مال و أعمال

مهارات يتطلبها سوق العمل.. تعرف عليها لتحصل على فرصتك

 

مهارات يتطلبها سوق العمل

 

أصبحت فرصة الحصول على وظيفة عمل للبعض حلم بسبب ازدياد الشروط في السنوات الأخيرة .. فلم تعد شهادة الجامعة أو المعاهد تكفي للتقدم إلى وظيفة عمل في أي قطاع خاص أو عمومي.

 

حتى وإن تخرجت بأفضل المعدلات وأخذت الماستر والدكتوراه ينظر القائمين على العمل إلى ميولك الإبداعية و طريقة lifestyle الخاص بك ، علاقاتك العامة مع المجتمع و خبراتك والمهارات التي لديك.

 

بعد التخرج مباشرة تبدأ رحلة البحث في واقعك الافتراضي عن وظيفة أحلامك فرصة عمل مناسبة براتب مغرٍ وعدد ساعات قليل ..

لتكتشف بعد ضياع الوقت أن هذه الشهادة التي تمتلكها لا تكفي وإنك بحاجة إلى بعض المهارات الوظيفية اللازمة وكيفية اكتسابها وأهمية تهيئة نفسك إلى سوق العمل.

هنا تأتي أهميّة السعي للحصول على مختلف الدورات التدريبية نظراً لما تسهم به هذه الدورات في تطوير الخبرات وصقل الشخصيات وإكساب المتدربين بمهارات جديدة  تواكب حاضرنا .

 

.

هل خطر في بالك لماذا القائمين على العمل يفضلون أشخاص عن آخرين؟

 

هل فكرت ما هي متطلبات سوق العمل؟

 

كم سنة تحتاج لتكتسب خبرة تؤهلك للعمل؟

 

وما هي الدورات التي تحتاجها لصقل مهاراتك وابداعاتك ؟

تعرَّف على أهم لغات البرمجة

لنخبرك في مقالنا هذا عن أهم الدورات التدريبية لسوق العمل “مهارات يتطلبها سوق العمل” :

 

▪︎ اللغة الإنجليزية :  لا شك إنها أصبحت من البديهيات ، فهي من أهم لغات العالم وأكثرها استعمالاً و انتشاراً وهي اللغة المستخدمة في أغلب الشركات المعروفة ، أي وظيفة أصبحت تشترط وجود مهارة في اللغة، وإتقانها يزيد لك فرص العمل في أهم وأشهر الشركات.

 

▪︎ الحاسب الآلي ICDL :

هي شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي حيث أصبحت هذه الدورة من أحد أهم الشهادات المؤهلة لسوق العمل ولا يمكن الاستغناء عنها في عصر التكنولوجيا وهي تعطي قيمة كبيرة ل c.v الخاص بك

 

▪︎ البرمجة :

تعتبر من أهم المجالات حالياً نظراً للتقدم في التكنولوجيا وعلومها ولها العديد من الفرص المتاحة في سوق العمل .

أهمية وأهداف التسويق بالمحتوى إليكم 5 كتب تتحدث عن التسويق

 

▪︎  الموارد البشرية HR :

هي إدارة القوى العاملة للمنظمات أو الموارد البشرية وتختص بجذب الموظفين والاختيار والتدريب والتقييم وأيضاً متابعة قيادة المنظمة أو الشركة، إتقان هذه الدورة يزيد لك الحصول على فرص عمل بشكل أوسع

 

▪︎ التسويق الإلكتروني :

أو ما يسمى بالتسويق الرقمي أصبح من الأشياء الأكثر انتشاراً ورواجاً حيث لاقى اهتماماً من الناس نظراً لمردوده المالي الجيد و سهولة العمل فمن مميزاته أنه يمكنك أن تكون مسوّق وأنت في منزلك .

 

 

▪︎  جرافيك ديزاين :

الكثير من الوظائف والفرص تنتظر مصمم الجرافيك

فهو هو عمل إبداعي يقوم به مصمم أو مجموعة من المصممين بناء على طلب العميل أو الزبون من أجل إيصال رسالة معينة للجمهور المستهدف.

 

 

▪︎ إدارة المشاريع :

وهوي تخصّص يتعلّق بتنظيم وإدارة الموارد بالطريقة التي تمكّن إنجاز المشروع مع مراعاة الجودة والتوقيت والتكلفة  ، وهي تمنحك فرصة جيدة أثناء التقدم للعمل

 

 

▪︎ دورة في المحاسبة المالية :

هي أحد أهم أفرع المحاسبة المختصة وتعتبر من أهم وأكثر الحاجات المطلوبة في العمل وخاصة في البنوك والشركات.

 

 

 

ابحث عن فكرة عمل جديدة وأسس مشروعك الخاص ، اهتم بإبداعاتك  وقدراتك إنها كنز يفتح لك آفاق واسعة ، و اسعى لتكون سيرتك الذاتية مميزة بخبرات ومهارات بمختلف المجالات.

 

 

 

مجلة شبابيك – نايا ملحم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى