سياحة و سفر

أفضل الوجهات السياحية الساحرة في فصل الشتاء

 

 

أفضل 10 وجهات سياحية في الشتاء، الدول الدافئة في فصل الشتاء، أجمل مدينة في الشتاء

 

تستمر التساؤلات عن أفضل الوجهات السياحية حول العالم، ويلعب الطقس دوراً كبيراً في الوقت الحالي لاختيار الوجهة السياحية، فهناك الكثير  منا يعشقون السياحة فى فصل الشتاء خصوصاً من أجل ممارسة رياضات التزلج على الجليد أو مشاهدة سقوط الثلوج من النافذة، واحتساء كوب الشوكولاتة الساخنة وسط هذا الصقيع، ومما لاشك فيه أن هناك أماكن أكثر سحراً وجذباً للسياح عن غيرها في فصل الشتاء، كما يعد السفر شتاءً خياراً اقتصادياً حيث ينخفض ثمن تذاكر السفر.

_أفضل 10 وجهات سياحية في الشتاء:

– روما:

عند زيارتك لروما ستستمتع بالقطع الفنية الموجودة في متحف الفاتيكان إضافة إلى روعة المطبخ الإيطالي، وكذلك ماضيها العريق، ستلاحظ أن روما مدينة حديثة أيضاً و ذات طابع متقن مع وجود واجهات مصممة ببراعة، وفنادق أنيقة و مطاعم راقية.

 

– جزيرة بالي:

إن جزيرة بالي في أندونيسيا تشكل وجهة رائعة في هذا الشتاء، تشتهر بالي بشواطئها الخلابة ومعابدها التاريخية ومنتجعاتها الضخمة وطبيعتها الخلابة، وبذلك تقدم تجربة سياحية متكاملة.

 

– جزر المالديف:

تشكل جزر المالديف فكرة سياحية رائعة لهذا الشتاء حيث يمكنك الاسترخاء في مناخ مميز وطبيعة خلابة وشواطئ رائعة، تجعل رحلتك إلى هذا البلد فكرة ممتازة خلال الشتاء.

تعرفوا على قصر فرساي  أحد أبرز معالم السياحة في باريس

– سابورو اليابان:

تعد هذه المدينة اليابانية من أفضل الوجهات السياحية في فصل الشتاء حيث تتميز بمنحوتاتها الثلجية، كما يمكنك ممارسة رياضة التزلج ومشاهدة الهندسة المعمارية، ويوجد بها ينابيع حارة لمن يرغب النزول فيها.

 

– إيرلندا:

تعد إيرلندا من أفضل الوجهات السياحية خلال فصل الشتاء، والتي تتميز بمظهرها الجذاب والأخاذ، حيث تتواجد بها البحيرات المجمدة، والجبال المغطاة بالجليد ويمكنك الاستمتاع برياضة التزحلق والتسلق على الجبال.

 

– بودابست:

تشتهر بودابست بأنها من أفضل الوجهات السياحية في فصل الشتاء، كما أنها تشتهر بحماماتها الحرارية، والتي يمكنك الاستمتاع بها وقضاء أفضل الأوقات، كما يمكنك ممارسة رياضة التزلج على البرك المجمدة.

 

– النرويج :

النرويج هي واحدة من أروع الاماكن، عصرية وأكثر حداثة من المدن  الأخرى، وهذا هو السبب في أنه أيضاً كل وقت الشتاء تكون وجهة سفر مفضلة لدى الكثيرين، القرى الصغيرة تقدم جمالها الطبيعي وتجربة التزلج على الجليد مذهلة.

 

– براغ جمهورية التشيك :

براغ هي وجهة شتاء باردة بها مناظر مبهجة وساحرة لكنها ليست وجهة سياحية كبيرة، كما أنها بها بعض الهياكل التاريخية من الدرجة الأولى التي نجت بأعجوبة من البلى وهي منطقة جذب سياحي جيد، وتشمل تلك المدينة على قلعة براغ وساحة لينون.

 

– اسبن “Aspen”  :

اسبن تلك المدينة الساحرة خصوصاً خلال فصل الشتاء، فإنها تحصل على حوالي 100 بوصات من الثلوج سنوياً، وتضم عدداً من منتجعات التزلج على الجليد، أكثر من رائعة، والتي تجعل منها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشتوية.

 

– فانكوفر كندا:

الشتاء في فانكوفر هي حالة خاصة جداً، وهناك عدد من الأنشطة مثل التزحلق على الجليد وهوكي الجليد والتزلج على الجليد المشهور في فانكوفر، هي مدينة ساحرة خلال الموسم الثلجي، وهذا ما يجعلها من أفضل الوجهات السياحية الرائعة في الشتاء .

تعرف على أجمل مناطق السياحة في السعودية 

_الدول الدافئة في فصل الشتاء: “السياحة في الشتاء”

دبي:

الوجهة حيث المطر أو البرد غير موجودة، اغتنم الفرصة لزيارة المدينة وانغمس في رفاهية الإمارات العربية.

 

– تايلاند:

شواطئ تايلاند هي جنة حقيقية ذات مناخ استوائي، في هذا الوقت من العام تكون الحرارة أقل، ويقل عدد السياح بشكل عام، اغتنم الفرصة لزيارة هذا البلد الجميل.

 

– جزر الكناري:

جزر الكناري هي أرخبيل من الجزر التي تقع في المحيط الأطلسي وتتبع للسيادة الإسبانية، تتميز بمناخها اللطيف الدافئ في فصل الشتاء، وتكون درجات الحرارة ثابتة طوال أيام السنة، ما يجعلها وجهة سياحية مثالية للسياح في فصل الشتاء.

 

– برشلونة:

إذا أردت الاتجاه إلى اوروبا فبإمكانك التوجه إلى برشلونة، حيث إنها تتمتع بالبرودة المعتدلة، وتتميز بالعديد من الأماكن التي تستحق الزيارة مثل متحف نادي برشلونة، وكاتدرائية برشلونة.

 

– هاواي:

من أجمل الجزر التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، تتمتع بالجو الدافئ، بها العديد من الأماكن الرائعة مثل شلالات قوس قزح، وشاطئ الرمال السوداء، وشلالات ماوي، وشاطئ الرمال الحمراء.

_أجمل مدينة في الشتاء:

مدينة البندقية:

تعد مدينة البندقية الموجودة في إيطاليا من أفضل الأماكن التي ينصح بالتوجه إليها في الشتاء، إذ تكون المدينة غير مكتظة بالزوار، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الفنادق نسبياً، كما يمكن التمتع خلال هذه الفترة بالفن الديني، والتوجه إلى متحف مجموعة بيغي غوغنهايم الذي يعرض الفن الأمريكي والأوروبي خلال القرن العشرين في المنازل والحدائق.

 

فهناك الكثير من الناس يفضل السياحة والسفر وقضاء العطلات في أوقات الصيف فقط، إلا أن فصل الشتاء له أيضاً من يفضله ويستمتع بالسياحة خلاله.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى