سياحة و سفر

خفايا وجمال السياحة في روسيا…إليكم التفاصيل

 

 

السياحة في روسيا لها طابع خاص عن السياحة في الدول الأوروبية والآسيوية، تتنوع فيها مقومات السياحة لتشمل الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية والثقافية إضافة إلى الأماكن الترفيهية، وذلك للإستمتاع بمشاهدة الجمال الطبيعي المترامي الأطراف، والتعرف على التراث الثقافي الغني للبلاد، فضلاً عن الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها، والمدن القديمة العظيمة وغيرها.

_أهم الأماكن والمعالم السياحية في روسيا:

– موسكو:

بين عظمة الكرملين، والمباني الستالينية القديمة، والمعالم ذات القمم تعد موسكو أحد أكثر مدن روسيا جذباً للسياحة وأهم مدن السياحة في روسيا بالكامل، تقع موسكو على نهر موسكافا، غرب روسيا، وهي العاصمة الإدارية لروسيا، يتميز العمران التاريخي بالطراز المغولي، ومن أهم معالم موسكو الميدان الأحمر والكرملين، علاوة على ذلك تشتهر موسكو بفنونها المسرحية حول العالم، لا سيما رقص الباليه أو السيرك أو الأوبرا وغيرها الكثير، كل ما سبق جعل من مدينة موسكو أهم مدن السياحة في روسيا.

 

– سانت بطرسبرغ:

تضم سانت بطرسبرغ مجموعة مميزة من المعالم السياحية الرائعة، ومنها الكاتدرائيات الكبرى والقصور الأنيقة، كما تتيح لك المدينة القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، مثل التجول في الحدائق المورقة ذات المساحات الخضراء الواسعة، وأيضاً مشاهدة الأنهار والقنوات والجسور، هذا فضلاً عن الإستمتاع بالمجموعة الفنية الجميلة في متحف هيرميتاج، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الرائعة والحياة الليلية الحية.

 

– كازان:

من أجمل مدن روسيا السياحية، تعتبر مدينة تاريخية حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 1000 سنة، تتنوع في المدينة الديانات وتتضمن الأرثوذكسية والإسلامية من خلال تماذج المساجد والكنائس وتجاورها مع بعضها البعض، ومن أهم أماكن السياحة في كازان قلعة الكرملين، مسجد قول شريف وغيرها.

تعرفوا على قصر فرساي أحد أبرز معالم السياحة في باريس

– سوتشي:

هي واحدة من مدن روسيا السياحية تقع على البحر الأسود، تعتبر من أجمل وجهات السياحة في روسيا، ويأتي الكثير من السكان المحليين والسياح من حول العالم إلى سوتشي في الشتاء للإستمتاع بالتزلج في منتجعاتها الثلجية ومنتزهاتها وشواطئها الكبيرة.

 

-فلاديمير:

فلاديمير أحد أجمل مدن روسيا، والعاصمة القديمة لشمال شرق روسيا، تعتبر من أكبر المراكز السياحية في الجزء الأوروبي من روسيا، تتميز بكثرة آثارها المغولية، وهو ما يجذب السياح لها.

 

وبذلك تعتبر روسيا هي واحدة من أشهر نقاط الجذب السياحي في العالم، حيث تستقطب ما يزيد عن ثلاثين مليون سائح سنوياً، ليس لجمالها الأخاذ فحسب، ولكن من أجل المدن التاريخية والريف المثالي، بدءاً من الحصون القديمة المسورة وصولاً للقصور المتلألئة، من تسلق الجبال حتى التزلج على الجليد، كلها إختيارات ستجعل رأسك يدور.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى