مال و أعمال

أفضل 3 استثمارات يمكن أن تضع بها أموالك بأمان

 

 

أحسن استثمارات للفلوس، أفضل استثمار 2021، الاستثمار للمبتدئين

 

جميعنا يرغب أن يحصل على أقصى استفادة من أمواله، سواء أكان ذلك يرقي من أساليب حياته، أو للذهاب في إجازة أو شراء سيارة جديدة، أو التخطيط للتقاعد، على الرغم من ذلك قد يكون تحديد أين نبدأ بالاستثمار تحدياً كبيراً، هناك العديد من الخيارات و عندما تنظر إلى هذا العدد من طرق الاستثمار قد تصيبك الحيرة، قبل أن تقرر ما الذي يناسبك بشكل أفضل.

 

_أحسن استثمارات للفلوس:

– استثمر في الأسهم:

إن استثمار مبالغ صغيرة في الأسهم باستمرار يكون أشبه بكرة الثلج التي تراها تتدحرج وتكبر أمامك مع مرور الوقت، صحيح أن عائدات الأسهم غير متوقعة على المدى القريب، إلا أنها مربحة في الغالب على المدى البعيد، فلا تستثمر أموالك في شركة واحدة فقط، بل استثمر في عدة شركات دائمًا، فوضع أموالك كلها في شركة واحدة قد يؤدي لخسارتها، كذلك لا تستثمر كل أموالك في سوق الأسهم فقط، بل وزّع أموالك في خطط استثمارية متنوعة.

 

– الاستثمار في السندات:

السندات عبارة عن شهادات فائدة تصدرها المؤسسات الحكومية كالبنوك المركزية دون وجود مخاطر، تمتلك الحكومات آليات طباعة النقود ويمكنها طباعة المبالغ التي تحتاجها لتسديد رأس المال مما يجعل هذه الاستثمارات آمنة بشكل نسبي ويجعلها طريقة رائعة لتنويع الاستثمارات.

 

– العقارات استثمار جيد:

بعد القيام باستثمارات صغيرة هنا و هناك، وعندما تبدأ بجني ثمار استثماراتك الأولى يمكنك أن تقرر لاحقا” الاستثمار في العقارات، إنه نمط استثماري تقليدي، لكنه يبقى أكثر خيارات استثمار المال شعبية.

لو اشتريت أرض أو منزل ستحقق أرباح لأن سعر العقار سيرتفع بعد مرور فترة من الزمن، وبالتالي يُعتبر هذا استثمار طويل المدى.

 

10 مشاريع ناجحة لا تحتاج إلى شهادة تخصصية 

_أفضل استثمار 2021:

– جّرب صناديق الاستثمار:

هي عبارة عن مجموعة من الصناديق المالية التي تحتوي على أسهم وسندات يقوم المستثمرون بشراء محتوياتها، ومن ثم العمل على استثمارها وفقا للمجالات الخاصة بها، وقد يتم بيعها لاحقا” بسعر أعلى من سعر شرائها، وهكذا يتم تطبيق مفهوم الاستثمار بطريقة صحيحة.

 

– استثمر في أموال معفية من الضرائب:

يوجد العديد من خطط او الخيارات الاستثمارية التي تتميز بحوافز ضريبية، قد تجد مثلا حسابات ادخارية معفاة من الضرائب قد تكون خطط مدخرات التقاعد أو خطط المدخرات الدراسية وهي طريقة لاستثمار أموالك وكسب دخل معفى من الضرائب.

 

– زِد نطاق خططك الاستثمارية:

وزع أموالك في خطط متنوعة ولا تتمسك بشكل واحد فقط من أشكال الاستثمار،فإن تنويع استثماراتك معناه وضع جزء من استثمارات في سوق الأسهم مثلا، والبعض الآخر في السندات، وتنحية جزء منها كمبلغ نقدي واستثمار جزء في شيء آخر مثل العقارات.

 

_ الاستثمار للمبتدئين:

نصائح موجزة من دليل المبتدئين:

– حدد المبلغ الذي يمكنك توفيره واستثماره.

 

– ادخر صندوقا” للطوارئ بقيمة 3 إلى 6 أشهر من تكاليف المعيشة قبل أن تبدأ استثمارك.

 

– فكر في البدء على نطاق صغير ومتابعة استثمارك لترى كيف ستسير الأمور.

 

– كن مستعدا” لعدم المساس باستثمارك لمدة 5 سنوات على الأقل.

 

– ضع في اعتبارك طلب المشورة لمساعدتك في تحديد الخيار المناسب لك.

 

 

الاستثمار هو واحد من أفضل طرق بناء الثروة والاستقلال المالي، فمجرد التفكير في إمكانية استثمار المال ولو بمبالغ بسيطة، فإن هذه الخطوة تدل على وعي صاحبها، بالرغم أن استثمار الأموال بذكاء وحِكمة ليس بالأمر السهل، إلا أن الجميع يمكنهم استثمار أموالهم لو تحلّوا بالصبر واكتسبوا المعرفة والمهارات المناسبة.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو