مال و أعمال

كيفية ربح المال من غوغل، إليكم أبرز الطرق لكسب المال

 

 

طرق ربح المال من محرك البحث غوغل، كيف تربح من غوغل ١٠٠ دولار يوميا”، الربح من غوغل للمبتدئين، الربح من غوغل بلاي

 

شركة جوجل هي واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، هذه القوة ليست فقط متمثِّلة في أنَّها تعمل في أكثر من 200 دولة ولديها مئات الآلاف من الموظفين.

بل تتمثَّل في أنَّ الكثير من الناس يعتقدون أنَّ كلمة جوجل ( Google ) الشهيرة بالألوان الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر تعني الإنترنت نفسه.

لهذا إن كنت تفكِّر في الربح من الإنترنت وكسب المال عليك أن تفكِّر في الربح من جوجل.

فشركة جوجل تمتلك متصفح جوجل كروم الأكثر استخداماً في العالم، وتمتلك أيضاً أكبر محرِّكي بحث في العالم جوجل ويوتيوب.

ويكفي أن تعلم أنَّ هذه المحرِّكات البحثية العملاقة يعتمد عليها أغلب سكان الكرة الأرضية … ولهذا السبب تحديداً توجد فرص كبيرة للربح من جوجل.

 

_طرق ربح المال من محرك البحث غوغل:

 

– الربح من أدسنس باستخدام المواقع الإلكترونية:

هذه هي أشهر الطرق للربح من جوجل والتي يعلمها الكثير من الناس، والتي ينصح بها أيضاً الكثير من الخبراء أي شخص يرغب في أن يبدأ رحلة الربح من الإنترنت.

 

– الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب:

كم هي عدد الساعات التي تقضيها على اليوتيوب يومياً؟ أثناء مشاهدتك للفيديوهات على اليوتيوب كم إعلان قمت بمشاهدته بغض النظر عن نوع الفيديو الذي تتابعه؟

هذه هي الطريقة الثانية للربح من جوجل، فأصحاب القنوات على اليوتيوب يمكنهم الاشتراك في برنامج أدسنس كذلك للربح من الإعلانات.

 

– الربح من موقعك عن طريق الـ SEO:

هذه تعتبر طريقة غير مباشرة للربح من جوجل، فأنت لن تحصل على المال بشكل مباشر مثلما يحدث في أدسنس، ولكنَّك تستغلُّ الإمكانيات والمعلومات التي توفِّرها لك جوجل لزيادة أرباحك، أياً كانت الطريقة التي تعتمد عليها.

الـ SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization، والتي تعني تحسين المواقع الإلكترونية وضبطها حتى تتصدَّر نتائج البحث الأولى.

 

– الربح من خدمة Google Ads:

برنامج Google Ads هو الوجه الآخر لبرنامج أدسنس الذي عرضناه سابقاً، فكما يوفِّر أدسنس منصة لأصحاب المواقع لتأجير مساحات معينة في مواقعهم للمعلنين وربح المال.

منصة إعلانات جوجل هي المنصة التي يستخدمها المعلنين لوضع تلك الإعلانات، سواء في المواقع وقنوات اليوتيوب، أم في نتائج البحث على جوجل نفسه.

 

– الربح من العمل الحر وأدوات جوجل للتسويق:

العمل الحر هو أحد أهمّ طرق الربح من الإنترنت بشكل عام، كما إنَّ مجال التسويق الرقمي هو أحد أهم المجالات المطلوبة في سوق العمل أونلاين.

 

– الربح من خلال نشر التطبيقات على منصة Google Play:

بالطبع أنت تعلم أن جوجل يتملك منصة Google Play العملاقة، والتي تمتلك العديد من التطبيقات والألعاب التي تعمل بنظام أندرويد (المملوك لجوجل أيضاً).

أصحاب تلك التطبيقات والألعاب يستغلُّون منصة جوجل بلاي في الوصول لأكثر عدد ممكن من المستخدمين، حتى يحقِّقوا الأرباح من خلال تلك التطبيقات.

 

– الربح من كتب جوجل:

هذه الطريقة للربح من جوجل ربَّما لا يعلمها الكثير من الناس، إن قمت بفتح تطبيق جوجل بلاي على هاتفك أو حتى على حاسوبك، ستجد قسماً خاصَّاً بالكتب.

جوجل لديه منصة Google Books الخاصة بنشر الكتب الإلكترونية، يمكنك أن تستغلَّ هذه المنصة في نشر كتبك الإلكترونية وبيعها مقابل المال.

 

– العمل في جوجل:

الطريقة الأخيرة التي تناسب الكثير من المواهب العربية في مجال التكنولوجيا والمبيعات للربح من جوجل هي الحصول على وظيفة في شركة جوجل.

في الفترات الأخيرة تبحث جوجل عن زيادة عدد مكاتبها وأماكن العمل الخاصة بها في الوطن العربي، مع توفير برامج تدريب وتأهيل في الجامعات والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية من أجل البحث عن المواهب.
كيفية البدء بمشروع زراعي برأس مال قليل 

_كيف تربح من غوغل ١٠٠دولار يومياً:

لنفترض أنَّك تستخدم إعلانات جوجل أدسنس على مدونتك أو موقعك .  حسناً، نسبة النقر إلى الظهور هي واحد بالمائة ومتوسط ​​تكلفة النقرة 0.25 دولار.

هذا المبلغ قابل للتحقيق تماماً وعادة ما يحصل عليه العديد من المدونين، لسهولة الحساب، افترض أنَّ عرض الصفحة يساوي عرض الشعار.

لكسب 100 دولار في اليوم، تحتاج إلى 40000 مشاهدة للصفحة أو 400 نقرة يومياً، للحصول على 40000 مشاهدة للصفحة، يجب أن تضع 500 مقالة أو منشور مثير للاهتمام على موقع الويب الخاص بك.

بصرف النظر عن تكلفة النقرة، يجب أيضاً الانتباه إلى التكلفة لكلِّ ألف ظهور، والتي ستكسب منها أيضاً دخلاً، بغض النظر عن موضوع موقع الويب، يتراوح متوسط ​​عائد التكلفة لكلِّ ألف ظهور بين 1 دولار و 1.5 دولار لكل 1000 ظهور للإعلان.

 

لذلك يمكنك بسهولة كسب 40 إلى 100 دولاراً يومياً من 40000 مشاهدة للصفحة، يمكنك أيضاً بيع مساحة إعلانية مباشرة أو من خلال BuySellAds.com والحصول على 6000 دولار شهرياً مقابل 40000 مشاهدة للصفحة.

تصبح المدونات عالية الجودة مكاناً رائعاً للتسويق وتحقِّق من 40 إلى 100 دولاراً في اليوم من المبيعات أو التسويق.

_الربح من غوغل للمبتدئين:

 

الربح من غوغل أدسنس للمبتدئين :

يبحث بعض المستخدمين في العالم الافتراضي عن محتوى معين، حتى تتمكَّنوا من الربح من الإعلانات، يمكنكم الربح من خلال إعلانات بمحتوى محدَّد مع دفع تكلفة النقرة CPC، ودفع التكلفة مقابل المشاهدة CPM. ربَّما هذا هو الفرق الوحيد بين الإعلانات المستندة على المحتوى. في التكلفة للمشاهدات CPM، تحصلون على مبلغ معين لعدد معين من الزيارات، على سبيل المثال كلُّ ألف زيارة. الإعلانات المستندة على المحتوى في جوجل أدسنس لها العديد من الأنواع المختلفة. بعضها يمكن أن يكون نصَّاً، والبعض الآخر عبارة عن رسوم متحركة أو حتى صور متحركة تسمى صور (جيف) (GIF)، الأمر متروك لكم لاختيار أي من هذه الطرق للاستخدام.

 

– البحث المحوري:

في الإعلانات القائمة على البحث المحوري، يسمح Google Adsense للمستخدمين بعرض سلسلة من إعلانات البحث المحددة على موقعهم على الويب.

أهم الوظائف للعمل عن بعد

– الفيديو المحوري:

هذا هو نوع الإعلانات بحيث تسمح لكم جوجل بوضع إعلانات الفيديو على موقع الويب الخاص بكم.

بالطبع، تجدر الإشارة إلى أنَّ استخدام Google Adsense ليس سهلاً، وعليكم اتباع بعض القواعد، اتباع هذه القواعد ضروري إذا كنتم تريدون كسب المال من خلال جوجل أدسنس.

 

قواعد غوغل لاستخدام غوغل أدسنس كمصدر للدخل سهلة جداً، ولكن إذا تمَّ انتهاك هذه القواعد فهي صارمة، فقد تؤثِّر سلباً على موقع الويب الخاص بكم.

سوف تواجهون أيضاً جدار حماية قوي من جوجل في أي نوع من الاحتيال في هذا المجال؛ إذ يحذِّركم من أنَّ الاحتيال محظور.

 

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

جودة المحتوى، عامل في ترقية الترتيب

إذا وضعتم محتوى عالي الجودة على موقع الويب الخاص بكم، فسيؤدِّي ذلك إلى تحسين معلومات هذا الموقع.

لذا تجنَّبوا المحتوى غير الضروري والضار لأنَّه يسبِّب فقط تأثيراً سلبياً في الواقع، ينبغي تصميم محتوى موقع الويب الخاص بكم بحيث يوفٍّر تجربة غير مكررة لمستخدميكم.

تحسن جوجل أيضاً تصنيف موقع الويب الخاص بكم عند استخدامكم لموضوعات مفيدة وجذابة للجماهير.

إنَّ المواضيع المتخصصة تجلب نظر جوجل أدسنس كثيراً، بالإضافة إلى هذا المحتوى، فالموضوعات الخاصة مهمَّة للغاية أيضاً، يعمل الجوجل بشكل أكثر ذكاءً ممَّا تعتقدون، ويحذف المواضيع المتكررة من نتائج البحث.

 

_الربح من غوغل بلاي:

 

– بيع تطبيقك على متجر Google Play:

الطريقة الأكثر مباشرة لكسب المال من متجر Google Play هي بيع تطبيقك. رغم ذلك، إذا كنت تريد أن يفضِّل المستخدمون تطبيقك المدفوع على تطبيقات المجانية، فستحتاج إلى تقديم خدمة أفضل بكثير من تلك.

 

– كسب المال من عمليات الشراء داخل التطبيق:

تعدِّ عمليات الشراء داخل التطبيق واحدة من أكثر الطرق شيوعاً لتوليد الأموال باستخدام التطبيق، يتمُّ استخدامها بشكل شائع في الألعاب وتطبيقات الترفيه، يمكن أن يكون تقديم عناصر مثل لعبة النقود والشخصيات الجديدة وأزياء الشخصيات وما إلى ذلك أمراً مرغوباً فيه بما يكفي للمستخدمين لدفع ثمنها، وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على تطبيقك مجانياً للتنزيل والاستمتاع، ولكن في الوقت نفسه يمكنك جني الأموال من خلاله.

 

– كسب المال عن طريق الإعلان داخل التطبيق:

وفقاً للاستطلاعات، فإنَّ 49٪ من تطبيقات الجوال تعرض إعلانات داخل التطبيق، بينما كانت إيرادات الإعلانات السابقة وراء عمليات الشراء داخل التطبيق. يتيح لك هذا الخيار أيضاً توفير التطبيق مجاناً للمستخدمين، لذلك يمكنك الحصول على الكثير من المستخدمين لتنزيل التطبيق وتجربته.

على عكس خيار الشراء داخل التطبيق ، لن يحتاج المستخدمون إلى دفع أي شيء للاستمتاع بالتطبيق الخاص بك، يمكنك استخدام المبيعات داخل التطبيق والإعلانات معاً لكسب المزيد من المال مع تطبيقك، على الرغم من أنَّ هذا يحتاج أيضاً إلى توازن جيد.

 

– كسب المال مع رعاية:

إذا تمكَّنت من الحصول على صفقة رعاية لتطبيقك، فقد تكون فوائدها متعددة. أولاً، يمكن أن يساعد الراعي المعروف في الدعاية للتطبيق الخاص بك، بعد ذلك يمكن أن تغطِّي صفقة الرعاية الجيدة العديد من تكاليف التصميم والتطوير والتسويق، وبالتالي زيادة إيراداتك.

 

– توليد المال مع نظام الاشتراك:

إذا كان تطبيقك مناسباً لنموذج الاشتراك، فقد يساعدك هذا أيضاً في جني الأموال. إذا قمت بإنشاء محتوى ومشاركته على تطبيقك، فيجوز لك السماح للمشتركين بالوصول إلى محتوى جديد قبل المستخدمين المجانيين.

 

ففي ظلِّ التحول الرقمي الهائل في العصر الحديث، أصبح الاتجاه للعمل على الإنترنت وكذلك تحقيق الأرباح من خلال المنصات الأون لاين الشائعة جداً، ويرجع ذلك إلى أنَّ العمل على الإنترنت يتمتَّع بحرية أكبر من العمل التقليدي، ويمكنك أن تطوِّر مهاراتك فيه وتكتسب العديد من الخبرات.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى