً عن الكتابة عبر لوحة المفاتيح، وستفيدك في اختصار الوقت عند الكتابة وخاصة الذين هم بطيئون بالكتابة عبر لوحة مفاتيح الحاسوب.

ما تحتاجه هو فقط مايكروفون mic، ويجب أن تعطي الصلاحية لمتصفحك لاستعمال الأوامر الصوتية من الميكرفون الخاص بك استعمل متصفح كروم حتى لا تقع في المشاكل مع هذه الأداة.

شبابيك _ حلا فطوم

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى