مال و أعمال

التجارة الإلكترونية لغة العصر الحديث.. إليكم التفاصيل

 

 

 

“التجارة الإلكترونية” اكتسبت هذه الأنواع من الأعمال قوة ودعمًا في السنوات الأخيرة عندما لاحظ المستهلكون أن الإنترنت بيئة شراء آمنة.

 

المهم  أن التجارة أونلاين هي متجر على الإنترنت، لكن ليس كل متجر إلكتروني يعتبر تجارة إلكترونية، هناك العديد من نماج الأخرى مثل الأسواق .

 

 

لتوضيح الأمر ، يعتبر المتجر عبر الإنترنت تجارة إلكترونية عندما يبيع منتجات تابعة لنفس الشركة ، على سبيل المثال: متجر عبر الإنترنت يبيع منتجات ديزني.

 

 

– التجارة الإلكترونية أم السوق؟

 

على عكس التجارة أونلاين ، تعد الأسواق الواجهة الافتراضية للعديد من الشركات. أي أن المنتجات المتوفرة هناك ليست من نفس الشركة، ولكنها معروضة فقط على نفس المنصة.

 

أما Marketplace هو وسيط دفع ،وغير مسؤول على ضمان المنتجات و تسليمها.

 

بالنسبة للعديد من رواد الأعمال، يعمل هذا النموذج جيدًا لأنك لست بحاجة إلى شراء اسم مجال وتحمل نفقات أخرى في إعداد التجارة الإلكترونية، يكفي فقط إدخال منتجك إلى المنصة التي تختارها والترويج لها.

 

 

فائدة أخرى للبيع في السوق هي أنك تستخدم القوة السوقية لشركتك لجذب المشترين ، وهو أمر أبسط بكثير من إقناع الناس بالعثور على أعمال التجارة أونلاين الخاصة بك.

 

لنفترض أن شخصًا ما يريد شراء حذاء لوفر ، عندما يقوم بالبحث بدلاً من الذهاب إلى متجرك ، يمكنه العثور عليه بسهولة على العكس من ذلك ، ليس لديك الحق في تحديد كيفية تقديم منتجاتك للمشترين.

 

 

بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون في المنتجات العامة ، ربما تكون الأسواق هي الخيار الأفضل لهم، حيث يمكنك تجنب المنافسة وبناء مكانتك الخاصة، في حين أن التجارة أونلاين مخصصة لأولئك الذين لديهم منتجات تنتمي إلى مكانة معينة ويريدون التواصل مع جمهور أكثر تخصصًا محادثة.

 

 

لكن لا شيء يمنعك من امتلاك منتج ينتمي إلى صناعة معينة وتريد بيعه في سوق معينة.

 

يعتمد نمط التداول الخاص بك عبر الإنترنت على مقدار الوقت والمال لديك.

التجارة الإلكترونية وأهم مجالاتها وفروعها 

_المبيعات عبر الإنترنت

 

تظهر العديد من الدراسات ،خاصة التقرير الصادر عن بيفورت عن حالة المدفوعات في عام 2016 ،والذي يراقب قطاع التجارة الإلكترونية وقطاع المدفوعات في العالم العربي، من حيث المشترين عبر الإنترنت ،وهو تقرير نشرته بيفورت في 16 يناير ،2017 يشير إلى أن هناك زيادة بنسبة 14٪ منذ 2014 في نسبة المشترين بين العرب. وتعتبر هذه الزيادة علامة جيدة على استمرار نمو التجارة الإلكترونية بين العرب.

 

 

وتستمر مصر في تصدر العدد الإجمالي لمستخدمي الإنترنت في المنطقة حيث يتجه نحو 18 مليون مستخدم للاستفادة من خدمات التسوق عبر الإنترنت ، و تتصدر الإمارات العربية المتحدة المنطقة ،حيث تصل نسبة المشترين عبر الإنترنت إلى 70٪ من سكان الدولة ،وبالنظر إلى عدد المشترين عبر الإنترنت من حيث عدد مستخدمي الإنترنت في الدولة ،فإن الكويت هي الأولى حيث يقوم 82٪ من سكانها بالتسوق عبر الإنترنت.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى