مال و أعمال

ماهي أفضل المشاريع المربحة للنساء دون رأس مال؟

 

 

أفضل مشاريع مربحة للنساء في المنزل، مشروع نسائي يدخل ذهب، مشروع نسائي نادر.

 

تعدُّ المرأة فرداً منتجاً ومتميزاً له شأنه في المجتمع تماماً مثل الرجل، لأنَّها تستطيع الاعتماد على خصائصها الشخصية المميَّزة وحماسها لتحقيق التوازن بين الحياة العملية والحياة الأسرية، وتحقيق أهدافها أيضاً.

 

_ أفضل المشاريع المربحة للنساء في المنزل:

– عمل إكسسورات نسائية وبيعها ولتعلُّم كيف تقومين بذلك، فقط ضعي في محرِّك بحث يوتيوب كيفية إنشاء إكسسورات نسائية، وستظهر لك عدَّة فيديوهات تعليميَّة.

 

– مشروع إعادة الورق وذلك باستغلال الكتب القديمة التي لم تعدُّ صالحة في عدَّة أشياء مثل صنع علب مناديل وبيعها.

 

– شغل كروشيه من البيت بتكاليف قليلة وأرباح عالية.

 

– مشروع إعادة تدوير الملابس القديمة وكسب مئات الدولارات يومياً.

 

– شغل تصنيع تريكو بالمنزل وكسب عائد جيد من خلال بيعها.

تعرَّف على أبسط الخطوات التي تساعدك على تأسيس مشروع خاص بك

– تأجير الفساتين وذلك باستغلال الفساتين لديك، ولا تستعمليها كثيراً أو فساتين لصديقاتك يمكنك كرائها والكسب منها .

 

– مشروع صنع حلويات وبيعها؛ إذ يمكن عمل أشكال مميزة لبيعها بكثرة لأنَّ الشكل من الأشياء المهمَّة في عملية التسويق.

 

– تجهيزات المطاعم، مثل أن تذهبي إلى مطعم وتتَّفقي معه على بعض تجهيزات الأكل في بيتك بمقابل مبلغ مادي مجزي.

 

– مشروع التطريز سواء أكانت فساتين أم مفارش، وللبدء يلزم توفُّرك على الخرز والرسم الذي ستطرِّزينه على الفستان أو المفرش.

 

–  مشروع الخياطة، قومي بتخييط فساتيين أو حتى إصلاح الملابس التي بها عيب وأنتِ في بيتك.

 

– مشروع طبخ أكل في البيت وبيعه للمحلات أو المقاهي أو البنوك .

 

– تنظيم الحفلات وذلك من خلال الهاتف  وأنت بمنزلك فقط يلزمك خبرة.

 

– مشروع حضانة للأطفال، وهي من  المشاريع الصغيرة المربحة للنساء، وتستطيعين العمل بها من البيت.

 

– المشروع التجاري من المنزل، وذلك بشراء منتجات وبيعها لجيرانك أو أهلك.

 

_ مشروع نسائي يدخل ذهب:

 

– براند قهوة (مشروع نسائي يدخل ذهب)

عندما يتعلَّق الأمر بالبراند وبناء العلامات التجارية، فإنَّ النساء لهن تواجد كبير، فالأمر نابع من أذواقهن الشخصية. بالحديث عن عالم القهوة الذي يعدُّ من أهم مجالات الاستثمار نمواً، فإنَّ النساء أيضاً لهن تواجد كبير، فكثيرات الآن مَنْ يملكن علامات تجارية تحقِّق لهن أرباحاً ذهبيةً.

بمقدورك أنتِ أيضاً إنشاء براند قهوة متميِّز تربحين من خلاله ذهباً، فكلُّ ما عليك فعله للبدء بأقل التكاليف هو اختيار اسم متميِّز وشعار فريد لبناء براند، ومن ثمَّ الحصول على كمية ليست كبيرة من القهوة المطحونة الممتازة، وفي النهاية يمكنك تعبئتها يدوياً في أكياس ورقية أو بلاستيكية مطبوع عليها اسم وشعار المشروع.

 

– مصنع ملابس داخلية نسائية صغير :

الملابس الداخلية النسائية متنوعة للغاية، وجميع النساء في مختلف الأنحاء لديهن كميات كبيرة منها، وبالطبع هي منتجات ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها.

ما يميِّز التخصُّص في صناعة الملابس الداخلية هو ارتفاع هوامش ربحها، فمثلها مثل ملابس الأطفال، لا تستهلك الكثير من الأقمشة ولا الجهد في التصنيع، وتُباع بأسعار مرتفعة تضاهي ملابس الكبار.

 

-محل تجهيز عرائس :

على الرغم من أنَّ مشروع محل تجهيز عرائس ليس من المشاريع النسائية البحتة، إلَّا أنَّ فرص نجاح النساء في هذا المشروع أكبر من فرص نجاح الرجال.

فالنساء أكثر درايةً بالنساء، ويعرفن احتياجاتهن ومتطلباتهن لتجهيز بيوتهن للزواج، ما يميِّز هذا المشروع تحديداً هو كثرة الكميات المباعة، فالزبونة الواحدة قد تشتري بضائع لا تستطيع بعض المحلات المتخصِّصة في مجالات أخرى بيعها خلال شهر كامل.

 

– كوفي شوب نسائي (مشروع نسائي يدخل ذهب) :

هو مشروع نسائي يدخل ذهب حقاً، فكثيرات هنَّ من يبحثن عن كافيهات نسائية لا يدخلها الرجال، فيها يشعرن بالاستقلالية والراحة وفيها يقضين وقتاً ممتعاً مع الصديقات أو حتى القيام ببعض الأعمال المكتبية مثل العمل على اللابتوب أو الدراسة أو حتى قراءة الروايات.

ما يزيد المشروع تميُّزاً هو ارتفاع القوة الشرائية لدى النساء، فالنساء بطبعهن يشترين كثيراً ويدفعن الكثير ولا يختلف الوضع مع الكوفي شوبات، فهن دائماً ما يطلبن طلبات بأسعار أعلى كثيراً من الرجال.

 

– مشروع محل ورد (مشروع مربح ورائع) :

الورد بالنسبة للنساء شيء ذي قيمة كبيرة، والعمل مع الورد قد يكون من أفضل الاشياء المحبَّبة للنساء.

مشروع محل ورد يمنحكِ تلك الفرصة.

فهو يسمح لكِ بالبقاء لساعات طويلة يوميا وسط الزهور ذات الرائحة الجميلة والمظهر الخلاب، فضلاً عن الأرباح المتميزة، فمشروع محل ورد يعدُّ واحد من أفضل المشاريع الصغيرة التجارية.

 

_ مشروع نسائي نادر:

– مشروع نادر ومربح قناة على اليوتيوب:

إذا كنت تتقنين التعامل بالإنترنت، فيمكنك العمل والربح من اليوتيوب وذلك بفتح قناة على اليوتيوب أو موقع واب، كلُّ ما تحتاجين إليه هو هاتف مزوَّد بكاميرا عالية الجودة ومايك صغير وغرفة بها إضاءة جيدة وفكرة برنامج متميز يشدُّ الانتباه، وما عليك سوى تصوير فيديوهات وعرضها على الناس لتحظى بمشاهدة رواد الموقع، وكلَّما زاد عدد المتابعين زاد ربحك من المال.

هناك العديد من الأفكار التي يمكنك عرضها في قناتك كوصفات العناية بالشعر والبشرة أو الطبخ أو الديكور أو تنسيق الملابس إلخ… وما عليك سوى اختيار الموضوع وكتابة المخلص الذي سيتمُّ عرضه وحفظه جيداً، لتتمكَّني من إلقائه جيداً ثمَّ يمكنك تصوير الفيديوهات وإعداد المنتج ثمَّ عرضه في قناتك على اليوتيوب لتبدأ في تحقيق المشاهدات.

 

– الربح من كتابة المقالات:

معظم من يقوم بكتابة المقالات عبر الإنترنت السيدات أو البنات، بشكل عام هن لديهن قدرة كبيرة على الإبداع والصبر أيضاً، حيث إنَّه يمكنك أن تكتبي المقالات في أي مجال لديك خبرة به مثل التصميم والديكورات والطبخ والأكلات والحلويات والصحة والكثير من المجالات الأخرى، وكلُّ هذا بإمكانك جني المال بسهولة من خلاله وذلك عبر التعامل مع مواقع إنترنت لكتابة المقالات لهم أو التعامل مع أصحاب مواقع مباشرة أو حتى التعامل مع مواقع إنترنت تقوم بدور الوساطة بينك وبين أصحاب المواقع وبالتالي جني المال.

 

– جيم رياضي او نادي صحي:

تستطيعين سيدتي أن تجني المال من خلال أن تبدأي مشروعاً ناجحاً جداً مثل الجيم الرياضي للسيدات فقط، وإن كنتِ تهدفين الاستثمار يمكنك افتتاح جيم للسيدات وآخر للرجال، كما يمكنك توفير المقومات الرائعة لنجاح المشروع على أن يكون هناك مدير للقسم الرجالي من الجيم الرياضي، وهو مشروع مربح ويمكنه أن يساعدك على جني الكثير من المال.

كيفية دراسة جدوى مشروع اقتصادي صغير 

– توصيل النساء، مشروع نسائي نادر في الوقت الحالي :

فالنساء في مختلف المدن في الوطن العربي يبحثن عمَّن يقلهنّ إلى أعمالهن، فكثيرات لا يعرفن القيادة ولا يمتلكن سيارات من الأساس.

ومع كثرة انتشار أعمال العنف وغيرها ممَّا لا يستدعي ذكرها، ظهرت خدمات التوصيل النسائية كحل جديد ومرضٍ للكثير من الموظفات والسيدات العاملات والطالبات.

 

فهذه المشروعات النسائية المربحة حلم كلِّ سيدة، فالكثير من السيدات يحلمن بأن يكون لهن مشروعاتهن الخاصة والناجحة والمربحة، لكي تبعدهن عن الروتين والملل اليومي في حياتهن.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى