مال و أعمال

حل مشكلة الشيكات المرتجعة

حل مشكلة الشيكات المرتجعة

 

 

حل مشكلة الشيكات المرتجعة من أهم البنود التي تتبناها شركة Aja للاستشارات القانونية الغنية عن التعريف في محيطها فهي متصدرة قائمة الشركات لحل القضايا القانونية وللاستشارات القانونية.

 

هي مشكلة من مشكلات العصر الحالي التي نواجهها في أغلب الأماكن ولاسيما في الشركات والبنوك وهيك مشكلة الشيكات المرتجعة.

 

حيث تعمل شركتنا على تقديم أساس متين وأمن من المعلومات المفيدة في مجال القانون وأيضاً تسهل إجراء المعاملات مع الدوائر الحكومية وأيضا تعطيك فكرة عن قانون الشيكات الجديد.

 

تهتم بشكل خاص بمسائل تنفيذ حكم شيك بدون رصيد وماهي قوانينه ومبادئه وعقوبة من يصدر شيك فارغ ومن زاوية أخرى تتبنى حل مشكلتك ومعالجتها في هذه الموضوع من خلال رفع قضية شيك بدون رصيد.

 

ولا تتوقف خدماتها وميزاتها هنا فقط فأنها تأخد منعطفاً كبيراً في نشاطها ليسقط تركيزها على فكرة الغاء عقوبة السجن في قضايا الشيك في الإمارات لذلك تابع معنا المقال لتعرف على هذه الشركة  بقيادة المستشار القانوني أيهم جمال المغربي.

قد يهمك: محامي شيكات في دبي

حل مشكلة الشيكات المرتجعة

 

حل مشكلة الشيكات المرتجعة من أصعب المهام  التي يمكن إنجازها فهي تحتاج إلى تدقيق وتفكير سليم والبحث جيداً عن حل قانوني مرضي لجميع الأطراف ومراعي سياسات الدولة الموجودين بها.

 

لابد من الإشارة إلى أن شركة Aja  للاستشارات القانونية  لديها نخبة من الموظفين المحترفين والمتدربين من أجل تسيير المعاملات القانونية بالاستناد إلى استراتيجيات مدروسة وخطوات توافق المعايير الأساسية.

 

في مستهل الحديث لدينا المستشار القانوني (أيهم جمال المغربي) أكثر من 10 سنوات خبرة في حل القضايا ومعالجتها وحاصل على شهادات موثقة من قبل أفضل الجامعات وأرقاها ولديه حنكة وذكاء يجعلونه محط اهتمام العملاء للتعامل معه.

 

من البديهي أن شركتنا  تتميزعن غيرها بكثير من الأمور التي تجعلها في صدارة الشركات القانونية وتكسبها شهرة واسعة بين العملاء أهم هذه الميزات التي جعلتها أفضل شركة في حل مشكلة الشيكات المرتجعة كانت كالتالي:

 

  1. إجراءات فعالة ومضمونة: لابد من أنك تواجه بعض الصعوبات القانونية التي تعيق عملك المهني ف من أجل البدء بعمل نظامي وإدارة جيدة ليس لك إلا شركة Aja للاستشارات القانونية  لحل مشاكلك، ستساعدك بالتعاون مع مستشاريها لإنجاز كل شؤونك في يوم واحد.
  2. تعاملات قانونية أسهل: قد تحتاج إلى وقت طويل في البحث عن محامي شاطر لتمثيلك أمام القضاء والمحاكم وتهدر وقتاً كثيراً، لذلك فإن الشركة تسهل عليك كافة الإجراءات وتطلق لك معاملاتك وفق القانون.
  3. حلول سريعة لكل مشاكلك القانونية: من أجل معالجة مشاكلك القانونية بشكل نظامي و قانوني والوصول إلى حل نظامي و قانوني،حيث شركتنا تقدم حلولاً سريعة من قبل فريقنا المتخصص مع مراعاة الأحكام القضائية والأنظمة القانونية.
  4. تعاملات قانونية سهلة: الجدير بالذكر أنها توفر عليك الوقت والجهد فيما قد يتطلب منك العمل طويلاً لإنجاز معاملاتك،ولكن بمساعدة فريقها المختص ستتمكن من إنجاز المعاملات القانونية بطريقة أسهل وطرق قانونية مميزة ومنظمة.
  5. استشارات متخصصة وموثوقة: بالطبع تبحث عن شركة موثوقة ومضمونة للتعامل معها وتسهيل معاملاتك وتقديم الاستشارات القانونية في كافة القضايا، لاشك عند التعامل مع شركة Aja للاستشارات القانونية  ستحصل على تسهيلات في معاملاتك القانونية ومتابعة كافة الوثائق التي تخص القضية وضمان لجميع حقوقك.

 

استناداً إلى ما سبق لا تترد في التعامل مع المستشار القانوني ايهم المغربي من أفضل المستشارين القانونين في الشركة  حيث تقدم حلولاً سريعة ومنظمة لكافة القضايا القانونية التي تواجهك بما فيها حل مشكلة الشيكات المرتجعة.

حل الشيكات المرتجعة
Unrecognizable judge holding gavel to bang on sounding block. Lawyer, justice and law, attorney concept..

 

كلمات ذات دلالة أهمية للعميل

  • حل مشكلة الشيكات المرتجعة.
  • قانون الشيكات الجديد.
  • تنفيذ حكم شيك بدون رصيد.
  • رفع قضية شيك بدون رصيد.
  • الغاء عقوبة السجن في قضايا الشيك في الإمارات.

قانون الشيكات الجديد

 

قانون الشيكات الجديد هو قانون جديد أصدرته الحكومة فيما يخص الشيكات يتضمن أنظمة وقوانين جديدة لحفظ حقوق المواطنين وصونها والقضاء على مظاهر الفساد والغش.

 

وبطبيعة الحال فإن حل قضية الشيكات المرتجعة أيضاً قد نالها الموضوع بقوانين وأحكام جديدة من أجل إعطاء كل ذي حق حقه.

 

ناهيك على أن وزارة العدل قد حددت ١٠ خطوات لملف تنفيذ الشيكات المرتجعة عبر موقعها على الانترنت ك تسجيل الدخول عبر الهوية الرقمية والتعرف على الخدمات واختيار خدمات قيد وتداول الدعاوى القضائية وتأسيس توقيع خاص بالعميل قبل البدء بالقضية.

 

من زاوية أخرى دعونا نتحدث عن أهم خدمات شركة Aja  للاستشارات القانونية برأسة المستشار القانوني المميز أيهم جمال المغربي وهي:

  • تقديم الاستشارات القانونية.
  • متابعة الشكاوى القانونية ومتابعة المعاملات.
  • إرسال الإنذارات العدلية.
  • تسوية النزاعات والخلافات بين الأطراف.
  • كتابة وصياغة العقود.
  • تسجيل المطالبات التأمينية.
  • إنشاء شركات خاصة بالخارج.
  • تصفية الشراكات بين الشركات.
  • تجديد الرخصات التجارية.
  • إنشاء الحسابات البنكية.
  • خدمات الترجمة القانونية.
  • خدمات العلاقات العامة.
  • فك الرهن على الأملاك والمحجوزات.

 

خلاصة القول إذا كنت ترغب في حل مشكلة شيكات مرجعية أو قضية قانونية قد تتعرض لها في مسيرتك العملية، قم بالتواصل مع المستشار القانوني ايهم المغربي لإجراء المعاملات القانونية واعدادها بشكل منظم والحصول على أفضل الخدمات.

 

تنفيذ حكم شيك بدون رصيد

 

تنفيذ حكم شيك بدون رصيد من الأمور المهمة التي تعني الشركة بمتابعتها والعمل على حل القضية من قبل فريقها المتخصص و المتدرب في معالجة أي نوع من القضايا القانونية.

 

بطبيعة الحال تعد الحكومة الإماراتية أن اصدار شيك بدون رصيد هي جريمة قانونية بحد ذاتها والتي تفرض عليها عقوبات، وبالتالي السعي بما في ذلك إلى حل مشكلة الشيكات المرتجعة.

 

لابد قد يراودك سؤال مهم، ما المقصود بشيك بدون رصيد؟

هو قيام شخص ما غيرمحدد بإصدار شيك بدون وجود مبلغ مالي كافي في رصيد البنك لصرف هذا الشيك في حين لا يمكن الاستفادة منه، حيث هذا النوع يحدث عند قيام الشخص الذي أصدر الشيك لتحرير الشيك بمبلغ أكبر من رصيده الحالي.

 

الجدير بالذكر عندما تتعامل مع شركة Aja  للاستشارات القانونية لن تندم، فهي تمتلك فريق متخصص بجميع الأمور القانونية والسرعة في تقديم خدماتها وحل المشكلات، حيث توفر لك عوامل متعددة على يد المستشار القانوني ايهم المغربي :

  • تقدم لك الاستشارات القانونية في قضية الشيك بدون رصيد والإجراءات التي يجب عليك الأخذ بها لتجنب العقوبات.
  • تسجيل القضية في المحكمة ومتابعة إجراءاتها في كافة محاكم الإمارات مع شركاء قانونيين.
  • تعمل للوصول إلى تسوية ودية وحلول بديلة في المحاكم.
  • متابعة الشكاوي القانونية وحضور جلسات المحكمة.
  • إنجاز كافة المعاملات القانونية بسهولة دون الحاجة للتنقل بين الدوائر الحكومية والحضور في المحكمة.
  • توفير الوقت والجهد.
  • تقديم المساعدات القانونية في كافة القضايا التجارية والعقارية من قبل شر كاء ذات كفاءة عالية يقدمون كافة الاستشارات القانونية.

 

نافلة القول سارع إلى الاتصال بنا عزيزي العميل، سنقوم بتقديم خدمات قانونية واستشارات من قبل خبراء قانونين في الشركة فيما يخص حل مشكلة الشيكات المرتجعة.

 

رفع قضية شيك بدون رصيد

 

رفع قضية شيك بدون رصيد من العمليات المعقدة التي يعتقد الكثير صعوبة الوصول إليها وحلها.

 

لكن بالطبع مع المستشار القانوني ايهم المغربي ستكون الأمور في غاية السهولة لما يمتلك من خبرات قانونية واسعة وميزات عديدة في تقديم خدماته بالتعاون مع فريقه المتدرب و المتخصص في شركة Aja للاستشارات القانونية ويقدم لك حلول أيضاً في حل مشكلة الشيكات المرتجعة.

 

على المستوى النظري يوجد هناك إجراءات رفع قضية شيك بدون رصيد وهي كالتالي :

  • الحصول على ختم الشيك المستحق في موعده وعدم التأخير في ذلك، يجب أن يكون الشيك مختوم من البنك للتأكد من انه خالي من الرصيد فعلاً في تاريخ الاستحقاق.
  • البحث عن مستشار قانوني متخصص وماهر في حل القضايا القانونية، لاشك أن المستشار ايهم المغربي الأفضل ومن نخبة المحامين في دولة الإمارات والذي يمكنه تحديد إذا كان هناك جريمة اصدار شيك بدون رصيد وفهم القوانين التي تسمح للشخص برفع القضية.
  • توكيل المحامي لمعالجة كافة معاملات القضية من الدفاع عنك أمام القضاء والقيام بالإجراءات الورقية، ورفع القضية على المتهم واسترجاع حقك قانونياً، وأخيراً الاتفاق بينك وبين المحامي على تقدير الاتعاب المبذولة.
  • اتباع ارشادات المحامي من التزام بمواعيد اجتماع القضاة والخضوع لطلبات المحامي عند طلب الحضور والتوقيع وغيره، أي التقيد بموعد الجلسات والفترات القانونية المحددة.
  • إخبار المحامي بأي ورقة أو بلاغ يصلنا.

 

وعلية إذا واجهتك أي مشكلة قانونية أو قضية أخرى مثل حل مشكلة الشيكات المرتجعة قم بالتواصل معنا عبر موقع المستشار القانوني ايهم المغربي المترأس لأفضل شركة وإيجاد حل بأسرع وقت لأي قضية كانت.

 

كلمات مفتاحية قد تثير اهتمامك

  1. حل مشكلة الشيكات المرتجعة.
  2. قانون الشيكات الجديد.
  3. تنفيذ حكم شيك بدون رصيد.
  4. رفع قضية الشيك بدون رصيد.
  5. الغاء عقوبة السجن في قضايا الشيك في الإمارات.

 

الغاء عقوبة السجن في قضايا الشيك في الإمارات

 

هل تم الغاء عقوبة السجن في قضايا الشيك في الإمارات ؟

 

على الرغم من التعديلات التي طرأت على قانون الشيكات الجديد في الإمارات العربية المتحدة التي كان لها دور في حل مشكلة الشيكات المرتجعة، لكن لابد من وجود بعض العقوبات التي تم الاحتفاظ بها لضمان تحقيق الأهداف.

 

على المستوى النظري تعددت الآراء حول موضوع إلغاء عقوبة الشيك بدون الرصيد واصبحت كثيرة، إلى أن كان رأي بعض المسؤولين أن الغائها له أثر إيجابي كبير في دعم تنافسية دولة الإمارات على الإقليمي والعالمي.

 

وعليه فإن شركتنا ستكون على علم ومعرفة بكافة الإجراءات القانونية والعقوبات المفروضة وكيفية حل هذه القضية ويرجع ذلك لامتلاكها خبرة واسعة ونخبة من المستشارين القانونيين وأفضلهم المستشار القانوني ايهم المغربي الذي بدوره يقدم حلول واستشارات قانونية التي تخص القضية القانونية.

 

حيث لا يوجد بديل لعقوبة السجن، لكن يوجد بعض العقوبات التي تفرض على الشخص الذي قام بإصدار شيكات بدون رصيد، وهي :

  • عقوبة الالغاء المؤقت للقدرة على الكتابة للشخص الذي قام بكتابة شيك بدون رصيد لفترة قصيرة والتي تفرضها السلطات القضائية.
  • غرامة مالية قيمتها محددة من الشيك، تفرضها الحكومة الإماراتية على الشخص الذي أصدر شيك بدون رصيد.
  • تمتلك صلاحيات تقتضي بمنع الشخص من الرحلات البحرية الجوية والسفر بقصد العمل لفترة معينة.

 

اتصل بنا الآن أيها العميل لتقديم المساعدة في حل المشكلات القانونية من قبل أفضل المستشارين في شركة Aja  للاستشارات القانونية وتقديم حل مشكلة الشيكات المرتجعة بوقت قياسي.

 

أسئلة شائعة

ماهي الشيكات المرتجعة أو المرتدة؟

 

هو ذلك الشيك المقدم من قبل المدفوع له للبنك المسحوب عليه ويقوم برفضه لأسباب عديدة منها، في حال كان مبلغ الشيك المتوفر في حساب الساحب عند الإصدار جزئياً أو كلياً، أو أن الشيك غير كافي لتغطية المبلغ عند تلقي البنك أمر عدم السداد من المحرر.

ماهي أسباب رفض الشيكات؟

 

هناك حالات تمتنع البنوك من صرف الشيك وهي:

  1. إذا كان بالشيك عيوب في تظهيراته.
  2. البيانات محرفة.
  3. الشيك غير قابل للتظهير وتقدم به مستفيد مغاير .
  4. إذا كان ينقص الشيك بيان الزامي وتاريخ غير ثابت.

 

كيف يتم التعامل مع الشيكات؟

 

يوجد نصائح مهمة للحفاظ على دفتر الشيكات الخص بك وبإمكانك اتباعها:

  • قم بتسجيل كافة تفاصيل الشيكات الصادرة.
  • لا تترك دفتر الشيك الخاص بك بدون رقابة.
  • الحفاظ عليه في مكان آمن ومقفل عليه.
  • التأكد من عدد أوراق الشيك عند استلامه وإخطار البنك في حال وجود خطأ.

 

عزيزي العميل نكون وصلنا معك هنا الى ختام مقالنا القيّم والشامل حل مشكلة الشيكات المرتجعة نأمل أن يكون قد أفادك من معلومات عرضناها، بالتأكيد لا تترد في التواصل معنا عبر موقع Aja  للاستشارات القانونية والاستفسار عن أي معلومة أو استشارة قانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو