فن ومشاهير

محمد رمضان تريند مواقع التواصل بعد سحب الدكتوراه

 

 

تصدَّر اسم الفنان المصري محمد رمضان مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره صورة عن منحه الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي ولقب “سفير الشباب العربي”.

وتظهر الصور المتداولة “شهادة دكتوراه من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان”، وأخرى لشهادة “سفير الشباب العربي” من نقابة المسرح والإذاعة والسينما ونقابة محترفي الموسيقى والغناء.

ولكن لم يدمْ الأمر طويلاً، حتى كذَّبت السفارة الألمانية في مصر ونقابة الفنانين في لبنان الخبر.

كندا حنا تردُّ بقوة على تصريحات رشا شربتجي

ما حقيقة سحب الدكتوراة من رمضان:

 

أصدر المركز الألماني برئاسة محمود عبد الله الخطيب بياناً صحفيَّاً بشأن منح الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي للفنان محمد رمضان، جاء فيه: “يتقدَّم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل”.

وأضاف البيان أنَّ المركز لم يكن يعلم نهائياً بحادثة الطيار المصري المؤسفة الذي تسبَّب رمضان في فصله من العمل، ورفض إعطائه مبلغ التعويض المادي الذي حصل عليه من المحكمة، مستنكراً تلك الواقعة إضافة إلى اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل إسرائيلي، مشيراً إلى أنَّ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي اتَّخذ قراراً بسحب الدكتوراه من محمد رمضان.

 

أمَّا بالنسبة لنقابة الممثلين في لبنان، فأصدرت بياناً جاء فيه:

“يهمُّ نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان (نقابة الممثلين) أن توضِّح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي، أنَّها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد، وهي ليست الجهة المخوَّلة بمنح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب”.

كما أكَّدت النقابة “أنَّه منذ تأسيسها عام 1948م، لم تمنح أيَّ لقب لأيِّ فنان عربي أو لبناني”.

وأضافت: “إنَّنا نرفض زج اسم نقابتنا وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية؛ لأنَّ دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه، وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربيَّة الشقيقة”.

 

 

 

البرنس محمد رمضان:

 

بعد سحب الدكتوراه الفخرية نشر رمضان صورة له وهو يحمل طفلةً لبنانيةً، مشيراً إلى أنَّها أصغر معجباته من لبنان معلِّقاً عليها: “مع أصغر معجباتي في لبنان ربنا يحفظها لأسرتها”.

وجاءت التدوينة بعد وقت قليل من إعلان المركز الثقافي الألماني بلبنان سحب الدكتوراه الفخرية منه ولقب سفير الشباب “.

 

كما علَّق  رمضان على ما أثير حول شرائه  شهادة دكتوراه من المركز الألماني ببيروت.

قائلاً “اللي يدفع فلوس تكريم ده شخص محتاج إن الناس تتكلم عنه، ده بيبقى المهرجان هيضيف ليه، لكن الحمد لله أنا وجودي في أي مناسبة أنا اللي بضيف ليها”.

وأضاف: “عجبني رد رئيس المركز الثقافي الألماني، لمَّا بعض الناس قالوا له هل محمد رمضان اشترى الدكتوراة، فقال لهم محمد رمضان معاه يشتري جامعة”.

 

شبابيك – ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى