فن ومشاهير

“زهير عبد الكريم” : “سلوم حداد طالب بحذف أهم مشهد لي، وباسم ياخور سرق مني الدور لهذا السبب!

“زهير عبد الكريم” ضحية ظلّامٍ مرّوا على مسيرته المهنية، فقلبوا تاريخه رأساً على عقبٍ، وجعلوه في مستقبلٍ مجهولٍ لتسأل نفسك حينها عن قصة “النبي يوسف وأخوته” أيعقل أنها تكررت على الساحة الفنية السورية، أو ربما أنها تعاد في أجزاءٍ مختلفةٍ، ولكنها خلف الكواليس؛ حيث لا يراها المشاهدون.

 

“زهير عبد الكريم” إلى الواجهة:

 

“عبد الكريم” يفتح النار على الجبهات جميعها، ويستفزك لتتمنى كونك تقف أمامه، وتسأله عن أسباب تأخره في قول كلمة الحق إن كانت على حق، ما الذي كان يمنعه من أن يجاهر بموقفه من الساحة الفنية السورية كما جاهر بموقفه الوطني حيال الأزمة السورية ؟، أو ما الدافع الذي جعله يستمر في العمل الدرامي السوري على الرغم من كل الخيوط الانتقامية التي تحاك ضده.

 

وطنية “زهير عبد الكريم”:

 

” عبد الكريم” يدفعك لتتحمل إنسانياً معيشتك على الأرض السورية بأدنى مقومات العيش؛ لأنك مواطنٌ سوريٌ في الوقت الذي يعلن فيه عن أسباب سفر زوجته، وأولاده إلى الخارج بهدف متابعة الدراسة الجيدة، والحياة الكريمة، فأي عقلٍ قادرٍ على استيعاب ازدواجية المعايير هذه من فنانٍ يُفترَض أنه صورةٌ حيةْ عن واقع الشعب؟.

 

“زهير عبد الكريم” في تصريحات صادمة:

 

أطلّ “عبد الكريم” في لقاءٍ مع الإعلامي “يامن ديب” على راديو “سوريانا”؛ ليدلي بتصريحاتٍ لأول مرةٍ كادت أن تشعل صفحات التواصل الاجتماعي، ومواقعها؛ للتأكد من مدى مصداقيتها، أو أنها مجرد ركوبٍ على عباب الموج في محاولةٍ لجذب الأنظار؟، فإنه بين “سلوم حداد” الزميل الأناني الذي طالب بحذف أفضل مشاهد “زهير” من مسلسل “الزير سالم”؛ لأنه تفوق عليه فيه، وبين “باسم ياخور” الزميل السارق الذي أبعده من دوره في مسلسل “الخربة”، وحل مكانه بحجة أنه ينتمي إلى غير مواقف سياسيةٍ، وأوضحَ أن “فادي صبيح” لم ولن يرقى إلى مستوى نقيب فنانين، وقفت مسيرة “زهير عبد الكريم” التصاعدية، وبدأت مرحلة انغماره.

 

صرح “عبد الكريم” عن نسبة عدم الوفاء بين الفنانين السوريين التي وصلت حتى 97 بالمية على حد تعبيره، فهل يعاني الفنانون السوريون اليوم من مشاكل الغيرة، والأنانية، وحب الظهور أكثر من أي وقتٍ أخر مضى؟.

 

يذكر أن تصريحات “عبد الكريم” تزامنت مع وقت صدور الفرمان الذي أصدره نقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان”، والذي كان محط انتقاداتٍ لاذعةٍ عند الكثير من الفنانين، والمتابعين؛ لبعده عن الواقعية الفنية.نسرين طافش الاسم المثير للجدل… ما كواليسه

جورج درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو