فن ومشاهير

قبل شيرين.. نجمات ظهرن برؤوس صلعاء على الشاشة

 

 

نجمات ظهرن برؤوس صلعاء

نجمات عربيات ظهرن برؤوس صلعاء

نجمات عالميات ظهرن برؤوس صلعاء

 

 

لطالما قيل: “شعر المرأة هو تاج جمالها”، خاصة في العالم العربي، بالمقابل فقد ظهرت العديد من النجمات العربيات والعالميات على التلفاز برأس حليق، ليثبتن أن ذلك غير صحيح.

 

حيث شاهدنا نجمات عربيات ظهرن برؤوس صلعاء، وأغلبهن من الممثلات، اللواتي فعلن ذلك من أجل واقعية الدور الذي يلعبنه، أو بهدف بث رسالة إنسانية، كما أن هناك نجمات عالميات ظهرن برؤوس صلعاء غالباً لنفس السبب الذي هو التفاني في التمثيل، أو لمجرد اعتباره موضة رائجة و “نيو لووك”.

 

 

ومؤخراً أطلّت الفنانة شيرين عبد الوهاب على جمهورها، بمظهر جريء وصادم بعض الشيء، حين ظهرت على المسرح برأس حليق بالكامل.

 

وتزامن هذا الظهور في حفلها الغنائي في أبو ظبي، مع انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب، ونشرت تغريدة معلّقة على ذلك: “ليه ميكونش لوك جديد؟ ليه ميكونش تغيير؟ لي ميكونش أنا اللي عملت كده حتى لو عندي اكتئاب؟ لي فرضتوا السيء والأسوأ؟ و ظلمتوا شخص بريء وظلمتوني…

أنا قوية بيكو، بس محبش حبكو ليا يخليكوا متشوفوش الحقايق أو تكونوا ظالمين”.

_ نجمات عربيات ظهرن برؤوس صلعاء

 

شيرين عبد الوهاب ليست الفنانة العربية الأولى التي تظهر برأس أصلع بالكامل، بل سبقها في ذلك العديد من النجمات العربيات والعالميات، مع اختلاف الأسباب:

ومن النجمات العربيات اللواتي تجرأن على الظهور حليقات الرأس في فترات سابقة، وقمن بالإطلالة على الجمهور بشكل صادم، دون أن يترددن في تغيير ملامحهن وفقداهن لتاج جمالهن، وذلك لعدة أسباب:

نذكر الفنانة السورية الشابة جيانا عنيد، عندما لعبت دور خديجة في مسلسل “خاتون”، حيث أكدت أن أخصائية المكياج بإمكانها أن تظهرها كصلعاء لكنها اختارت أن تحلق شعرها من أجل أن تتماهى مع الدور.

والنجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم في الحلقة الأخيرة من مسلسل “خمسة ونص” حيث ظهرت بإطلالة جريئة ورأس أصلع، بهدف دعم مريضات السرطان، وبث رسالة إنسانية.

ولا ننسى هند صبري بإطلالتها الجريئة، في مسلسل “حلاوة الدنيا”، حيث لعبت دور مريضة سرطان وظهرت صلعاء الرأس بعد خضوعها لجلسات العلاج الكيميائي.

أيضاً الفنانة المصرية رانيا منصور التي شاركت في مسلسل “أسود فاتح” مع النجمة هيفا وهبي، لفتت الأنظار إليها بدورها الجريء بلعب دور مريضة سرطان، فقامت بحلق شعرها دعماً منها للمريضات.

أيضاً تلتحق بالقائمة الممثلة اللبنانية هيام أبو شديد التي جسدت دور “ياسمينة” مريضة سرطان، في مسلسل “العودة”.

مع ظهور للنجمة مايا دياب في أحد كليباتها السابقة حليقة الراس كنوع من الـ “نيو لوك”، اما الفنانة زهرة الخرجي فإضطرت الى الظهور حليقة الرأس بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي الذي شفيت منه، وعادت وقصت شعرها بعد شفائها لدعم مريضات سرطان الثدي.

شيرين عبد الوهاب تحلق شعرها زيرو في آخر حفل لها

_ نجمات عالميات ظهرن برؤوس صلعاء

 

نجمات هوليوود لهن النصيب الأكبر بحلاقة شعورهن والظهور بشكل جريء أمام الجمهور.

ونذكر منهنّ النجمة نتالي بورتمان التي ظهرت في مشهد حقيقي عند حلاقة شعرها كله، في الفيلم الشهير ” V فور فونديتا”.

والنجمة ديمي مور التي حلقت شعرها من أجل الدور الذي لعبته في فيلم “جي آي جين”.

أما الممثلة آمبر روز فقامت بحلق شعرها لتصوير إعلان لويس فواتان،  في حين صرّحت سابقاً بريتني سبيرز أنها حلقت شعرها بسبب انهيار عصبي وكآبة أصابتها في مرحلة من حياتها.

كما أن هناك العديد من نجمات هوليوود اللواتي اعتمدن الشعر الحليق كموضة دون أي غاية فقط ك “نيو لووك” مثل تشارليز ثيرون، وكيت بلانشيت، وآن هاثاواي وكاميرون دياز.

ومهما كان سبب لجوء النجمات إلى الظهور برؤوس صلعاء، فإن ذلك يدلّ على قوّة شخصية وجرأة كبيرة، وغالباً ما ينقسم الجمهور بين مؤيد ومهاجم لتلك الظهورات، إلا أنها دوماً ورقة رابحة تضع النجمة بقصدٍ أو دون قصد تحت الضوء، مسببة لها شهرة كبيرة.

 

شبابيك _ ميشلين وهبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى