مواهب

شام البكور بطلة تحدي القراءة العربي… وحدت العالم على حبها

 

 

شام محمد البكور الطفلة السورية المعجزة بعمر 7 سنوات التي أبهرت العالم العربي بفصاحتها وذكائها حيث استطاعت أن تشعل مواقع التواصل الاجتماعي محلياً ودولياً بحنكتها ونطقها الصحيح والسليم للغة العربية وجودة لفظها واقتنائها للكلمات التي تُنطق من جسدٍ صغير وعقل وثقافة كبيرين وتكون سفيرة سورية في دولة الإمارات لتمثيلها بأجمل وأنقى صورة .

 

سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم توج الطفلة السورية شام محمد البكور بطلة لتحدي القراءة العربي لعام 2022 ضمن المسابقة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسختها السادسة وبالمشاركة الأولى للجمهورية العربية السورية .

 

 

بدوره أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته عبر تغريدة على تويتر ” اختتمنا اليوم بحمد الله فعاليات تحدي القراءة العربي.. مسابقة شارك فيها 22 مليون طالب من 44 دولة لقراءة 50 كتاب في كل عام دراسي .. والفائز هذا العام شام البكور من سوريا الحبيبة .. سوريا الحضارة واللغة والثقافة.. سوريا العلم و العلماء و التاريخ ” .

حصلت شام على مرتبة وفوز مشرف على 144 دولة و أخذت درع الدورة السادسة عقب فوز متميز باللقب من بين 22.27 مليون مشارك سجلوا المشاركة القياسية الأكبر في تاريخ التحدي القرائي منذ انطلاقته ، وشهد الحفل تتويج كلٍ من بطل التحدي، وبطل الجاليات، والمشرف المتميز، بالإضافة إلى تكريم المدرسة المتميزة، وذلك على مسرح أوبرا دبي بحضور أكثر من 2,000 شخصية منهم 360 من أبطال التحدي على مستوى الدول والجاليات.

 

 

لم يكن فوزها غريب على مهد الحضارات والثقافات العريقة ، حيث أصبحت شام رمزاً للإبداع وقدوة لأطفال سورية والعالم وخير مثال عن الطفلة السورية التي نراها امرأة عظيمة في المستقبل كما صنعتها أمها واستغلت ذكائها لتكون بهذا التميز،

شام هي ثمرة الأسرة السورية الراقية التي لم تمنعها الحرب الظالمة من النجاح وبرهنت والدتها معنى الإبداع في التربية  .

 

يذكر أن الطفلة شام  نجت من قصف الطيران على مدينتها حلب بعد تعرضها لشظايا ولكن والدها استشهد بنفس القصف وشاء القدر أن يكون ملاكها الحارس في السماء.

 

 

 

مجلة شبابيك – نايا ملحم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى