فن ومشاهير

رشا شربتجي أقول لزوجي حاضر وما زال لديَّ أمل في الإنجاب

 

“رشا شربتجي” تكلَّل اسمها بالنجاح والتألُّق، فإبداعها سماءٌ لا حدود لها، فكان وضع اسمها على أيِّ نص هو شرف ونجاح محتَّم، لم تكن الوقفة أمام كاميرتها سهلة المنال وكان شرفاً لكلِّ ممثل أن يقف أمام كاميرتها.

 

حيث تعد شربتجي  من أشهر المخرجات في الوطن العربي وخاصة سوريا ومصر كما إنَّها فخر الدراما السورية.

ومؤخراً كشفت المخرجة رشا شربتجي أنَّه يستحيل أن تقارَن بالمخرج بسام الملا في إخراج البيئة الشامية لأنَّ الملا شيخ الكار  في البيئة الشامية حسب تعبيرها وخاصة الجزء الأول والثاني من باب الحارة فقد حقَّق نجاحاً في الوطن العربي.

“رشا شربتجي” عندما تكون الكاميرا والنص بأيدي أمينة

كما أثارت  شربتجي الجدل في آخر تصريح لها عن المثلية الجنسية ضمن برنامج  “شو القصة” مع الإعلامية رابعة الزيات أنَّ لا مشكلة لديها بطرح موضوع المثلية الجنسية في أعمالها الفنيَّة مشيرةً إلى أنَّها ترفض وصف المثلي بالـ”شاذ”.

وقالت رشا “الاختلاف شيءٌ عادي بالنسبة لي، وهؤلاء الأشخاص بحاجة لتقبُّلهم في المجتمع، ولو عُرِض عليَّ عمل حول المثلية الجنسية فسأتناوله من وجهة نظر نفسيَّة وطبيَّة وإنسانيَّة”.

ومن جهةٍ أخرى، تحدَّثت رشا عن بعض الممثلات السوريات ووصفت كلَّاً من سلافة معمار وكاريس بشار وأمل عرفة بـ “الحصان الرابح” في الدراما السورية، وأكَّدت أنَّ سلافة هي من أكثر الفنانات اللواتي تستطيع المراهنة عليهن، هي نجمةٌ حقيقيةٌ بفنِّها وطباعها، ذكيةٌ ومجتهدةٌ على حدِّ تعبيرها.

كما كشفت العديد من الأشياء عن حياتها، وأهمُّ ما ذكرته:

 

-أنا كثيرة التدقيق والاهتمام بالتفاصيل لدرجة أنَّني أُعيد المشهد أكثر من مرة للوصول إلى النتيجة المطلوبة لدرجة أنَّ الممثِّل محمد حداقي قال لي مرة ” رشا ما بتتخيلي بالبلاي باي كم مرة بسبك طول ما عم صور معك ولكن وقت منشوف النتيجة منقول يسلم ايديكي تعيشي وتخرجي”.

 

– زوجي شخصٌ “كتير هني وغيور كتير”، ووجدت أنَّ مفاتيح إرضاء الرجل قول كلمة حاضر أولاً ثمَّ النقاش بهدوء حتى تسير الأمور ، كما أكَّدت أنَّها لا تقول “حاضر” على خطأ، وزوجها هو السند لها، يدعمها ويتحمَّل غيابها وطبيعة عملها المتعب.

-أضافت كنت أتمنَّى أن أصبح أمَّاً وحاولت بكلِّ الطرق، ولكن استسلمت للقدر وطبعا لا يزال هناك أمل بأنَّني أنجب فالله قادرٌ أن يعطي بين لحظةٍ وأخرى، فكَّرت بالتبنِّي لكنِّي شعرت بأنَّني ممكن أن أظلمَ الطفل بحكم طبيعة عملي التي تحتاج السفر، فحياتي ليست مستقرَّةً.

 

– وعن والدها قالت رشا: ” لو لم يكن والدي هشام شربتجي لم أكن لأصبح مخرجةً، فهو الأب والمعلِّم والفضل الأكبر له وهو شيخ الكار “.

 

 

رشا شربتجي من مواليد ١٩٧٥م والدها المخرج السوري هشام شربتجي ووالدتها مصرية، تزوَّجت مرتين الأول المصوِّر ناصر ركا، وزوجها الحالي تمام الصالح.

 

شبابيك – ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو