لايف ستايل

أكلات رمضانية مميزة وسهلة التحضير…جربيها اليوم

 

أكلات رمضانية سهلة وسريعة التحضير للإفطار

 

شهر رمضان مميز بكل التفاصيل فهو شهر الخير والعطاء والحب ،فكلّ أم وأنثى في هذا الشهر تقدم الحب لعائلتها من خلال أشهى الأطباق وأكثرها تميزاً على طاولة الإفطار ولتكوني عزيزتي جديرة بهذه الأطباق حضّرنا قائمة مميزة من الأطباق التي تحضر بسرعة ومعلومات حول الوجبات الصحية والخفيفة ،هذا ماهو داخل مقالنا والذي هو بعنوان “أكلات رمضانية مميزة”.

 

_أكلات رمضانية سريعة :

في أيام رمضان تنشغل الأنثى في الساعات الأخيرة من الصيام بتحضيرات الإفطار و في هذه الأوقات تحتاج إلى وصفات سريعة ومميزة لتحضيرها لتكون طاولة الإفطار ملمة بأنواع وأصناف الطعام الشهية والسريعة لذا سنتعرف على أسرع الأطعمة التي من الممكن تحضيرها:

• سمبوسكة باللحمة حيث تحتاج إلى ٢٠ دقيقة تحضير من خلال هذه الطريقة :يُحضر العجين بخلط الطحين، الملح، الكراوية، وحليب نيدو ثم نمزج المكونات لتصبح متجانسة ثم يُضاف الزيت والماء للعجينة وتُعجن حتى تُصبح العجينة جاهزة ثم نبدأ تبتقطيع العجينة إلى كرات وتترك جانبا ثم نحضر الحشوة والتي مكونة من بصل ولحم يوضعان على نار هادئة في مقلاة ثم إضافة زيت دوار الشمس لتنضج الحشوة وإضافة البهارات حسب الرغبة ثم نفرد العجينة وندلكها ونقطعها لدوائر متوسطة ثم إضافة ملعقة صغيرة لكل دائرة من الحشوة وغلق الدائرة حسب الطريقة المرادة لحين أنتهاءالكمية ثم نسخن الزيت لفلي هذه القطع وتصبح جاهزة ومن الممكن دهن القطع زيت ووضعها في الفرن وتقدم مع طبق من السلطة المرغوبة .

• بطاطا مشوية مع الكزبرة: لا تحتاج مواد كثيرة ولا حتى لوقت كثيف لذا سنعتمد هذه الطريقة:تُسلق البطاطا بقشرها حتى تصبح نصف مستوية ثم تُصفّى من الماء وتُترك جانباً وبعد التبريد تُوضع البطاطا في وعاء ويُضاف عليها 3 ملاعق من رب البندورة والكزبرة والثوم مع رشة ماجي ثم

تُصف البطاطا على ورق الخَبز في صينية الفرن وثم ننخزها بشوكة ثم توضع في الفرن بدرجةحرارة ١٨٠ لمدة ٢٠ دقيقة حين إحمرار البطاطا ثم تقدم مع صلصة المايونيز .

كيفية تحضير عجينة البيتزا في المنزل بأبسط الطرق

_أكلات خفيفة :

شهر رمضان شهر الأكل الصحي شهر الشفاء لذا دائماً نحرص على تقديم وصفات خفيفة للمعدة لأن المعدة بعد صيام ساعات تكون المعدة بحاجة لوصفات مغذية وخفيفة وصحية ومن أهم هذه الوصفات:

1. شوربة الشعيرية بالطماطم: نصفي الطماطم من القشور والبذور، ثم على نار متوسطة، ضعي الزيت والزبدة حتى يذوب الزبدة ثم أضيفي الشعرية، وقلبيها حتى تُصبح ذهبية اللون. أضيفي عصير الطماطم والصلصة والملح والفلفل الأسود، ثم تترك الشوربة على نار هادئة لمدة 15 – 20 دقيقة حتى تنضج الشعرية. نضيف البقدونس، وقلبي لمدة دقيقتين. ضعي الشوربة في أطباق التقديم، وقدميها ساخنة مع عصير الليمون.

كيفية تحضير عجينة الفطائر السورية بأبسط الطرق

2. بطاطا محشية باللحم المفروم:نحضر ضعي اللحم والبصل ونصف كمية الثوم، وقلبي جيدًا. أضيفي الملح والفلفل الأسود والبهارات والكبابة، وقلبي حتى يتغير لون اللحم. اتركي اللحم على نار هادئة لمدة 20 دقيقة حتى ينضج اللحم وتجف السوائل مع التقليب من فترة لأخرى. قشري البطاطس واحفريها من الداخل، حتى يُصبح سمكها رفيعًا. على نار متوسطة، ضعي الزبد وملعقة كبيرة من الزيت واتركيهما حتى يذوب الزبد. أضيفي باقي الثوم وقلبي لمدة دقيقة، ثم أضيفي الصلصة والطماطم والملح والفلفل الأسود، وقلبي، ثم اتركي الخليط حتى يغلي. غطي القدر واتركي الصلصة على نار هادئة جدًّا لمدة 20 دقيقة. سخني الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية. على نار متوسطة، سخني باقي الزيت، ثم شوحي البطاطس، حتى تُصبح ذهبية اللون من الخارج. احشي البطاطس باللحم، ثم نصفها في الصينية صبي الصلصة فوقها، ثم نغطيها بسولفان.ثم ضعي الصينية في الفرن لمدة 35 دقيقة. نزيل السولفان، ثم نضعها في الفرن مرةً أخرى لمدة 10 دقائق. تقدم البطاطس المحشوة باللحم مع الأرز ساخن.

 

3. سلطة البرغل:في وعاء كبير ضعي البرغل، ثم نغطيه بالماء المغلي، واتركيه جانبًا لمدة 20 دقيقة. نصفي البرغل جيدًا من الماء، ثم نضعه في وعاء نظيف مع التقليب ونضع البندورة المفرومة والبقدونس والنعناع والبصل والزيت ورشة حامض ثم نضع السلطة في الثلاجة حتى وقت التقديم.

 

_أكلات رمضانية سهلة وسريعة التحضير للإفطار :

 

التحضير للإفطار هو موضوع مهم بالنسبة للمرأة ويجب أن تحتوي سفرة الفطور على أكلات تتميز عن الأكل الاعتيادي لهذا حضرنا مجموعة من الأكلات التي يسهل تحضيرها في شهر رمضان :

1. شاورما اللحم.

2. الأرز بالزبيب واللوز.

3. القطايف بالقشطة أو الجبنة .

4. فتوش الباذنجان السوري.

5. فاهيتا الدجاج في الفرن.

6. سمبوسك بالخضار.

7. يلنجي ورق العنب .

8. شوربة الدجاج والخضار.

9. صينية البطاطا المشوية مع اللحم.

10. برك السبانخ بالجبنة.

 

وبهذه المعلومات نختم مقالنا الذي توسعت كلماته حول عنوان “أكلات رمضانية مميزة” ،لكي عزيزتي حسن الاختيار والإبهار في هذه السفرة .

مجلة شبابيك _براءه عبدالله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى